فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
13 ساعات
:
22 دقيقة
:
48 ثانية
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
13 ساعات
:
22 دقيقة
:
48 ثانية

أوكتافيا "آر أس 245" أسرع وأقوى سيارة من سكودا

المشاركات
التعليقات
أوكتافيا "آر أس 245" أسرع وأقوى سيارة من سكودا
07-02-2017

كشفت العلامة التشيكية سكودا، التابعة لفولكسفاغن الألمانية، عن أقوى وأسرع طراز من أوكتافيا "آر أس" صالحة للسير على الطرقات العامة حتى تاريخه، جُهِّزت بمُحرك بقوة 245 حصان، وتنطلق من السُكون إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.6 ثوانٍ.

وصلت أخيرًا سيارة سكودا أوكتافيا "آر أس 245" بعد سيلٍ من الإشاعات حولها، ستأتي السيارة ذات النفس الرياضي بصيغتين "ليفتباك" – شبيهة بسيارة الصالون لكن يكون غطاء الصندوق الخلفي مُتصلًا بالزجاج الخلفي مما يُتيح زاوية فتح أعلى، و "واغون" عملانية.

تعود أولى التقارير عن خطط سكودا لتقديم هذه السيارة عالية الأداء إلى شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

جُهزت السيارة بمُحرك بقوة 245 حصان مُكون من أربع أسطوانات سعة ليترين بتقنية الحقن المُباشر للوقود "تي أس آي"، وأصبح هذا الطراز الآن بقوة "ابن عمه" طراز فولكسفاغن غولف "جي تي آي" بيرفورمانس المُجدد.

وبالمُقارنة مع سلفه طراز "آر أس 230"، زادت قُوة المُحرك في النُسخة الأقوى بمقدار 15 حصانًا، وبمقدار 2.03 كيلوغرام/ متر لتصل إلى 37.7 كيلوغرام/ متر.

إلى ذلك يُمكن للمُشترين الاختيار بين عُلبة التُروس القياسية اليدوية من ست نسب، أو الاختيارية الآلية من سبع نسب مع قابض – فاصل مُزدوج "دي أس جي"، والذي تستخدمه سكودا للمرة الأولى في أحد طرازاتها.

وعلى صعيد التسارع يُمكن لفئة "ليفتباك" الانطلاق من وضع التوقف إلى سُرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.6 ثوانٍ، بينما يُمكن لفئة "واغون" تحقيق هذه المُناورة خلال 6.7 ثوانٍ ذلك أنها أثقل وزنًا بعض الشيء. علمًا بأن السُرعة القُصوى لكلتا الفئتين حُددت إلكترونيًا عند 250 كيلومترًا في الساعة.

 كما حصل طراز "آر أس 245" على إضافة مُهمة عن "آر أس 230"، ألا وهي تضمين تُرس تفاضلي محدود الانزلاق من فئة "في أيه كيو" مع تنظيم إلكتروني كتجهيزٍ قياسيّ.

وأشارت سكودا بأنه سيبقى "خاصية مُميزة" لـ "آر أس 245"، وبذلك نستشفّ بأن الشركة لن تُوفر هذه الخاصية كتجهيزٍ اختياري في الطُرز الأدنى قُوة وتجهيزًا.

وفي نفس السياق خُفض نظام التعليق لهذا الطراز الرياضي بمقدار 14 ميلليمترًا مُقارنةً بطراز أوكتافيا الاعتيادي، ويأتي مُجهزًا قياسيًا بعجلات ضخمة بقياس 19 بوصة بلونٍ أسود لامع، كما تمت زيادة عرض المحور الخلفي بمقدار 38 ميلليمترًا بالمُقارنة مع النُسخة الخاصة "آر أس 230" بالشكل القديم.

لكنّ هناك صعوبة في التفريق بين طرازي "آر أس 245" و "آر أس 230" لأن التغييرات طفيفة جدًا. مع وجود المزيد من اللمسات باللون الأسود البرّاق في الخارج وإضافات تزيينية مُحددة في الداخل.

كما حصلت على جميع التحديثات الواردة في عملية "شد الوجه" أو التجديد الذي خضعت له أوكتافيا القياسية، بما في ذلك نظام ترفيهي – معلوماتي "إنفوتاينميت" راقٍ مع شاشة بقياس 9.2 بوصات، وإضاءة "ليد" مُحيطة مُتأقلمة، ومصابيح رئيسية مقسومة لقسمين، وشبكة تبريد أمامية أعرض وصادم أُعيد تصميمه مع مآخذ للهواء أكبر بتصميم خلية النحل. وتشكيلة مُوسعة من مجموعة السلامة الاختيارية. إلى جانب تطبيق للهواتف الذكية يُسمى "سكودا كونيكت" يُتيح خصائص "الوُصول عن بُعد" للتحكم بالنوافذ والأبواب وفُتحة السقف والإنارة والتحقق من مُستوى الوقود وموقع ركن السيارة، فضلًا خاصية المُكالمات الطارئة في حال الطوارئ (شبيه بنظام "أون ستار" من جنرال موتورز)، وخدمة للتواصل مع الخُبراء للإجابة على أية استفسارات في حال وجود أعطال. بخلاف الأنظمة الإلكترونية الأخرى للتحكم بالسيارة وضبطها.

وستكشف سكودا عن طراز أوكتافيا "آر أس 245" رسميًا في شهر مارس/ آذار المُقبل في معرض جنيف الدولي للسيارات.

المقال التالي
فيتيبالدي سيعمل على تطوير سيارة خارقة بالتعاون مع "بينيفارينا" و"إتش دبليو إيه"

المقال السابق

فيتيبالدي سيعمل على تطوير سيارة خارقة بالتعاون مع "بينيفارينا" و"إتش دبليو إيه"

المقال التالي

فورد إكسبيديشن 2018: أخف وزنًا جرّاء الاستعمال المكثف للألومنيوم

فورد إكسبيديشن 2018: أخف وزنًا جرّاء الاستعمال المكثف للألومنيوم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل أخبار السيارات