اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ماركيز جاهزٌ للتضحية بسلسلة انتصاراته في ألمانيا لحماية صدارته للبطولة

قال مارك ماركيز متصدّر ترتيب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّه جاهزٌ للتضحية بسلسلة انتصاراته المتتالية على حلبة ساكسنرينغ وذلك في حال شعر بأنّ السعي وراء الفوز قد يُهدّد صدارته لترتيب البطولة.

مارك ماركيز، ريبسول هوندا

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

يتقدّم درّاج هوندا بفارق 44 نقطة عن أقرب ملاحقيه أندريا دوفيزيوزو ضمن المعركة على اللقب مع بقاء 11 سباقًا على نهاية الموسم.

ولم يتلقّ ماركيز أيّ هزيمة على الحلبة الألمانيّة منذ 2010 ضمن جميع الفئات التي تسابق فيها، ضمن سلسلة تتضمّن ستّة انتصارات متتالية حقّقها منطلقًا من قطب الانطلاق الأوّل في الموتو جي بي.

لكن في حين أنّه تفوّق على ثنائي ياماها فابيو كوارتارارو ومافيريك فينياليس ضمن المعركة على قطب الانطلاق الأوّل اليوم السبت ليضمن انطلاقه أوّلًا مُجدّدًا في ساكسنرينغ، أصرّ ماركيز على أنّه لن يمنح الأولويّة لإطالة سلسلة انتصاراته على الحلبة الألمانيّة.

اقرأ أيضاً:

وبحديثه حول توقّعاته للسباق، قال ماركيز: "صحيحٌ أنّ درّاجَي ياماها يتمتّعان بأداء جيّدٍ جدًا، يقودان بشكلٍ جيّد، لكنّ الأمر ذاته ينطبق على أليكس رينز الذي يتمتّع بوتيرة جيّدة".

وأضاف: "الأمر الجيّد بالنسبة لي أنّ أقرب منافسيّ في البطولة وهما درّاجا دوكاتي يُعانيان قليلًا، خاصة دوفيزيوزو، ذلك مهمّ وجيّدٌ بالنسبة لي. لكنّني لا أفكّر في تحقيق انتصاري العاشر، أفكّر في البطولة".

وأردف: "سنرى غدًا، إن تراجع أداء الإطار لسببٍ ما أو فقدت التماسك على المسار ولم أحظَ بشعورٍ جيّد فسيكون من الأفضل تحقيق النقاط، سيكون من الأفضل التواجد في صدارة البطولة بدل تحقيق الفوز مُجدّدًا في ساكسنرينغ".

واختبر ماركيز، الذي تصدّر حصّتَي تجارب حرّة إلى جانب التصفيات نهاية هذا الأسبوع، هيكلًا جديدًا من هوندا، حيث يعتقد بأنّه قد يُوفّر إمكانيّات أكبر من الخصائص الحاليّة.

لكنّه لن يتسابق به غدًا الأحد، حيث يشعر بأنّ المجازفة بخطأ مكلف أعلى من مجرّد اقتصاره على النسخة القديمة.

وقال بخصوص ذلك: "نعمل أكثر على الهيكل الحالي، أكملنا قدرًا أكبر من اللفّات على الإطارات بالهيكل الحالي، نعرف ما يجري، ونعلم ردود فعل الهيكل الحالي – أمّا بالنسبة للهيكل الجديد فلدينا بعض الأشياء الإيجابيّة والأخرى السلبيّة".

وأضاف: "قد تتسبّب الأشياء السلبيّة في الحوادث في بعض الأحيان، وأنت تحاول تفادي ذلك. ربّما يُمكنني أن أكون أسرع على الهيكل الجديد، لكنّني لا أشعر بالأمان للقيام بـ 30 لفّة متتالية عليه".

واختتم: "حان الوقت لتحليله بشكلٍ مُعمّق، لكنّ الأمر يتمحور حول السلامة ووضعنا في البطولة".

مارك ماركيز، ريبسول هوندا

مارك ماركيز، ريبسول هوندا

تصوير: صور لات

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ماركيز يُواصل سجلّه الكامل في ساكسنرينغ بزمن قياسي جديد لقطب الانطلاق الأوّل
المقال التالي كراتشلو: دوفيزيوزو "ضلّ طريقه" مع دوكاتي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط