أحمد الحارثي وعُمان ريسينغ على أتمّ الاستعداد لسباق سبا 24 ساعة

مع بقاء أسبوعين فقط على أكبر سباقٍ ضمن هذا الموسم من كأس بلانبان للتحمّل، سباق سبا-فرانكورشان 24 ساعة الشهير، قال أحمد الحارثي أنّ فريقه عُمان ريسينغ أكثر من مستعد لخوض الحدث الأبرز في الفئة.

ظهر فريق عُمان ريسينغ بأداءٍ قوي في يوم الاختبار الرسميّ الأخير على حلبة جائزة بلجيكا الكبرى مع سيارة أستون مارتن رقم 97، حيث انضمّ سائقٌ ثالث إلى الحارثي وزميله الأساسيّ جوني آدم والمتمثّل في صالح يولوك الذي شارك مع الفريق خلال الجولة السابقة على حلبة بول ريكار، إلى جانب الوافد الجديد للفريق إيوان هانكي.

ويشارك هانكي عادة مع يولوك في كلّ من سلسلة لومان الأوروبيّة وبطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" مع فريق "تي اف سبورت"، القوة الهندسيّة الداعمة خلف فريق عُمان ريسينغ.

ولم يكن الاختبار ليسير بسلاسةٍ أكبر بالنسبة للفريق العُماني، حيث وجّه تركيزه نحو إعدادات السيارة من أجل سباق الـ24 ساعة المحتدم والمتطلّب بشكلٍ فريد. إذ أنهى الفريق البرنامج الصباحيّ في المركز السابع ضمن فئة "المحترفين-الهواة"، وكان خامس أسرع الفرق في فترة ما بعد الظهر.

هذا وأكمل الفريق استعداداته للسباق على أكمل وجه من خلال الاختبارات التي دامت لخمس ساعات بمشاركة أكثر من 60 سيارة في ظلّ أجواءٍ مثالية، حيث خاض الحارثي وزملاؤه برنامجهم الكامل ويتطلعون الآن للعودة إلى بلجيكا نهاية الشهر الجاري من أجل السباق الكبير.

وعن ذلك قال الحارثي: "سارت كلّ الأمور كما كان مخططًا لها خلال يوم الاختبار في سبا-فرانكورشان، حيث أجرينا تغييراتٍ على السيارة لاستخلاص الأفضل منها للسائقين الأربعة جميعهم – إذ كنّا جميعًا سعداء للغاية في نهاية المطاف".

وأضاف: "كما أرحب بانضمام هانكي للفريق من أجل سباق الـ24 ساعة، فهو سائقٌ سريعٌ للغاية واحترافيّ وتأقلم مع الفريق بشكلٍ مثاليّ. نحظى بمناخٍ رائعٍ هنا وتركيزنا منصبٌ على السباق".

تجدر الإشارة إلى أنّه وقُبيل سباق سبا-فرانكورشان 24 ساعة، يتصدّر الحارثي وزميله الأساسيّ آدم ترتيب فئة "المحترفين-الهواة" بفارق ثماني نقاط مع تقدّم فريق عُمان ريسينغ في صدارة معركة الفرق بذات الفارق من النقاط كذلك.

كما نُشير إلى أنّه إضافة إلى ذلك، فقد سجّل الحارثي انتصارين يُسجّلان في التاريخ في لومان الشهر الماضي ضمن السباقات الداعمة لكأس ميشلان لومان، حيث أحرز فوزًا مزدوجًا في فئة "جي تي 3".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان للتحمّل
قائمة السائقين أحمد الحارثي
نوع المقالة أخبار عاجلة