اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

وولف: دفاع لوكلير "ربّما تجاوز الحدّ المعقول"

يعتقد توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ دفاع شارل لوكلير ربّما "تجاوز الحدّ المعقول" خلال جائزة إيطاليا الكبرى، حيث قال أنّ لويس هاميلتون أبدع من أجل منع وقوع حادث.

شارل لوكلير، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس

شارل لوكلير، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس

غلين دنبار / صور لات

أُجبر هاميلتون على تفادي الاحتكاك في مناسبتين مع لوكلير ضمن معركتها على صدارة سباق مونزا، حيث كانت المناسبة الأولى عندما خرج عن المسار عند المنعطف المزدوج الثاني لتفادي الحادثة، ومن ثمّ عندما اضطرّ لتخفيف سرعته عندما حجزه سائق فيراري عند منعطف "كورفا غراندي".

وبالرغم من أنّ لوكلير تلقّى تحذيرًا من خلال العلم الأبيض والأسود لقاء الواقعة الأولى، أشار وولف إلى أنّ أفعال سائق فيراري ربّما كانت تستحقّ أكثر من ذلك.

اقرأ أيضاً:

وقال النمساوي بعد السباق: "يتواجد المراقبون في وضعٍ صعبٍ جدًا، عليهم التوصّل إلى القرارات الصائبة، ولا يكون ذلك واضحًا جدًا على الدوام".

وأضاف: "أعلم أنّكم تريدون الحصول على بعض الإثارة الإضافيّة وقلت بالفعل لمارتن براندل، لديّ ما يكفي من مشاكلي لحلّها لدرجة أنّني لا أريد مواجهة مشاكل مايكل ماسي (مدير سباقات الفورمولا واحد) فوق ذلك".

وأكمل: "كان التسابق محتدمًا جدًا، ربّما تجاوز الحدّ المعقول، وأعتقد بأنّ لويس أبدع من خلال عدم التعرّض لأيّ حادث".

وواصل شرحه بالقول: "لكن ماذا يُمكننا فعله في النهاية؟ تُوجّه عقوبة 5 ثوانٍ لسيارة فيراري متصدّرة في مونزا؟ ذلك مستبعد... كونك ستحتاج حينها لمرافقة من الشرطة لمغادرة هذا المكان".

وأشار هاميلتون إلى أنّ المقاربة تجاه القيادة والعقوبات قد تغيّرت الآن، حيث كان متفاجئًا من اكتفاء المراقبين بتحذير لوكلير.

وقال: "ذلك مجرّد تسابق على ما أعتقد. تعيّن عليّ تفادي الاصطدام به عدّة مرّات. لكن هكذا هو التسابق هذه الأيّام. طالبنا دائمًا بالاستقرار في القرارات".

وأضاف ساخرًا: "كان هناك قانون وُضع ولم يتمّ احترامه اليوم. استخدموا عواقب مختلفة اليوم. لا أعلم حقًا سبب ذلك. أعتقد بأنّ المراقبين استيقظوا على جانبٍ مختلف من الفراش".

وأشار وولف إلى أنّ استخدام العلم الأسود والأبيض فتح باب متاعب في ظلّ دفع السائقين للحدود أكثر من أيّ وقتٍ مضى كونهم يعلمون أنّهم سيحصلون على تحذيرٍ أوّلًا على الأرجح.

وقال: "ستكون هناك المزيد من السيارات التي تلمس بعضها، سيُصبح ذلك متواترًا أكثر. أرى أنّنا سنصل مجدّدًا إلى مرحلة تقع فيها حادثة، وحينها سنتخلّى عنه مجدّدًا. سندعهم يتسابقون إلى أن يحدث ذلك".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيرشتابن شعر أنّ منافسيه "توقّفوا عن الحركة" عند الانطلاقة
المقال التالي سترول "منزعجٌ" تجاه فيتيل بعد احتكاكهما في مونزا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط