الحارثي يتطلّع للبناء على زخم بدايته القوية لموسم 2018 قُبيل جولة سيلفرستون

المشاركات
التعليقات
الحارثي يتطلّع للبناء على زخم بدايته القوية لموسم 2018 قُبيل جولة سيلفرستون
15-05-2018

عبّر السائق العُماني أحمد الحارثي عن سعادته بالعودة للتسابق على الأراضي البريطانية من جديد ضمن الجولة المُقبلة من منافسات كأس بلانبان للتحمّل على حلبة سيلفرستون نهاية هذا الأسبوع، آملًا في البناء على زخم بدايته القوية لموسم 2018.

استهلّ أصيل مسقط – الذي حقّق لقب فئة "المحترفين-الهواة" العام الماضي خلال موسمٍ استثنائي على متن سيارته "أستون مارتن في12 فانتيج جي تي3" رقم 97 - موسم 2018 ببداية قويّة عبر إحرازه المركز الخامس ضمن فئة "الكأس الفضي" خلال منافسات سباق مونزا الافتتاحي رفقة زميلَيه من أصحاب التصنيف الفضيّ يوان ماكاي وتشارلي إيستوود ضمن صفوف "عُمان ريسينغ".

وقد أبدى الحارثي سعادة بالغة بعودته إلى سيلفرستون في غضون بضعة أيام من الآن، الحلبة التي سجّل عليها نجاحات كبيرة ضمن منافسات "جي تي" للتحمّل وخلال سنوات صعوده في عالم السباقات من بوابة بطولة "بورشه كاريرا كاب جي بي" ومنافسات المقعد الأحادي في الفورمولا رينو.

ولطالما مثّلت جولة المملكة المتّحدة سباق "الموطن" بالنسبة للحارثي، لمَ لا وقد أمضى الغالبية العظمى من مسيرته الأولى في عالم السباقات وهو ينافس على الأراضي البريطانية.

"نتطلّع بالفعل إلى جولة سيلفرستون المُقبلة، فهي حلبة مذهلة ولطالما كانت شاهدة على العديد من الذكريات الجيّدة لعُمان ريسينغ – فدائمًا من المُثير العودة إلى هناك" قال الحارثي.

وأضاف: "لطالما مثّلت تلك الجولة حدث الموطن بالنسبة لنا، حيث أحظى بدعمٍ كبير هناك رفقة زميلَي يوان وتشارلي. لذا ستكون تلك عطلة نهاية أسبوعٍ كبيرة بالنسبة لنا جميعًا".

ثمّ تابع: "كنت سعيدًا للغاية بالأساس الذي قمنا بإرسائه لهذا الموسم عبر المركز الخامس الذي أحرزناه في مونزا ضمن مشاركتنا الأولى في فئة الكأس الفضيّ، إذ كانت تلك نتيجة قوية للغاية، كما خرجنا من تلك الجولة بالعديد من الأمور الإيجابية".

وأكمل: "قام الفريق بعملٍ رائع مع السيارة، في حين قمنا بعملٍ جماعي مذهل على صعيد القيادة".

واختتم: "فئة الكأس الفضيّ تنافسية للغاية، لكنّنا متفائلون حيال امتلاكنا لحزمة قوية للجولة المُقبلة في سيلفرستون".

جديرٌ بالذكر أنّ الجولة الثانية لهذا الموسم من كأس بلانبان للتحمّل والمُقامة على حلبة سيلفرستون ستتألف من منافسات تمتدّ لثلاث ساعات، حيث سيخوض المتسابقون حصّة تجارب حرّة لمدّة 90 دقيقة يوم السبت 15 مايو/أذار، قُبيل حصّة تحضيريّة للتجارب التأهيلية لمدّة 90 دقيقة أخرى في وقت لاحق من ذات اليوم.

على أن تُقام التصفيات الأخيرة في الساعة التاسعة و45 دقيقة (بالتوقيت المحلي) صباح يوم الأحد، 20 مايو/أذار، لتنطلق منافسات السباق الثاني في الساعة الثالثة مساءً.

يُشار إلى أنّه ستكون هنالك تغطية تلفزيونية مباشرة للحدث عبر "موتورسبورت تي في"، كما سيتمّ البثّ الحي عبر الإنترنت لجميع أنحاء العالم.

بلانبان للتحمّل - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل بلانبان للتحمّل
الحدث جولة سيلفرستون
الموقع سيلفرستون
نوع المقالة أخبار عاجلة