دومينيكالي رئيس فيراري السابق يصبح رئيسًا ومُديرًا تنفيذيًا لشركة لامبورغيني

تم تأكيد تعيين ستيفانو دومينيكالي كرئيسٍ ومديرٍ تنفيذي لـ "أوتوموبيلي لامبورغيني أس بي أيه".

تمّ تعيين ستفانو دومينيكالي الرئيس السابق لفريق فيراري، والذي غادر مارانيللو معقل الفريق في 2014 بعد 23 عامًا أمضاها في أروقة السكوديريا، خلفًا للألماني ستيفان وينكلمان على رأس العلامة المنضوية تحت مظلة فولكسفاغن.

شغل وينكلمان رئاسة الشركة الإيطالية منذ 2005، وسيستمر الألماني في العمل ضمن مجموعة فولكسفاغن حيث انتقل لإدارة شركة "كواترو جي أم بي أتش" المتمركزة في نيكارسولم بألمانيا التي تشهد نُموًا في أعمالها.

ويعود آخر ظهور لعلامة لامبورغيني في الفورمولا واحد كصانع إلى عام 1991 مع "فريق مودينا" الذي استعان آنذاك بخدمات نيكولا لاريني وإريك فان دي بويل. كما زودت الشركة فريقَي لاروس وميناردي بمحركاتها المكونة من 12 أسطوانة على شكل حرف "في" حتى نهاية موسم 1993.

قررت الشركة الإيطالية بعدها - التي استحوذت عليها مجموعة فولكسفاغن عام 1998 وعهدت بإدارتها إلى أودي - التركيز على سباقات فئة "جي تي" وكشفت العام الماضي عن طراز لامبورغيني هاريكان فئة "جي تي 3".

ومنذ ذلك الحين استعادت العلامة بريقها مع ازدياد مبيعاتها، إذ ارتفعت مبيعات علامة "الثور" 1600 وحدة سنويًا إلى 2500 وحدة العام الماضي.

كان دومينيكالي قد انضم إلى أودي في أواخر 2014، ويُعتقد بأن الشركة أوكلت له إجراء دراسة جدوى حول إمكانية إنشاء برنامجٍ للفورمولا واحد مُستقبلاً.

بقي أن نُشير إلى أن دومينيكالي، البالغ من العُمر 50 عامًا، سيتولى مهام منصبه كرئيسٍ ومديرٍ تنفيذي للشركة بشكلٍ رسمي اعتبارًا من 15 من آذار/ مارس.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة أخبار السيارات
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً