تقارير: أبل مهتمة بالاستحواذ على مكلارين

ذكر تقرير نشرته صحيفة "فاينانشال تايمز" بأنّ شركة أبل الرائدة في مجال التكنولوجيا دخلت في مُفاوضات جديّة للاستحواذ على مكلارين.

جاء في التقرير بأنّ أبل دخلت في مُحادثات مع مجموعة مكلارين التي تشمل بدورها فريق مكلارين للفورمولا واحد، وقسم مكلارين للسيارات، ومركز مكلارين التكنولوجي.

وأشارت صحيفة "الفاينانشال تايمز" نقلاً عن ثلاثة أشخاص مطلعين على المُفاوضات بأنّ المُحادثات بين الطرَفين تخللها الحديث عن الاستحواذ الكامل، أو حتى دخول أبل كشريك استثماري في الشركة.

ومن المُرجح أن يكون اهتمام أبل بمكلارين له علاقة بخططها في نقل قطاع السيارات إلى مرحلة مُتقدمة، تمامًا كما فعلت مع سوق الهواتف الذكيّة.

وتعمل أبل منذ عامين على سيارة كهربائيّة ذاتية القيادة، حيث أشارت التكهنات الأخيرة بأنّ أبل تعتزم دخول قطاع الصناعة مع شركة رائدة للسيارات عوضًا عن دخولها وحيدة.

وكشفت صحيفة "فاينانشال تايمز" بأنّ القيمة السوقيّة لمجموعة مكلارين تُقدّر بين 1 و1.5 مليار جنيه استرليني، إذ حقق قسم مكلارين للسيارات أرباحًا بلغت قيمتها 450 مليون جنيه استرليني في العام الماضي.

مكلارين تنفي التقارير

نفت مكلارين سريعًا هذه التقارير، إذ أكّد مُتحدثٌ باسمها عدم وجود أيّ خطة للاستحواذ على الشركة البريطانيّة.

وقال "يُمكننا أن نُؤكّد بأنّ مكلارين ليست في مُحادثات مع أبل فيما يتعلّق بأيّ استثمار مُحتمل".

واختتم "كما تتوقعون، فإنّ طبيعة علامتنا التجاريّة تضعنا بانتظام أمام مُحادثات سريّة مع مجموعة واسعة من الأطراف، ولكننا نحتفظ بهذه السريّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة أخبار السيارات , فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة