بوغاتي تُلمح إلى أن خليفة تشيرون قد يكون طراز صالون

يبدو الحديث عن الطراز الذي سيخلف تشيرون لدى بوغاتي مُبكرًا للغاية بالنظر إلى أنه سيبقى على خط الإنتاج لعدة سنوات، لكن هذه الفترة الزمنية التي تبدو طويلةً ستُستغل في أعمال تطوير الطراز الجديد والتفكير في نظام الدفع للطراز المُقبل.

ناقشت بوغاتي مُؤخرًا موضوع الطراز الذي سيخلف تشيرون، وها قد طفت الآن على السطح بعض الأخبار، فوفقًا لتقريرٍ جديد من "أوتوموتيف نيوز" تُفكر العلامة الفرنسية الفارهة في أن يكون الطراز المُقبل بتصميم صالون من أربعة أبواب.

 وقال وولفانغ دورهايمر، رئيس بوغاتي: "السيارة رباعية الأبواب لم تندثر بعد" وذلك خلال تصريحاتٍ له على هامش معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

وستعمل الشركة في العام المُقبل على تقييم أفكار مبدئية مُختلفة لسياراتها الرياضية الخارقة، ومن المُتوقع اتخاذ قرارٍ بهذا الصدد في عام 2018، على أن تبدأ الأعمال الهندسية الفعلية للطراز الجديد بعد ذلك ببضعة أشهر.

جديرٌ بالذكر بأن طراز تشيرون سيبقى على خط الإنتاج لثماني سنوات، وهي فترة أقل من فترة فايرون الذي استمر لـ 12 عامًا. لذا من المُتوقع أن يُطرح الطراز المُقبل في عام 2024 أو 2025 على أبعد تقدير. وذلك التزامًا بسياسة الشركة التي تقضي بتقديم طرازٍ واحد فقط في كل دورة إنتاج.

وبينما تستمد تشيرون كامل طاقتها من مُحرك احتراق داخلي، فإن الطراز التالي قد يستخدم مُحركاتٍ كهربائية، حيث لم تُقرر الشركة بعد الصيغة النهائية لنظام الدفع لسياراتها المُقبلة، وينحصر تفكيرها بثلاثة خيارات: نظام هجين أو كهربائي بالكامل أو مُحرك احتراق داخلي فقط.

وكلما تأخرت الشركة في اتخاذ قرارٍ بنوعية نظام الدفع تزيد احتمالات اعتماد نظام كهربائي، وذلك على ضوء التطور المُتسارع في تقنيات أنظمة الدفع الكهربائية. وفي هذا الصدد قال دورهايمر: "سنُقرر نوع نظام الدفع استنادًا على معايير الأداء، لأنه الهدف الأسمى الذي يتوقعه عُملاؤنا منا. لذا فإن قائمة المُكونات مفتوحة".

وكانت بوغاتي قد قدمت في عام 2009  طرازًا اختباريًا من فئة "فاستباك صالون" من خمسة أبواب سُمي "16  سي جاليبيير" بمُحرك أمامي "دبليو 16" وبسعة 8  ليترات.

بالعودة للحاضر، تقول بوغاتي بأن لديها حاليًا قائمة انتظار لطراز تشيرون تُغطي فترة أربع سنوات من العمل، ولديها طلبات لـ 300 سيارة من أصل 500 تنوي الشركة إنتاجها، علمًا بأنها لن تُنتج أكثر من 70 وحدة سنويًا حفاظًا على مُستوى جودة عالٍ.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة أخبار السيارات
نوع المقالة أخبار عاجلة