بورشه تُعطي الضور الأخضر لإنتاج سيارة كهربائية

أخبارٌ رائعة قادمة من شتوتغارت مع إعلان بورشه عن انتقال طرازها الاختباري "ميشِن إي" إلى مرحلة الإنتاج قبل نهاية العقد الحالي.

صدمت بورشه عالم السيارات بأفضل طريقةٍ مُمكنة خلال مُجريات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات لهذا العام مع طرازها الاختباري "ميشِن إي" حيث أشارت بأنه ليس مُجرد طراز لاستعراض القُدرات فحسب. فقد أفصحت الشركة عن خططٍ لطرح طرازٍ جديد بالكامل وللمرة الأولى يعمل بالطاقة الكهربائية الصرفة استنادًا على طراز "ميشِن إي" الاختباري ما سيسمح للشركة بفتح "فصلٍ جديد في تاريخ السيارات الرياضية".

وتتوالى الأخبار الجيدة تباعًا حول السيارة نفسها، إذ سيُساهم هذا المشروع الجديد في إيجاد أكثر من ألف فُرصة عمل جديدة في منطقة شتوتغارت – زوفنهاوسن. كما تُخطط بورشه لإنفاق ما يُقارب 700 مليون يورو كجزءٍ من عملية استثمار تتضمن مصنعًا للتجميع وورشةً جديدة للطلاء.

فضلًا عن ذلك، سيتم توسعة وتعديل مصنع المُحركات الحالي كي يُصبح مُلائمًا لتصنيع المُحركات الكهربائية. وفي نفس السياق سيتم أيضاً توسعة ورشة تصنيع هياكل السيارات الحالية. كما سيتم ضخ استثمارات في مجالاتٍ أخرى، بما في ذلك مركز الأبحاث والتطوير الخاص بالشركة في منطقة وايساخ الذي يقوم الباحثون فيه بتطوير مركبة بورشه الكهربائية بالكامل.

وبالعودة إلى طراز "ميشِن إي"، فأفضل وصفٍ مُمكن له هو بأنه طراز باناميرا من المُستقبل كما يأمل المُعجبون بهذا الطراز الاختباري ألا تفتقد النُسخة المُخصصة للإنتاج التجاري الواسع الخطوط التصميمية الرائعة للطراز الاختباري. حيث أثارت مُواصفاتها التقنية إعجاب عُشاق السيارات، إذ تحمل هذه السيارة الكهربائية بالكامل مُحركين كهربائيين يُولدان قُوة مُجتمعة تصل إلى أكثر من 600 حصان. ما يسمح لها بالانطلاق من وضعية السُكون إلى سُرعة 100 كيلو متر في الساعة خلال 3.5 ثانية فقط، بينما يُمكنها الوُصول لسُرعة 200 كيلو متر في الساعة بأقل من 12 ثانية فقط.

كما سيُعتمد في السيارة نظام "بورشه توربو تشارجينغ" للشحن السريع يعمل على شحن 80 في المئة من سعة مُدخرات الطاقة خلال 15 دقيقة فقط. وهو ما يكفي لاجتياز 400 كيلو متر. علمًا بان السيارة يُمكنها اجتياز أكثر من 500 كيلو متر عندما تكون مشحونةً بالكامل. يُضاف إلى كل ذلك نظاما الدفع والتوجيه بجميع العجلات، ما يُؤكد للمُتابعين بأن لدى بورشه منتجًا رائعًا بما يكفي لإقناع مُعظم الناس باستخدام السيارات الكهربائية مُستقبلاً.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة أخبار السيارات
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بورشه, سيارة كهربائية