اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

تشكيلة من الأخوين ماركيز في هوندا "قد تؤثّر على مارك أكثر من أليكس"

يعتقد واين رايني - بطل فئة "500 سنتيمتر مكعب" ثلاث مرّات - أنّ قرار هوندا بجمع الدرّاج الذي فرض هيمنته على الموتو جي بي مارك ماركيز مع أخيه أليكس ضمن تشكيلة واحدة قد يؤثّر على حامل اللقب أكثر من أخيه الناشئ.

أليكس ماركيز، ريبسول هوندا
 ومارك ماركيز، ريبسول هوندا

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

عقب قرار خورخي لورينزو الاعتزال من سباقات الجائزة الكبرى إثر موسمه الكارثي في 2019، آثرت هوندا ترقية بطل الموتو 2 أليكس ماركيز ليُجاور أخاه مارك ضمن صفوف الفريق المصنعي.

ومنذ ذلك الحين، اتّجه التركيز بشكل كبير نحو ما إذا كان بمقدور أليكس إثبات أحقيته بأن يكون خليفة للورينزو ومقاومة الضغط المتعلّق بمقارنته على نحوٍ دائم بأخيه بطل العالم ستّ مرّات.

لكن، وضمن حديثه خلال فيديو حصاد الموسم لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قال رايني أنّه يشعر بأنّ الدرّاج الأوّل داخل معسكر هوندا مارك هو من قد يتأثّر على النحو الأكبر من تلك الصفقة.

اقرأ أيضاً:

"لا أعلم إذا ما كان ذلك القرار الصائب من هوندا أم لا، إذ أرى بأنّ مارك الآن سيركّز على أخيه ليضمن أن يتأقلم سريعًا، وذلك أمر لم يتعيّن عليه التفكير فيه من قبل" قال رايني.

وأضاف: "في السابق كان يتعيّن عليه فقط التفكير في نفسه وكيف يُمكن أن يكون سريعًا. كان يُمكن أن يتعاطف مع أخيه عندما كان يسابق على متن درّاجة أخرى في فئة مغايرة. الآن يتشاركان ذات المرآب، وقد يكون ذلك توازنًا مختلفًا وربما يؤثّر على مارك أكثر من أليكس".

وتابع: "يبدو أليكس درّاجًا جيّدًا ومتوازنًا، إذ لا أعتقد بأنّه سيرتكب العديد من الأخطاء كونه ومن خلال رؤيتي يتقدّم خطوة بخطوة. لكن ومع تواجد أخيه، سيحاول رؤية المستوى الذي ستصل إليه الدرّاجة. سيكون ذلك مثيرًا للاهتمام".

وأكمل: "في حال تعرّض أحدهما للإصابة، سيؤثّر ذلك على الآخر. فالعائلة بأكملها متواجدة. أخوان يتسابقان ضمن أعلى مستوى من منافسات سباقات الدرّاجات وضمن أفضل فريق على الأرجح في البطولة".

وأردف: "كنت أودّ لو اختارت هوندا درّاجًا آخر، درّاجًا يضغط على ماركيز ويلاحقه، يُحاول زعزة عرشه وينافسه على الفوز فورًا".

واختتم: "كوارتارارو لم يكن خيارًا سيئًا. كانت لتكون تشكيلة ممتعة. مافيريك (فينياليس) كذلك، إذ بدأ يتقدّم على نحوٍ كبير. أعتقد بأنّه كان من المفروض النظر إلى أفضل ثلاثة أو أربعة درّاجين والاختيار منهم. أحد يكون بمقدوره فعلًا مقارعة مارك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق غارسيا: فينياليس هو المعيار لدرّاجي ياماها وليس كوارتارارو
المقال التالي روسي منفتحٌ على الانتقال إلى فريق بيتروناس ياماها في 2021

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط