الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
59 مقالاً
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

bes News and Analysis

الشبكة
القائمة

الحارثي يعود للمنافسة من خلال مشاركة أولى في بطولة "جي تي المفتوحة" في سبا

سيسجّل أحمد الحارثي سائق "عُمان ريسينغ" عودة بعد غياب إلى منافسات السباقات نهاية هذا الأسبوع على حلبة سبا-فرانكورشان الأسطورية عندما يخوض مشاركته الأولى غير المتوقّعة في بطولة "جي تي الدولية المفتوحة".

الحارثي يكشف عن خطط العودة للسباقات مع عُمان ريسينغ في 2021

أكّد أحمد الحارثي سائق فريق "عُمان ريسينغ" اليوم الأربعاء أنّه سيعود بعد فترة غياب طويلة إلى السباقات ضمن سلسلة لومان الآسيوية رفيعة المستوى عندما تنطلق البطولة المكثفة والمعاد جدولتها في بداية العام 2021.

بلانبان للتحمّل: الحارثي يسعى لرفع علم بلاده عاليًا في سباق سبا 24 ساعة

قال السائق العُماني أحمد الحارثي أنّه مستعد أكثر من أيّ وقت مضى قُبيل انطلاق السباق الأكبر ضمن منافسات كأس بلانبان للتحمّل، سبا 24 ساعة، نهاية الأسبوع الجاري. إذ يهدف إلى مواصلة صعوده إلى منصّة التتويج على غرار تأدياته في هذا الموسم.

بلانبان للتحمّل: الحارثي يُبدي استعدادًا كبيرًا بعد تجارب تحضيرية قوية في سبا

استقبلت حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكية - التي ستستضيف النسخة الـ 71 من سباق الـ 24 ساعة هذا الشهر - فريق عُمان ريسينغ ومنافسيه من الفرق الأخرى في التجارب السنوية التحضيرية للحدث العريق ضمن منافسات كأس بلانبان للتحمّل، حيث أكّد الفريق العُماني على أوراق اعتماد نجومه عبر تأديات قوية.

بلانبان للتحمل: الحارثي وفريقه في الصدارة بعد منصّة التتويج الثالثة في بول ريكار

نجح السائق المشارك في كأس بلانبان للتحمّل أحمد الحارثي رفقة فريقه "عُمان ريسينغ" في تحقيق منصّة التتويج الثالثة على التوالي في موسم 2019 على حلبة بول ريكار الفرنسية ضمن فئة المحترفين-الهواة.

بلانبان: فيراري تحرز أول فوز لها منذ ستّ سنوات في سيلفرستون

أحرزت فيراري أول فوز لها في كأس بلانبان جي تي للتحمل منذ ست سنوات في سيلفرستون، مع فريق "أس.أم.بي ريسينغ".

بلانبان للتحمل: الحارثي وفريقه يعاندان الحظ العاثر بتحقيق منصّة التتويج في مونزا

حقّق فريق "عُمان ريسينغ" بداية ناجحة لموسم 2019 من كأس بلانبان للتحمل عبر إحراز منصّة التتويج ضمن فئة المحترفين-الهواة في سباق مونزا الافتتاحي الصعب وغير المتوقّع والذي شهد أجواءً ماطرة.

بلانبان جي تي: زيد أشكناني يحرز الفوز مع فريقه بورشه في مونزا

أحرز فريق بورشه أول فوز له ضمن سلسلة كأس بلانبان جي تي للتحمل، منذ سبعة مواسم تقريباً، خلال جولة مونزا الافتتاحية.

بلانبان للتحمل: الحارثي يستهدف بداية ناجحة لموسم 2019 في مونزا

يتوجّه سائق "أستون مارتن عُمان ريسينغ" أحمد الحارثي إلى مونزا - إحدى الحلبات المفضّلة بالنسبة له - نهاية هذا الأسبوع من أجل خوض الجولة الافتتاحية لموسم 2019 من كأس بلانبان للتحمّل، حيث يضع العُماني نُصب عينيه الصعود إلى منصّة التتويج.

بلانبان للتحمّل: الحارثي يختتم الموسم بتحقيق المركز الخامس في برشلونة

اختتم أصيل مسقط أحمد الحارثي رفقة فريقه "عُمان ريسينغ" موسم 2018 لكأس بلانبان للتحمّل بتحقيق المركز الخامس في سباق برشلونة الختامي، ليُسدل الستار على موسمٍ أوّل إيجابي للفريق ضمن منافسات فئة "الكأس الفضي" ذات التنافسية العالية.

بلانبان للتحمل: الحارثي وفريقه "عُمان ريسينغ" ينسحبان من سباق سبا 24 ساعة

بعد ثلاث ساعات من بدء منافسات سباق سبا 24 ساعة في كأس بلانبان للتحمل، تعرّضت سيارة فريق "عُمان ريسينغ" لأضرار غير قابلة للإصلاح، ما أنهى على آمال أحمد الحارثي ورفقائه بالصعود إلى منصّة التتويج بعد تقديمهم لأداء تنافسيّ خلال مجريات الجولة.

بلانبان للتحمل: الحارثي وفريقه "عُمان ريسينغ" ينطلقان من المركز السابع في سبا

سيبدأ أصيل مسقط أحمد الحارثي وفريقه "عُمان ريسينغ" منافسات سباق سبا 24 ساعة من المركز السابع في فئة الكأس الفضية ضمن منافسات الجولة الرابعة في كأس بلانبان للتحمل، لكنّ الفريق يتطلّع لنتيجة أفضل في الحدث الذي ينطلق اليوم السبت.

بلانبان للتحمل: الحارثي يستهدف منصّة تتويج فئة الكأس الفضي في سباق سبا 24 ساعة

تأتي جولة سبا-فرانكورشان هذا الأسبوع ضمن منافسات كأس بلانبان للتحمّل وفي الأذهان صورة أحمد الحارثي وفريقه عُمان ريسينغ عقب تتويجهما بلقب فئة "المحترفين-الهواة" منذ 12 شهرًا.

بلانبان للتحمل: الحارثي يسجّل أفضل نتائجه هذا الموسم بحلوله رابعًا في بول ريكار

ساهم أصيل مسقط أحمد الحارثي في تسجيل فريقه "عُمان ريسينغ" لأفضل نتائجه في هذا الموسم من كأس بلانبان للتحمل حتّى الآن، بحلوله رابعًا في سباق بول ريكار 6 ساعات ضمن فئة كأس الفضي.

الحارثي يستعد لسباق بول ريكار وعينه على منصّته الأولى هذا الموسم

بعد أكثر من أسبوعٍ على مغادرته حلبة سيلفرستون والإحباط يخالجه لخسارته منصّة تتويجٍ محققة، كانت لتكون الأولى له في فئة الكأس الفضيّ، يستعدّ العُماني أحمد الحارثي لخوض غمار الجولة الثالثة من كأس بلانبان للتحمل على حلبة بول ريكار الفرنسية.

الحارثي اقترب من تسجيل منصّته الأولى ضمن فئة الكأس الفضي في سيلفرستون

كان السائق العُماني أحمد الحارثي يتّجه للاحتفال بمنصّة التتويج الأولى له ولفريقه "عُمان ريسينغ" ضمن فئة الكأس الفضي في منافسات كأس بلانبان للتحمّل خلال جولته الثانية هذا الموسم في سيلفرستون، قبل احتكاكٍ أخير كلّف الفريق نتيجة مستحقّة.

بلانبان للتحمل: فريق "آر-موتورسبورت" يحرز المركز الأول في سيلفرستون

هيمن فريق "آر-موتورسبورت" الجديد مع نيكي ثيم، ماتيو فاكسيفيار وجايك دينيس على مجريات جولة سيلفرستون من منافسات سلسلة بلانبان للتحمل، لكنّ الفوز ما زال مؤقتاً.

الحارثي يتطلّع للبناء على زخم بدايته القوية لموسم 2018 قُبيل جولة سيلفرستون

عبّر السائق العُماني أحمد الحارثي عن سعادته بالعودة للتسابق على الأراضي البريطانية من جديد ضمن الجولة المُقبلة من منافسات كأس بلانبان للتحمّل على حلبة سيلفرستون نهاية هذا الأسبوع، آملًا في البناء على زخم بدايته القوية لموسم 2018.

بلانبان للتحمّل: الحارثي يفتتح موسم 2018 بإحراز المركز الخامس في مونزا

ضمن عودته إلى منافسات كأس بلانبان للتحمّل للموسم السادس في مسيرته، وبعد ترقيته إلى فئة "الكأس الفضيّ" على إثر إحرازه لقب "المحترفين-الهواة" الموسم الماضي، استهلّ العُماني أحمد الحارثي هذا الموسم بتسجيله المركز الخامس في مونزا.

الحارثي يُطلق برنامجه مع فريقه عُمان ريسينغ لموسم 2018 في مسقط

أطلق حامل لقب كأس بلانبان للتحمّل في فئة "المحترفين-الهواة" أحمد الحارثي رسميًا برنامجه وهو وفريقه "عُمان ريسينغ" لموسم 2018 في منتجع بار الجِسّة بمسقط.

بلانبان للتحمل: الحارثي وفريقه يختتمان موسمهما الناجح بالمركز السادس في برشلونة

تمكّن فريق "عُمان ريسينغ" وسائقاه الفائزان بلقب فئتهما أحمد الحارثي وجوني آدم من حصد مزيدٍ من النقاط في جُعبتهم خلال الجولة الخامسة والختامية من الموسم في برشلونة، بتواجدهم ضمن الستّة الأوائل في فئة "المحترفين-الهواة".

بلانبان للتحمل: الحارثي راضٍ عن بدايته الجيدة لمنافسات السباق النهائي في برشلونة

وصل أحمد الحارثي وزميله ضمن فريق عُمان ريسينغ: جوني آدم إلى التجارب التأهيلية الختامية للجولة الخامسة والأخيرة من منافسات بلانبان للتحمل، بروح معنوية جيدة.

الحارثي يهدف إلى إنهاء الموسم برقم قياسي بصعوده إلى جميع منصّات التتويج

يهدف السائق العُماني وبطل فئة المحترفين-الهواة في كأس بلانبان للتحمّل أحمد الحارثي إلى حصد مزيد من الانتصارات وتتويج موسمه الرائع مع زميله جوني آدم خلال الجولة الأخيرة من موسم 2017 المُقامة على حلبة كتالونيا الإسبانيّة يوم الأحد المُقبل.

بلانبان للتحمل: الحارثي يحسم لقب فئته بإحراز المركز الثاني على منصة التتويج في سباق سبا 24 ساعة

تألق الفريق العُماني المشارك ضمن منافسات سباق سبا 24 ساعة في سلسلة بلانبان للتحمل، إذ نجح في إحراز المركز الثاني ليحسم بذلك لقب فئته "المحترفون-الهواة" لهذا الموسم.

بلانبان للتحمل: أداءٌ مذهل لفريق عُمان ريسينغ خلال السوبر بول لسباق سبا 24 ساعة

أكمل فريق "عُمان ريسينغ" أداءه المثير للإعجاب خلال حصة السوبر بول التي تلت التجارب التأهيلية لسباق سبا 24 ساعة، حيث أحرز المركز السابع الإجمالي على شبكة الانطلاق.

بلانبان للتحمل: "عُمان ريسينغ" يتألق في سبا ليحرز قطب الانطلاق الأول ضمن فئته وموقعاً في السوبر بول

سينطلق فريق عُمان ريسينغ متصدر فئة "المحترفين-الهواة" من قطب الانطلاق الأول لفئته في سباق سبا-فرانكورشان 24 ساعة، الجولة الرابعة من سلسلة بلانبان للتحمل.

الحارثي متفائلٌ بحفاظ فريقه "عُمان ريسينغ" على زخمه قُبيل سباق سبا 24 ساعة

بدأ فريق "عُمان ريسينغ" استعداداته الأخيرة لخوض غمار الحدث الأكبر في موسم 2017 من كأس بلانبان للتحمّل – سباق سبا 24 ساعة، والذي ينطلق يوم السبت المُقبل الموافق 29 يوليو/تموز.

أحمد الحارثي وعُمان ريسينغ على أتمّ الاستعداد لسباق سبا 24 ساعة

مع بقاء أسبوعين فقط على أكبر سباقٍ ضمن هذا الموسم من كأس بلانبان للتحمّل، سباق سبا-فرانكورشان 24 ساعة الشهير، قال أحمد الحارثي أنّ فريقه عُمان ريسينغ أكثر من مستعد لخوض الحدث الأبرز في الفئة.

بلانبان للتحمل: أحمد الحارثي يحافظ على صدارة الفئة بعد سباق بول ريكار

احتفل السائق العُماني أحمد الحارثي بمنصّة التتويج الثالثة على التوالي له ولفريق عُمان ريسينغ ضمن فئة "المحترفين-الهواة" في كأس بلانبان للتحمّل على حلبة بول ريكار يوم السبت الماضي، وذلك بحلولهم ثانيًا ليحافظوا على صدارة نقاط تلك الفئة.

بلانبان للتحمل: بنتلي تحرز الفوز في سباق بول ريكار 6 ساعات

أحرز أندي سوسيك، ماكسيم سوليه وفنسنت أبريل الفوز في سباق بول ريكار 6 ساعات للمرة الأولى لصالح بنتلي خلال المواسم الثلاثة الأخيرة من منافسات سلسلة بلانبان للتحمل.

مقابلة خاصة مع أحمد الحارثي: حظينا بانطلاقة مثالية لهذا الموسم من سلسلة بلانبان "جي تي" العالمية

التقى موقعنا "موتورسبورت.كوم" في مقابلة خاصة بالسائق أحمد الحارثي، أول عُمانيّ يخوض سباقات الحلبات في 2006 حيث تدرّج في مسيرته الرياضية حتى وصل إلى سباقات التحمل.

بلانبان للتحمل: لامبورغيني تحرز الفوز في جولة مونزا الافتتاحية

هيمنت لامبورغيني على مجريات الجولة الافتتاحية من منافسات "بلانبان للتحمل" في مونزا، مع تشكيلتها المؤلفة من ميركو بورتولوتي، أندريا كالداريلي وكريسيتيان إنغلهارت.

سبا 24 ساعة: "بي إم دبليو" تنجح في اختطاف الفوز بعد معركة محمومة حتى النهاية

أحرزت سيارة "بي إم دبليو" رقم 99 بقيادة أليكس سيمز، فيليب إيغ وماكسيم مارتين الفوز ضمن منافسات جولة سبا-فرانكورشان 24 ساعة.

فريق "إتش.تي.بي مرسيدس" بطلاً لسباق سيلفرستون وسط فشل ذريع لسيارة الأمان

حقق دومينيك باومان وجازمان جعفر وماكسيميليان بوك ثلاثي "إتش.تي.بي موتورسبورت" على متن السيارة رقم 84 مرسيدس إيه أم جيه-جي تي3 لقب السباق الثاني من سلسلة كأس بلانبان الجديدة للتحمل على حلبة سيلفرستون البريطانيّة.

فريق "غاراج 59 مكلارين" يتوج بلقب السباق الافتتاحي لكأس بلانبان للتحمل

حقق فريق "غاراج 59 مكلارين 650 أس" بقيادة الثلاثي روب بيل وكوم ليدوغار وشاين فان غيسبيرغن لقب السباق الافتتاحي الناري لسلسلة كأس بلانبان الجديدة للتحمل على حلبة مونزا.

نيسان توسّع مشاركتها في منافسات "جي تي"

أعلنت نيسان عن خطتها لدخول منافسات سلسلة "بلانبان سبرينت" إضافة إلى مشاركتها في "بلانبان للتحمل" خلال موسم 2016.

لقب بلانبان 2015 للسائقين بين أيادي: شيو، ريب وبانكومبي

في واحد من أجمل السباقات لهذا الموسم، تمكن كاتسوماسا شيو، ولفغانغ ريب وأليكس بانكومبي من انتزاع لقب السائقين في سلسلة بلانبان للتحمل 2015.

إتش تي بي يتخلّى عن مرسيدس لصالح بنتلي في سياراته الخمس لموسم 2015

يبدو أن إتش تي بي سيقوم ببعض التعديلات لموسم 2015، كما يبدو أن تلك التعديلات ستطالُ سياراته التي سيسابق بها كذلك.

إيكوري إيكوس يؤمن مركزاً على منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي

قدم فريق "إيكوري إيكوس" مع سائقيه آلاسدير ماكيغ، ديفون موديل، أوليفر براينت وألكسندر سيمس أفضل أداءٍ لهم في سلسلة بلانبان لهذا الموسم، حين أنهوا سباق سبا 24 ساعة على منصة التتويج عن فئة المحترفين – الهواة للسنة الثانية على التوالي.

آودي ومرسيدس وبي إم دبليو في منافسة محمومة مع اقتراب بزوغ الفجر

دخلت كل من مرسيدس، آودي وبي إم دبليو في منافسةٍ شديدةٍ مع اقتراب بزوغ الفجر على حلبة سبا.

الاستراتيجيات المختلفة تخلط الأوراق وتغير من ترتيب سائقي السباق

يبدو أن الفترة الطويلة لسيارة الأمان على الحلبة التي بدأت بالجفاف بدورها، قد غيّرا تماماً من ترتيب السائقين في السباق مع انتهاء الساعة الثانية من سبا 24 ساعة.

انطلاقة ماطرة لسباق توتال سبا 24 ساعة

سلسلة بلانبان للتحمّل – سباق توتال سبا 24 ساعة – أحداث السباق بعد مرور ساعة على انطلاقه

خمسة فرق مختلفة تحتلّ المراكز الستة الأولى في ترتيب انطلاق سبا 24 ساعة

احتلّ كلّ من فرانك ستيبلر وأندريا بيسيني مركز الانطلاق الأول عن فئتي المحترفين والمحترفين - الهواة على الترتيب.

سيارات بنتلي الثلاث ستنطلق من ضمن أول عشر مراكز في سباق سبا 24 ساعة

يبدو أنّ السيارات الثلاث لفئة المحترفين من بنتلي كونتيننتال جي تي3 ستنطلق في سباق توتال سبا 24 ساعة من ضمن أول عشر مراكز.

ستيبلر يحرز مركز الانطلاق الأوّل لصالح آودي على حلبة سبا 24 ساعة

تمكّن فرانك ستيبلر من اقتناص مركز الانطلاق الأول خلال حصّة التجارب التأهيلية الأخيرة لسباق سبا 24 ساعة خلف مقود سيارة آودي دبليو آر تي التي يتشاركها مع زميليه نيكو مولر وستيفان أورتيلي.

تحليل: كيف ستقوم لامبورغيني بإعادة تقديم نفسها خلال السباق

لقد بدأ التغيير يظهر بالفعل على لامبورغيني. ويبدو أن ذلك الاسم العريق، الذي يترافق في الذهن غالباً مع كونتاش وكرود، في مهمّةٍ لإعادة تقديم نفسه، ليس كصانع سياراتٍ رياضيةٍ فحسب، بل كقوّةٍ يُحسب لها حسابٌ على أرض الحلبة.

مولر بطل بي إم دبليو سينضمّ إلى "تريبل إيت" للمشاركة في فعاليات سبا 24 ساعة

يبدو أن "تريبل إيت راسينغ" سيضمّ إلى صفوفه الفائز مرتين في بطولة سلسلة لومان الأميركية، ديرك مولر وذلك للمشاركة ضمن فعاليات الجولة الرابعة من بطولة بلانبان للتحمّل، على أرض حلبة سبا 24 ساعة، (من 21 – 26 يولو/تموز).

بي إم دبليو الأسرع في يوم تجارب سبا 24 ساعة متفوّقة على لامبورغيني الجديدة

تصدّرت "بي إم دبليو مارك في دي إس" يوم التجارب الرسميّ على حلبة سبا 24 ساعة، بقيادة بطل السيارات العالمي السابق أغوستو فارفوس لينجح في تسجيل أسرع توقيتٍ، بلغ 2 دقيقة و19.034 ثانية خلف مقود سيارة بي إم دبليو زد4 ذات الرقم.45.

لوتيرر وفاسلر نحو المشاركة في سبا 24 ساعة

سيشارك أندريه لوتيرر إلى جانب مارسيل فاسلر زميله في فريق آودي ضمن فعاليات سباق سبا 24 ساعة الشهر المُقبل.

نيسان جي تي أكاديمي تنتزع الفوز في بول ريكارد

خرج كلّ من آليكس بونكومبي، ولفغانغ ريب وكاتسوماسا شيو منتصرين مع انتهاء فعاليات سباق بول ريكارد.

نيسان تتألّق في فرنسا!

تمكّنت سيارة نيسان بقيادة آليكس بانكومبي، كاتسوماسا شيو ووولفغانغ ريب، من انتزاع الفوز خلال فعاليات يوم السبت من سباق الألف كيلو متر ضمن بطولة بلانبان للتحمّل، والذي انطلقت فعالياته الليليّة على أرض حلبة بول ريكارد في فرنسا.

ماكلارين تبسط سيطرتها وتحقّق أوّل فوزٍ لها في سيلفرستون

انتزعت ماكلارين فوزها الأول في موسم بلانبان جي تي 2015 على أرض حلبة سيلفرستون، وذلك بعد أن بسطت سيطرتها الكاملة على مجريات الجولة، بقيادة روب بيل، شاين فان غيسبرجن وكيفن إيستر.

زاناردي نحو المشاركة في سبا 24 ساعة

زاناردي، سائق بي إم دبليو سيشارك بنسخةٍ معدّلةٍ من سيارة بي إم دبليو زد4 جي تي3.

زيادة عدد السيارات المشاركة في سلسلة بلانبان جي تي لموسم 2015

مع اقتراب الانتهاء من وضع القائمة النهائية للمشتركين في سلسلة بلانبان جي تي لموسم 2015، فقد حان الوقت للكشف عن الفرق والسيارات التي ستتنافس ضمن أقوى وأصعب سلسلة سباقات جي تي في العالم.