اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مكلارين: على "فيا" الالتزام بالمبادئ الجوهرية لقوانين 2021

قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنّه يتعيّن على الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" الالتزام بمبادئ قوانين 2021 حتّى إذا ما سمح تأجيل نشرها بوقت لإدخال بعض التغييرات.

نيكو هلكنبرغ، رينو ولاندو نوريس، مكلارين وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
 ودانييل كفيات، تورو روسو وكارلوس ساينز الإبن، مكلارين وأنطونيو جيوفينازي، ألفا روميو

نيكو هلكنبرغ، رينو ولاندو نوريس، مكلارين وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانييل كفيات، تورو روسو وكارلوس ساينز الإبن، مكلارين وأنطونيو جيوفينازي، ألفا روميو

غلين دنبار / صور لات

كان من المقرر أن تتمّ المصادقة على القوانين من قِبَل المجلس العالمي لرياضة السيارات خلال الشهر الجاري، لكنّ "فيا" وإدارة الفورمولا واحد طلبتا من الفرق الاتّفاق بالإجماع على تأجيل تلك الخطوة حتّى أكتوبر/تشرين الثاني المُقبل.

مع ذلك، لم توقّع جميع الفرق الوثيقة التي تمّ تمريرها في كندا بشأن المصادقة على التأجيل، حيث من المعلوم أنّ مكلارين كانت من بين أولئك الذين عبّروا عن تحفّظاتهم حيال نصوص المسودّة الأصلية. إذ ستتمّ الآن مناقشة تلك المسألة ضمن قمّة ستُعقد في باريس اليوم، قُبيل الاجتماع الرئيسي للمجلس العالمي لرياضة السيارات.

وقد أبدت رينو بالفعل تخوّفها من أنّ الوقت الإضافي حتّى المصادقة على القوانين سيسمح بتمرير تغييرات بالجُملة على القوانين المقترحة، إذ تتشارك مكلارين معها في وجهة النظر تلك.

اقرأ أيضاً:

"نستشعر ذات الخطر. لكنّنا على الجانب الآخر نثق بفيا وليبرتي ميديا، وأنّهم يعلمون ما يقومون به وما هو جيّد لمستقبل الرياضة" قال سيدل لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "تمّت الموافقة على بعض المبادئ الأساسية، إذ لا نملك بعد قوانين نهائية، حيث نأمُل فقط أن تبقى تلك المبادئ كما هي، وهو الأمر الصائب في رأينا. أعتقد أنّه يتعيّن علينا رؤية نتاج ذلك. في النهاية، لن يصنع ذلك فارقًا كبيرًا، الأمر الأهم بالنسبة لنا هو أنّ تبقى المبادئ التي رسخّناها في مكانها. تلك هي أولويتنا لأكون صريحًا".

وقال سيدل أنّ مكلارين لا تواجه مشكلة في انتظار التفاصيل النهائية للقوانين قبل الالتزام ببرنامج البحث والتطوير لموسم 2021.

"تُعدّ القوانين التي تتمّ مناقشتها حاليًا إلى جانب مجموعات العمل التي تنعقد أساسًا جيّدًا. لكن من الواضح أنّها تحتاج إلى تعديلات طفيفة، لذا ليس من المنطقي تسخير الموارد الآن للتطوير. لكنّ ذلك سيكون الوضع بالنسبة للجميع، لذا لن أقول بأنّ ذلك يمثّل مشكلة كبيرة" قال سيدل.

واختتم: "كما قلت، الأهم بالنسبة لنا هو الالتزام بالمبادئ المتفق عليها سابقًا، وألا يتمّ العدول عنها. بالطّبع سيكون لذلك تأثير على ما سيبدو عليه الإعداد الأمثل في المستقبل".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيرشتابن: الفورمولا واحد بحاجة إلى "دكتاتور" يحسم مسألة القوانين
المقال التالي فيراري تُقرّر عدم المضيّ قدمًا في الاستئناف وتستهدف مراجعة القرار

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط