اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيرشتابن يدافع عن قرار ريد بُل "المنطقي" على الرغم من خروجه من القسم الثاني للتصفيات

يعتقد سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن بأنه لم يكن محظوظاً بالخروج من القسم الثاني للتجارب التأهيلية في كندا، واصفاً قرار فريقه باستخدام إطارات ميديوم "بالمنطقي".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

غلين دنبار / صور لات

اعتمد فيرشتابن استراتيجية مشابهة لسيارتَي فيراري وسيارتَي مرسيدس عبر خروجه إلى الحلبة على إطارات ميديوم مع انطلاق القسم الثاني من التصفيات، إذ كان يصبو لبدء السباق على هذه التركيبة.

لكنه وجد نفسه خارج ترتيب العشرة الأوائل بعد طلعته الأولى، وعلى الرغم من أنّه كان في طريقه للمرور للقسم الحاسم بعد خروجه على إطارات سوفت إلاّ أنّ حادث كيفن ماغنوسن في اللحظات الأخيرة أدّى لرفع العلم الأحمر ليضطر الهولندي للتخلي عن محاولته.

وتأهل فيرشتابن نتيجةً لذلك في المركز الحادي عشر، لكن من المنتظر أن يتقدم مركزين إلى الأمام بعد عقوبة كارلوس ساينز وانطلاق ماغنوسن من منطقة الحظائر.

وعندما سُئِل بعد التصفيات عما إذا كان استخدام إطارات ميديوم مخاطرةً كبيرة، أجاب فيرشتابن: "حسناً، من السهل قول ذلك بعد فوات الأوان، لكن في ذلك الوقت بدا الأمر منطقياً".

وأضاف: "لم أحصل على التماسك الذي كنت أريده، كما عانيت من الزحام عند المنعطف البطيء وكنا لنعبر للقسم الثالث لولا ذلك".

وأكمل: "اضطررت لاستخدام إطارات سوفت ولم أكن محظوظاً برفع العلم الأحمر، أعتقد بأنّ حظنا كان عاثراً للغاية".

اقرأ أيضاً:

ويشعر فيرشتابن بأنّه لولا الزحام لكانت لفته كافية للمرور للقسم الأخير من التصفيات، لكنه صرح قائلاً: "كانت الأمور لتكون متقاربة في جميع الأحوال، لذا أعتقد بأنّنا كنا سنخرج على إطارات سوفت للتأكد".

في حين أنّ بدء السباق على إطارات ميديوم كان الخيار الأمثل، اعترف فيرشتابن بأنه كان يفضل لو تقدّم أكثر على شبكة الانطلاق حتى وإن كان ذلك يعني استخدامه لتركيبة أقل فاعلية.

"كان ليكون من الرائع لو تأهلنا في المركز الرابع أو الخامس على إطارات ميديوم. الانطلاق من المركز العاشر على هذه التركيبة أمرٌ جيد لأنّ السيارات في الأمام ستكون على إطارات سوفت لكنك ستخسر الكثير من الوقت لصالح سائقي الصدارة" شرح الهولندي.

وتابع: "لذا الأمر ليس مثالياً. أفضّل أن أبدأ السباق من المركز الخامس على إطارات سوفت عوض أن أبدأه من المركز العاشر على إطارات ميديوم".

من جهته تخلف زميله في ريد بُل بيير غاسلي عن الهولندي بفارق 0.4 ثانية خلال القسم الأوّل، لكنه نجح في المرور للقسم الثالث دون عناء يذكر حيث استخدم إطارات سوفت على الفور خلال القسم الثاني.

"رأينا خلال القسم الأوّل بأنّ الأمور ليست سهلة. خاصةً بالنسبة لي" قال غاسلي.

وأردف: "كنا نعلم بأنّ ما حصل لماكس كان يمكن أن يحصل معنا بكيفية ما. لذا خيرنا التركيز على أنفسنا والتركيز على السيارة وإطارات سوفت للتأكد من بلوغنا القسم الثالث".

واستدرك: "في نهاية المطاف قمنا بطلعة واحدة فقط وكان ذلك القرار الصحيح في خضم ما حصل".

وتأهل غاسلي في المركز الخامس على شبكة الانطلاق، حيث عبّر عن رضاه بالنتيجة التي حققها.

وقال بخصوص ذلك: "تأهلنا خلف صاحب المركز الثالث بفارق يزيد قليلاً عن 0.1 ثانية، كان في وسعنا التأهل في المركز الثالث لذا أعتقد بأنّ هذه النتيجة مقبولة".

واسترسل: "أعتقد أنّه بالنسبة لي الأهم كان الإحساس داخل السيارة. أشعر بأنّه أصبح أفضل فأفضل. ليس مثالياً بعد لكن أعتقد بأنّنا نسير في الاتجاه الصحيح".

من جهته اعترف فيرشتابن بأنّ ريد بُل افتقرت للوتيرة اللازمة لمنافسة فيراري ومرسيدس، لكنه يشعر بأنّه كان في وسعه بلوغ المركز الثالث في القسم الأخير.

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون يأمل أن يكون قطب الانطلاق الأوّل "نقطة التحوّل" بالنسبة لفيراري
المقال التالي بوتاس يستهدف منصّة التتويج في كندا عبر تجاوز ريكاردو وغاسلي "بأسرع ما يُمكن"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط