مكلارين تعلن عن اختبارها لسيارة كهربائية بالكامل

المشاركات
التعليقات
مكلارين تعلن عن اختبارها لسيارة كهربائية بالكامل
11-02-2018

أعلنت شركة مكلارين لإنتاج السيارات الرياضية أنها تختبر نموذجًا أوليًا لسيارة خارقة تعمل بالطاقة الكهربائية، إلا أن إنتاجها ما يزال بعيد المنال.

أكد دان باري – ويليامز، مدير قسم التصميم الهندسي في شركة مكلارين، المعلومات حول صنع الشركة نموذجًا لسيارةٍ رياضيةٍ خارقة تعمل بالطاقة الكهربائية الخالصة، وذلك خلال حديثٍ أدلى به لمجلة "أوتوكار" البريطانية، كما كشف مزيدًا من التفاصيل حول المشروع.

وقال باري - ويليامز: "لدينا نموذجٌ تجريبيّ يعمل بالطاقة الكهربائية الخالصة، ومن بين الأسباب التي دفعتنا لهذا الأمر، هو معرفة كيف يمكننا توفير متعة القيادة للسائق في عالمٍ كهربائي. لكن، من وجهة نظر إنتاجية، ما زال الدرب طويلًا حتى نرى مثل هذه السيارة أمرًا واقعًا".

ووفقًا لباري، فإن سعة مدخرات الطاقة ما تزال التحدي الأبرز، لأن تقديم سيارة كهربائية عالية الأداء مناسبة للحلبات يتطلب طاقةً كبيرة، حيث قال المهندس ببساطة، بأن الطاقة المشحونة في مدخرات سيارة رياضية خارقة ستنفد خلال نصف ساعة من القيادة على مضمار سباق.

وبالنظر لهذه المعلومة، ما تزال السيارة الكهربائية الرياضية من مكلارين حلمًا بعيدًا عن التحقق، لكن يُعتبر الانتقال إلى تقنيات السيارة الكهربائية الخطوة المنطقية التالية للصانع البريطاني المتخصص في السيارات الرياضية.

وتُسمي الشركة هذا الانتقال "تهجين"، إذ من المتوقع أن تُشكل الطرازات الهجينة من الجيل التالي نحو نصف مبيعات مكلارين بحلول العام 2022، حيث ستكون سريعةً جدًا على الحلبات وقادرةً على تجديد طاقتها سريعًا.

وقال ويليامز: "ربما يُمكنك التعامل مع مدخرة طاقة فارغة في سيارة رياضية، إذا نفدت طاقة المدخرة وخضت لفةً أخرى لشحنها، فسيُثير ذلك إعجابي".

وتابع: "لكن لن يكون لديك المجال للقيام بمثل هذا إذا كنت على متن سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية الصرفة من دون مولد للطاقة فيها".

ومن المتوقع أن تُقدم مكلارين طرازًا كهربائيًا كجزءٍ من خطتها المُسماة "تراك 22 استراتيجي"، وأن تتموضع تحت طراز القمة "بي 1" الرياضي الخارق. 

ومن المتوقع كذلك أن تكون خليفة طراز "675  أل تي"، وأن يكون تسارعها من وضعية السكون إلى سرعة 100 كلم/س خلال أقل من ثلاث ثوانٍ، كما لن يكون سعرها "مليون جنيه استرليني".

أخبار السيارات - المقال التالي
10 حقائق عليك معرفتها عن سيارة "مكلارين سينا" الخارقة

المقال السابق

10 حقائق عليك معرفتها عن سيارة "مكلارين سينا" الخارقة

Load comments

حول هذه المقالة

السلاسل أخبار السيارات
نوع المقالة أخبار عاجلة