الكشف عن سيارة "ون أوف ون" الرياضية المتألقة على هامش سباق الخليج 12 ساعة في أبوظبي

المشاركات
التعليقات
الكشف عن سيارة
15-12-2017

تمّ الكشف عن السيارة الرياضية المتميزة "ون أوف ون" من إنتاج شركة "لامبدا بيرفورمانس جي.أم.بي.أتش" الألمانية على هامش سباق الخليج 12 ساعة في أبوظبي.

شكّل مهرجان الخليج للسيارات الرياضية برعاية "ياس فايسروي" – أحد الفعاليات المصاحبة لسباق الخليج 12 ساعة على أرض حلبة ياس مارينا – المنصة المثالية للشركة الألمانية لإطلاق سيارتها الرياضة المتألقة "ون أوف ون".

ضمن حفل متألق قدمت "لامبدا بيرفورمانس جي.أم.بي.أتش" الألمانية الإصدار الماسي من سيارة "لامبدا فورد جي تي 3 إيفو". حيث حصل الضيوف على فرصة إلقاء نظرة عن قرب على السيارة المتميزة.

وكان السائقان نيكو فيردنوك وأوي ألزين قد أخذا عدداً مختاراً من الضيوف في تجربة على حلبة ياس ماريا خلال الأيام الأخيرة على متن سيارة "فورد جي تي 3" الأسطورية والمجهزة للسباق بشكل كامل .

تمّ تصميم الإصدارة الماسيّ من "ون أوف ون" بناء على طراز سيارة السباق "لامبدا فورد جي تي 3 إيفو".

وتحت الإدارة الجديدة من قبل إنريكي سكالابروني رئيس القسم الهندسي، وفريق عمل "ديبل.-أي.أن.جي"، وهارالد مولر مؤسس "لامبدا بيرفورمانس جي.أم.بي.أتش" في 2011، تمّ إنتاج الحلم الذي يراود جميع محبي السيارات؛ إذ يستند الطراز الماسيّ على السيارة الأكثر نجاحاً للشركة.

قلة قليلة من السيارات الرياضة يتمّ تصميمها وبناؤها من أجل سباقات التحمل، مثل "لامبدا فورد جي تي 3 إيفو". حيث نجح الفريق خلال آخر وأنجح مواسمه عام 2013 في إحراز أربع منصات تتويج وثلاثة انتصارات ضمن فئة "أداك جي تي ماسترز".

تمّ تعزيز لون الطراز الماسي لسيارة "ون أوف ون" الأسود الكتيم بتصميم انسيابيّ متميز؛ قنوات هوائية إضافة إلى إحدى أجمل الميزات والمتمثلة ببراغٍ مطلية بالذهب. كلّ منها يحتوي ثماني ألماسات. الشعار على غطاء السيارة ذهبي مرصّع بـ 33 ألماسة أخرى. بالمجمل تمتلك السيارة 330 ألماسة تقارب جميعها الـ 208 قيراطاً.

حيث قال رافايل كالافيل، مدير فريق "لامبدا بيرفورمانس": "هدفنا الأساسي يتمحور حول تعزيز شخصية سيارة ’ون أوف ون’ والتأكيد على تميّزها وتألقها".

في قلب الطراز الماسي، يتموضع محرك احتراق طبيعي عالي الأداء بسعة 5.3 ليتراً ثماني الأسطوانات، بقوة حصانية تبلغ 510 حصان بخاريّ، وسرعة قصوى قدرها 330 كيلومتراً في الساعة. وبوسع السيارة التسارع من الصفر إلى 100 كم/سا بزمن قدره 2.5 ثانية فقط.

وتأتي السيارة القابلة للاستعمال على الطرقات العامة مع أقراص مكابح "إيه.بي"، وتزن 1.190 كيلوغراماً. كما أنّ قسمها السفلي المسطّح مع الناشر والموزع، إضافة إلى جنيحاتها، تظهر تأثر تصميمها بسيارات السباق.

أخبار السيارات - المقال التالي
بوبي رحّال جاهز لاستخدام سيارات السباق الكهربائية من جاكوار ومقارعة تيسلا

المقال السابق

بوبي رحّال جاهز لاستخدام سيارات السباق الكهربائية من جاكوار ومقارعة تيسلا

المقال التالي

10 حقائق عليك معرفتها عن سيارة "مكلارين سينا" الخارقة

10 حقائق عليك معرفتها عن سيارة "مكلارين سينا" الخارقة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل أخبار السيارات
نوع المقالة أخبار عاجلة