دودج تكشف عن إصدارات خاصة من هيلكات وفايبر تحمل سمات "حرب النجوم"

كشفت دودج عن مجموعة من طرازاتها تحمل سمات فيلم "حرب النجوم" أو "ستار وورز" من أجل الترويج للجُزء السابع من سلسلة أفلام الخيال العلمي الشهيرة بعنوان "القُوَّة تنهض".

من المُخطط أن تسير المجموعة في شوارع لوس أنجليس الأمريكية نهاية هذا الأسبوع، حيث تتضمن المجموعة طرازَي تشارجر وتشالينجر من فئة "أس آر تي" هيلكات بسمات تصميمية مُستوحاة من "قوة العاصفة من الدرجة الأولى".

ويتميز الطرازان بلمسات من اللونين الأبيض والأسود مع نوافذ مُظللة، كما جُهِزَّ كلّ منهما بمُحرك من ثماني أسطوانات على شكل حرف "في" سعة 6.2 ليتر مع شاحن فائق "سوبر تشارجر" بقوة 707 أحصنة وعزم دوران 90 كيلوغرام للمتر تقريبًا.

يُمكّن طراز تشارجر "أس آر تي" هيلكات من قطع مسافة الرُبع ميل (402 متر) خلال 11 ثانية مع سُرعة قُصوى تصل إلى 328.3 كيلو مترًا في الساعة.

أما الطراز الأبرز في المجموعة فهو فايبر "أيه سي آر" بلون أسود مع لمسات مُستوحاة من شخصية كايلو رين. يأتي هذا الطراز مُجهزًا بمُحرك من عشر أسطوانات على شكل حرف "في" سعة 8.4 ليتر بقوة 645 حصان، وعزم دوران 82 كيلوغرام للمتر.

كما تتضمن مزايا أخرى من أبرزها مكابح مصنوعة من المواد الخزفية والكربونية من إنتاج بريمبو ونظام تعليق ذي معايير ضبط مُلائمة للحلبات مع مُمتصات صدمات نابضية بمُواصفات خاصة بالسباقات من إنتاج بيلشتاين.

فضلاً عن مقصورة جُردت من كل ما هو غير ضروري وعجلات خاصة قياس 19 بوصة مصنوعة من السبائك المعدنية مكسوة بإطارات من نوع كومهو إكستا "في 720" مُخصصة للأداء العالي.

ويُمكن لمُعجبي سلسلة "حرب النجوم" وسيارات دودج على حدٍ سواء مُتابعة آخر أخبار هذه الطرازات الخاصة لحظةً بلحظة على منصة "تويتر" عبر وَسمَي #Dodge و #TheForceAwakens. حيث يُمكنهم مُتابعة أماكن تواجدها والتقاط الصور عندما تكون في مناطق قريبة منهم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة أخبار السيارات
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حرب النجوم, دودج, ستار وورز