اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هورنر "مُرتاحٌ جدًا" حيال بقاء فيرشتابن في صفوف الفريق

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّه "مرتاحٌ جدًا" الآن بشأن مستقبل ماكس فيرشتابن مع الفريق، وذلك بالرغم من المخاوف السابقة من إمكانيّة فقدان خدماته.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

سام بولكسهام/ صور لات

في حين أنّ عقد فيرشتابن الحالي يمتدّ حتّى نهاية موسم 2020، إلّا أنّه يتضمّن بنود أداء قد تسمح له بالمغادرة في مرحلة أبكر إن لم يتمّ بلوغ أهدافٍ مُعيّنة.

ولم يتمّ الكشف عن تفاصيل بنود الأداء تلك، لكنّها تتعلّق على الأرجح بتواجد فيرشتابن في مركز مُعيّن في بطولة السائقين بحلول العطلة الصيفيّة.

وإن كانت تلك المتطلّبات متعلّقة بالمركز الثالث، فإنّ فيرشتابن يتواجد فيه الآن وبات يتقدّم الآن بـ 21 نقطة على سيباستيان فيتيل، ما يعني أنّ مجموعة من الظروف الجنونيّة يجب أن تحدث من أجل منعه من التواجد في ذلك المركز بعد سباق المجر نهاية هذا الأسبوع.

لكن حتّى لو كان فيرشتابن لا يزال يملك سبيلًا للخروج من عقده، فإنّ هورنر قال أنّ تحقيق الهولندي لفوزه الثاني هذا الموسم نهاية الأسبوع الماضي في ألمانيا يتركه من دون أيّ مدعاة للقلق حيال موسم 2020.

اقرأ أيضاً:

وتُعدّ هذه ثقة عالية في هذا الصدد بالمقارنة مع ما كان عليه الوضع إثر فوز فيرشتابن في النمسا عندما اعترف هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات في ريد بُل أنّه "قلقٌ" من إمكانيّة مغادرة الهولندي.

"أعتقد بأنّني مرتاحٌ بالكامل حيال المسألة" قال هورنر عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان مقتنعًا الآن حيال بقاء فيرشتابن في الموسم المقبل".

وأردف: "يستمتع ماكس بالقيادة في الفريق، يرى التقدّم الذي نُحرزه. لا أرى أيّ خطر حيال ذلك وأعتقد بأنّ علينا التركيز على استخراج الأداء من السيارة في منتصف الموسم الآن".

وأكمل: "فزنا بسباقَين، كما حقّقنا بضع منصّات تتويج إضافيّة. كنت متفاجئًا من أنّ تسريح فيراري للوكلير كان مشابهًا جدًا لتسريحنا لماكس في موناكو، لكنّ فيراري حصلت على عقوبة ماليّة فقط، لولا ذلك لصعد ماكس إلى منصّة التتويج في موناكو".

وقال هورنر أنّ الظروف المتغيّرة في ألمانيا كانت مثاليّة بالنسبة لسائقه: "أعتقد بأنّه يملك شعورًا طبيعيًا رائعًا بالتحكّم في السيارة، وأعتقد بأنّه يستمتع بتلك الظروف".

وأضاف: "دائمًا ما يتفوّق فيها ويملك ثقة عالية بالسيارة. إنّه قادرٌ على القيام ببعض الأمور الرائعة وإدارة الإطارات في ذات الوقت. ذلك مثيرٌ للإعجاب".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مكلارين ورينو تحددان سبب انسحاب نوريس في ألمانيا
المقال التالي زاك براون يدعم رفع عدد السباقات بشرط أن يكون ممكنًا من الناحية اللوجستية

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط