اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

نوريس: حجم العمليات في مكلارين "جنوني"

قال لاندو نوريس أنّ حجم العمليات داخل فريقه مكلارين في بطولة العالم للفورمولا واحد "جنوني للغاية" وأضاف ضغطًا على موسمه الأوّل في الفئة الملكة، وتحديدًا في مراحله المبكّرة.

لاندو نوريس، مكلارين

لاندو نوريس، مكلارين

أندرو هون / صور لات

ترقّى نوريس إلى الفورمولا واحد بعد تسجيله مركز الوصافة في الفورمولا 2 العام الماضي، إذ كوّن مع كارلوس ساينز الإبن التشكيلة الجديدة بالكامل لمكلارين هذا الموسم.

وقد تأهّل البريطاني الشاب في المركز الثامن خلال سباقه الأوّل، فيما نجح بتسجيل النقاط خلال انطلاقته الثانية في البطولة عبر حلوله سادسًا في البحرين.

واعترف نوريس أنّه بات يشعر بمزيد من "الارتياح" حيال توقّعات ما سيقدّمه من أداء مع مرور الوقت.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن مدى اندهاشه من حجم العمليات في مكلارين كسائق ناشئ، قال نوريس: "الأمر جنوني للغاية، ولا سيّما داخل مكلارين، من حيث مدى روعة كلّ الجوانب وعدد الأشخاص العاملين هنا. الأمر ضمن مستوى مرتفع أكثر من معظم الفرق".

وأضاف: "كلّ يوم أتواجد فيه هنا أجد فيه الأمور دومًا رائعة. لقد تحدّثت إلى الكثيرين هنا، من مختّصي الانسيابية إلى أفراد في أقسام مختلفة أو ورشة الكاربون أو القصّ، دومًا ما يكون الوضع رائعًا ودائمًا ما أجد المزيد لتعلّمه".

وتابع: "يضع ذلك بالطّبع بعض الضغط على كاهلي في ذات الوقت، في ظلّ معرفتي بأنّ كلّ هؤلاء الأشخاص يعتمدون عليّ وعلى كارلوس كي نقوم بعمل جيّد".

وأكمل: "يضع ذلك مزيدًا من الضغط على كاهلك، لكنّه ضغط يتلاشى مع الوقت، وبطريقة جيّدة. خضت السباق الأوّل وأنا أفكّر بأنّ هنالك العديد من الأشخاص يتوقّعون أمورًا منّي. الأمر ذاته الآن، لكنّني أكثر ارتياحًا في ذلك الجانب وأكثر ثقة في قيادتي وأنّ بمقدوري القيام بعمل أفضل ولن أخذلهم".

اقرأ أيضاً:

يُشار إلى أنّ نوريس يحتلّ حاليًا المركز العاشر في ترتيب السائقين بعد مرور 12 سباقًا، إذ كان المركز السادس أفضل نتائجه، وقد سجّله في مناسبتين.

وقد ترقّى نوريس إلى الفورمولا واحد بعد مسيرة تزايد فيها تقدّمه بشكل سريع في فئات الناشئين من الفورمولا 4 إلى الفورمولا 2، مرورًا بفورمولا رينو يوروكاب والفورمولا 3 الأوروبية.

ولم يسبق وأن أمضى نوريس أكثر من موسم واحد في إحدى فئات رياضة السيارات، إذ قال بأنّ يجد "مزيدًا من المسؤولية" في الفورمولا واحد.

"كلّ ما أقوله الآن، والكثير منه سويًا مع كارلوس، وما نتذمّر حياله هي أمور يُمكن حلّها من خلال التحديثات في غضون ثلاثة، أربعة أو خمسة سباقات" قال نوريس.

وأردف: "الأمر يعود فقط بالفائدة عليّ، إذ أنّه وفي حال لم أفكّر أو أصفه بالطريقة المناسبة، فسيكون له فقط تأثير سلبي عند قدوم ذلك التحديث. في الفورمولا 2 لا تحظى بتحديثات، إذ تقوم فقط بإدخال تغييرات طفيفة هنا وهناك، إذ أنّ الأمر لا يقترب تمامًا بالمستوى الذي نتواجد فيه في الفورمولا واحد".

واختتم: "الكثير من الأمور التي أتحدّث عنها هذا العام، سيكون لها تأثير كبير كذلك العام القادم. أنت فقط تكون بحاجة إلى تفكّر أكثر بعض الشيء حيال التأثيرات طويلة المدى".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هوندا أمام قرار "معقد جداً" حيال موعد عقوبة ريد بُل
المقال التالي بينوتو: فيتيل لا يزال مُركّزًا على هدف تحقيق لقب مع فيراري

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط