ذكرى مرور 70 عامًا على إطلاق إنزو فيراري أولى سياراته

أطلق إنزو فيراري طراز "125 إس"، أول سيارة تحمل علامة الحصان الجامح، عام 1947 في مدينة مارانيللو الإيطالية.

تحتفل فيراري طوال هذا الأسبوع بمرور 70 عامًا على إنتاج أولى عروضها من السيارات الرياضية، ففي 12 مارس/ آذار 1947، أطلق إنزو فيراري، مؤسس ومدير الشركة التي تحمل اسمه، أول طرازٍ من إنتاج شركته، ألا وهو "125 إس"، حيث أجرى تجربة قيادة للسيارة بشوارع مدينة مارانيللو.

كانت تلك أول سيارةٍ رياضية تحمل علامة الحصان الجامح على مقدمتها، ومجهزّة بمحرك من 12 أسطوانة صممه جيوآتشينو كولومبو بمساعدة المهنْدَسَيْن جيوسيبي بوسو ولويجي بازي. وبعد شهرين من هذه التجربة ظهر هذا الطراز على الحلبات لأول مرة يوم 11 مايو/ أيّار على حلبة بياسينزا.

واحتفى الصانع الإيطالي بهذا الإرث العظيم من السيارات الرياضية والخارقة بإصدار مقطعٍ مصورٍ خاص، قدم من خلاله طراز "لافيراري آبتيرا" الجديد رسميًا، والذي سيكون محور الاحتفالات بالذكرى الـ 70 لتأسيس الشركة. وهو عبارة عن نسخة مكشوفة من طراز "لافيراري" كوبيه مجهزة بنفس المحرك المكون من 12 أسطوانة على شكل حرف "في" ومحرك كهربائي بقوة 120 كيلوواط ساعي، بقوة إجمالية تبلغ 949 حصانًا.

وستستضيف أكثر من 60 دولة حول العالم طوال هذا العام أحداثًا متعلقةً بهذه المناسبة المميزة. وذلك كجزءٍ من فكرة "قُد بشغف"، وستصمم هذه الأحداث لكي تقدم تجربةً فريدة لعملاء وعشاق العلامة الإيطالية الرياضية. حيث سيظهر طراز "لافيراري آبتيرا" في كل حدثٍ منها، وذلك كرمزٍ للاحتفاء بمرور 70 عامًا على انطلاق الشركة.

وستقام الاحتفالات بهذه المناسبة في مارانيللو بإيطاليا نهاية الأسبوع الموافق 9 و10سبتمبر/ أيلول المقبل، إلى جانب إقامة العديد من المبادرات التي تحتفي بتاريخ العلامة، بما في ذلك أول تجمع لـ "كافالكادي كلاسيشي"، كما أطلقت الشركة الموقع الشبكي الخاص www.ferrari70.com احتفاءً بهذه المناسبة.

 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة أخبار السيارات
نوع المقالة الأكثر تشويقاً
وسوم إنزو فيراري, فيراري