اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هلكنبرغ لم يتجاوز بعد حادثة جائزة ألمانيا الكبرى

قال نيكو هلكنبرغ أنّه سينقل معه "الألم" الناجم عن حادثه خلال جائزة ألمانيا الكبرى لفترة طويلة، مُصرًا على أنّ العقوبة التي تلقّاها جرّاء الحادث "لم تكن متناسبة" مع الخطأ الذي اقترفه.

نيكو هلكنبرغ، رينو

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

بدا سائق رينو متّجهًا نحو تحقيق منصّة تتويجه الأولى في الفورمولا واحد في هوكنهايم بعد أن وصل إلى المركز الثاني ضمن جائزة ألمانيا الكبرى.

لكنّ فترة ما بعد الظهر تدمّرت عندما احتكّ بالجدار نتيجة المنطقة الأسفلتيّة المثيرة للجدل ضمن آخر منعطفين، عند ذات المنطقة التي أطاحت بشارل لوكلير، ولويس هاميلتون، وكارلوس ساينز الإبن.

وعندما سُئل عن الوقت الذي تطلّبه الأمر من أجل تجاوز ما حدث، قال هلكنبرغ عشيّة انطلاق جائزة المجر الكبرى: "أعتقد بأنّه سيتطلّب فترة أطول. حالما تعود إلى السيارة ويتعيّن عليك العمل، ويتجاوز تفكيرك ذلك. لكنّ ما حدث في هوكنهايم يُواصل لسعك".

وأضاف: "تسابقنا لـ 40 لفّة. أعتقد بأنّني قدّمت سباقًا مذهلًا حتّى تلك المرحلة، وقمنا بعملٍ رائع كفريق".

ثمّ تابع: "اتّخذنا كلّ القرارات الصائبة على صعيد الاستراتيجيّة وخيارات الإطارات. لذا كنّا في الموقع الذي تواجدنا فيه، وهو ما كان جيّدًا وغير اعتياديّ بالنسبة إلينا. لكنّنا شاهدنا ما حدث بعد ذلك".

وكان هلكنبرغ غير سعيدٍ بالأساس حيال طريقة عدم توفير منطقة الخروج الآمن لأي تماسك في ظروف نهاية الأسبوع الماضي، زاعمًا بأنّ ذلك غير طبيعي في الفورمولا واحد.

وقال الألماني: "كانت الظروف صعبة جدًا على الحلبة، والجميع فقد السيطرة على سياراته، وكنت بجانب المسار في مرحلة ما. اخترت المنعطف الخطأ فحسب".

وأضاف: "لكنّني أشعر أنّ تلك المنطقة لم تتضمّن الأسفلت الطبيعي. لا أعلم ما كانت أسفلتًا، إن كانت طلاءً أم مجرّد انزلاقٍ على برك المياه، كان التماسك صفرًا".

وأردف: "حالما تضع أحد إطاراتك هناك فقد أصبحت من الماضي – خاصة طريقة خروجي عن المسار كانت بشكلٍ مستقيم. حاولت القيام بكلّ شيء في تلك الثانية التي كانت لديّ، لكنّ اللعبة انتهت حينها".

وأكمل: "أشعر أنّ العقوبة لا تتناسب مع حجم الخطأ، إن أردتم وصفه بذلك، والثمن والنتائج التي تعيّن علينا دفعها. كان ذلك غير متناسبٍ مطلقًا، وأشعر بطريقة ما أنّ السباق أُخذ منّا وما كانت لتكون نتيجة جيّدة جدًا كذلك".

وواصل شرحه بالقول: "أدعم حدود المسار وإن لم تحترمها فعليك دفع ثمن، لكن في هذه الحالة، الأسفلت أو الطلاء فإنّه لا يُوجد في أيّ مكان آخر ولا يمتثل لمقاييس الحلبات الطبيعيّة وفيا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فريق ريسينغ بوينت يجلب نظام تعليق مُحدّث في المجر
المقال التالي "فيا" تُوافق على فرص عقوبات زمنيّة فقط على التسريح غير الآمن في المستقبل

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط