تصميم سيارة فيتيبالدي الخارقة بقدرة 600 حصان سيعتمد بالكامل على الكربون

كشف بطل العالم في الفورمولا واحد مرّتين والفائز بسباق "إندي 500" إيميرسون فيتيبالدي بأنّ تصميم سيارته الخارقة الجديدة سيتضمّن هيكلًا أحاديًا وهيكلًا كاملًا مُصنّعَين من ألياف الكربون.

يتمّ تطوير السيارة الجديدة ذات النسخ المحدودة - والتي أُطلق عليها "فيتيبالدي إي أف7 فيجن غران توريزمو" من قِبَل شركة بينينفارينا – بالتعاون مع الشركة الهندسيّة الألمانيّة المشهورة "إتش دبليو آيه".

كما كشف فيتيبالدي كذلك أنّه سيتمّ تزويد السيارة بمحرّكٍ ثُماني الأسطوانات بقدرة 600 حصان، فيما سيتمّ كشف الستار عن السيارة الجديدة في 7 مارس/آذار ضمن معرض جنيف للسيارات على منصّة شركة بينينفارينا.

وخلال تواجده في موناكو لحضور حفل توزيع جوائز لوريوس الرياضيّة، قال فيتيبالدي عن تصميمه الجديد: "الأمر الهام بالنسبة لي أثناء تصميم سيارة «إي أف7» كان ألّا توفّر شغفًا وإثارةً خالصة فحسب، بل أن تكون آمنةً كذلك بالنسبة إلى جميع السائقين بمختلف مستوياتهم".

وتابع: "بإمكان السائقين-المالكين توقّع سيارة تحظى بالموثوقيّة، تكلفة صيانةٍ أقلّ وفرقٍ تقنية وميكانيكيّة أصغر، ما يعني مزيدًا من الوقت والمتعة على الحلبة".

تجدر الإشارة إلى أنّ السيارة المُصمّمة من قِبَل بينينفارينا ستكون متاحةً كذلك ضمن سلسلة "غران توريزمو"، لعبة سباقات السيارات الشهيرة على منصّة "سوني بلايستيشن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة أخبار السيارات
نوع المقالة أخبار عاجلة