سيارة "لافيراري" رقم 500 تباع في مزادٍ خيري بـ 7 ملايين دولار

بيعت النسخة الأخيرة التي يتمّ تصنيعها من سيارة "لافيراري" الخارقة في مزادٍ خيريٍ بسعرٍ يبلغ خمسة أضعاف سعرها الأصلي نهاية الأسبوع الماضي.

بعد إنتاج الـ 499 سيارة مخطّطٍ لها، قامت فيراري بتغيير خططها العام الماضي إثر الزلزال الذي أصاب إيطاليا، حيث قرّر الصانع الإيطالي تصنيع سيارة "لافيراري" كوبيه أخرى.

ويعود قرار الحظيرة الإيطاليّة لأسباب خيريّة، إذ أنّ عائدات عمليّة البيع ستذهب لصالح أعمال إعادة البناء في وسط إيطاليا إثر الكارثة التي أصابتها.

وبمساعدة المؤسّسة الوطنيّة الإيطاليّة الأمريكيّة للإعانة إثر الزلزال، و"آر.أم سوثبي"، نجحت فيراري في بيع"لافيراري" رقم 500 بمبلغ مثير بلغ 7 ملايين دولار، لتتجاوز بذلك المبلغ القياسي السابق لسيارة "لافيراري" والذي بلغ 1.8 مليون دولار.

وببلوغ المزاد مستوى 7 ملايين دولار بعد معركة محتدمة طيلة 10 دقائق، فإنّ السعر الذي بيعت به السيارة يبلغ خمس مرّات ضعف السعر الأصلي للسيارات الخارقة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة والمقدّر بـ 1.4 مليون دولار.

وبالمقارنة مع السيارات الـ 499 الأخرى، فإنّ سيارة فيراري رقم 500 غير المتوقّعة تتضمّن العلم الإيطالي في الواجهة الأماميّة إلى جانب لوحة داخليّة فريدة في الداخل للتشديد على مكانتها الخاصة.

ولا تُعتبر هذه سيارة "لافيراري" الأغلى سعراً في مزادٍ على الإطلاق فحسب، بل في الوقت ذاته تُعتبر السيارة الأغلى قيمة يتمّ تصنيعها في القرن الـ 21 وبيعها في المزاد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة أخبار السيارات
نوع المقالة أخبار عاجلة