اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مكلارين تتجه نحو بناء نفق هواء جديد

ستقوم مكلارين ببناء نفق هواء جديد بالكامل في مصنع الفريق بووكينغ لتعزيز مخططاتها للعودة إلى مقدمة الترتيب ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

مركز مكلارين للتكنولوجيا

مركز مكلارين للتكنولوجيا

مكلارين

في حين حقق الفريق تقدماً جيداً هذا الموسم، حيث أحرز أفضل نتيجة له في التصفيات هذا العام في فرنسا مع حلول لاندو نوريس وكارلوس ساينز في المركزين الخامس والسادس على شبكة الانطلاق، إلاّ أنّه يعي بأنه لا زال يعاني من ناحية الانسيابية.

وبعد تحليل معمّق من طرف مدير الفريق الجديد أندرياس سيدل حيال ما يمكن تحسينه، منح مجلس إدارة مكلارين الضوء الأخضر للفريق لبناء نفق هواء جديد.

وستقع المنشأة الجديدة في نفس المكان الذي يتواجد فيه نفق الهواء القديم، الذي ستتم إزالته، وبمجرد الانتهاء منها ستتوقف مكلارين عن استخدام نفق هواء تويوتا المتواجد في كولونيا بألمانيا.

"الـ 1.5 ثانية التي نخسرها أمام فرق المقدمة أو التي تكون مرتبطة أكثر بخصائص الحلبة تعود بكلّ بساطة للانسيابية". قال سيدل.

وأضاف: "هذا ما نحن بصدد العمل عليه دون هوادة في مصنع الفريق، حيث نحاول ضبط السيارة ضمن نافذة العمل الصحيحة لاستخدام الارتكازية التي طورناها في نفق الهواء. أعتقد بأنّ ذلك هو الجانب الرئيسي الذي نعمل عليه".

وأكمل: "واحدة من أكبر المهام لدي في الوقت الراهن والتي تلقيتها من زاك براون ومالكي الأسهم – الشيخ محمد ومنصور عجة هي تحديد نقاط الضعف الرئيسية للبنية التحتية، هيكل العمل في المصنع وهيكل العمل على الحلبة".

اقرأ أيضاً:

وتابع: "إحدى المشاكل التي تواجهنا بوضوح هي عدم قدرتنا على استخدام نفق الهواء في مقرنا بووكينغ، لذا قمنا بتطويره عن بعد لما يناهز الـ 10 سنوات في مقر تويوتا بكولونيا. لذا نحن سعداء للغاية بأن القرار لبناء نفق هواء جديد في ووكينغ قد أبصر النور".

ويتوقع سيدل أن تستغرق عملية بناء نفق الهواء الجديد سنتين، وعلى الرغم من أنّ القوانين الجديدة لموسم 2021 ستفرض قيوداً أكبر على مثل هذه المنشآت، اعترف سيدل بأنّه سيقع استخدامه من طرف فروع أخرى لشركة مكلارين.

إذ قال: "من المهم أن تحظى بنفق الهواء في مصنعك وتحت سيطرتك، لأنّه حتّى مع القيود التي سيتمّ فرضها فإنّ الأهمّ هو استخدامه بفاعلية ودقة أكبر".

وأردف: "من الواضح أنّ ذلك بمثابة رسالة رائعة لجميع العاملين في الفريق لأنه يبرهن أيضاً عن مدى جدية زاك ومالكي الأسهم فيما يتعلق بعودة الفريق إلى المقدمة".

واختتم: "إنّه خبر رائع للجميع داخل الفريق ودفعة معنوية كبيرة، ويتماشى مع التوجه الإيجابي الذي نسلكه في الوقت الراهن".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيتيل لا يعد إلاّ بمعركة مع ريد بُل في سباق فرنسا
المقال التالي غاسلي يلوم التوجه الخاطئ في ضبط السيارة لمعاناته في التصفيات

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط