اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لوكلير: الفوز في سبا خفّف الحمل على كاهلي

يعتقد شارل لوكلير سائق فيراري أنّ فوزه الأوّل في الفورمولا واحد "خفّف بعض الحمل" عن كاهله بعد "الخطوة الأولى" التي يصعب دائمًا إتمامها.

شارل لوكلير، فيراري

الصورة من قبل: سيمون غالوي/ صور لات

صدّ لوكلير هجمات لويس هاميلتون ليفوز بجائزة بلجيكا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي ويُعوّض عن هزيمتَيه في البحرين والنمسا.

وبالتوجّه إلى جائزة إيطاليا الكبرى نهاية هذا الأسبوع في مونزا، حيث يصل أصيل موناكو إلى معقل فيراري وهو الفائز الوحيد لصالحها في موسم 2019، قال لوكلير: "أنا سعيدٌ جدًا لأنّ هذا الفوز الأوّل قد تحقّق".

وأضاف: "من الصعب دائمًا إتمام الخطوة الأولى، لكن حالما تقوم بها فإنّ ذلك يُقلّل من الحمل المسلّط على كاهلك".

وأردف: "أنا فخورٌ جدًا، لكن لا يُوجد الكثير من الوقت للتفكير في ذلك. نحن هنا بالفعل بعد أربعة أيّام في إيطاليا، ونحتاج للتركيز بالكامل على العمل الذي علينا القيام به هنا".

اقرأ أيضاً:

وكان لوكلير قد عبر خطّ النهاية بفارق 0.9 ثانية فقط عن هاميلتون سائق مرسيدس في سبا، وذلك بعد أن عانى في الفترة الثانية من السباق بالمقارنة مع بطل العالم.

وقال سائق فيراري أنّ طبيعة الجائزة الكبرى إلى جانب فقدان صديقه أنطوان هوبير في الحادث القاتل في الفورمولا 2 يوم السبت جعلا "عطلة نهاية الأسبوع صعبة".

وقال لوكلير: "لكنّنا تمكّنا من جمع كلّ شيء. هناك عمل جماعي رائعٌ بيني وبين سيباستيان فيتيل على وجه الخصوص، حيث قام بعملٍ رائع للإبقاء على لويس خلفه لبضع لفّات وكان ذلك مفيدًا جدًا لي في نهاية السباق".

واعترف فيتيل بطل العالم أربع مرّات بأنّه عمل "كعائقٍ على الحلبة" في سباق بلجيكا بعد معاناته لمجاراة وتيرة زميله إلى جانب إدارة الإطارات.

وتجاوز فيتيل الآن عامًا كاملًا من دون أيّة انتصارات في الفورمولا واحد، حيث فشل في تحقيق أيّ فوز منذ جائزة بلجيكا الكبرى 2018.

ويُواصل لوكلير بناء زخمٍ ضمن معركته الداخليّة في فيراري، حيث قال فيتيل: "أعتقد بأنّه من الإيجابي ربّما أنّه فاجأ الكثير من الأشخاص من الخارج".

وأضاف: "أمّا في الداخل فقد كان مع فيراري ضمن أكاديميّة السائقين منذ فترة. كان من الواضح رؤية امتلاكه للكثير من الإمكانيّات، حظي بموسمٍ أوّل قويّ مع ألفا روميو في 2018".

وأردف: "من الجيّد رؤيته يتمتّع بوتيرة جيّدة منذ الوهلة الأولى ومن منظور الفريق فإنّ ما يهمّ هو عملنا معًا وليس ضدّ بعضنا البعض".

وأكمل: "يبدو ذلك مجديًا وذلك هو الأمر الأهم. كانت عطلة نهاية أسبوع قويّة بالنسبة إليه الأسبوع الماضي بالرغم من أنّ الظروف الأخرى طغت عليها".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيرشتابن: "من الصعب للغاية" إيجاد حلول لمشاكل الانطلاقة
المقال التالي فيرشتابن يُحذّر من ضرورة عدم اتّخاذ أيّة تغييرات جذريّة بعد حادث هوبير

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط