اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيرشتابن شعر أنّ منافسيه "توقّفوا عن الحركة" عند الانطلاقة

قال ماكس فيرشتابن أنّه شعر كما لو أنّ منافسيه "كانوا واقفين من دون حركة" خلال الحادثة التي تضرّرت خلالها سيارته ريد بُل عند انطلاقة سباق إيطاليا.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: ستيفن تي/ صور لات

بعد انطلاقة من آخر الترتيب نتيجة عقوبة تغيير محرّكه، لحق ضررٌ بجناح فيرشتابن الأمامي عندما احتكّ بالقسم الخلفي لسيارة سيرجيو بيريز عند المنعطف الأوّل من حلبة مونزا.

ولم يكن بوسع فيرشتابن التقدّم سوى نحو المركز الثامن في نهاية السباق، حيث أمضى أغلب لفّاته عالقًا خلف بيريز نفسه بشكلٍ ساخر.

"لم يكن الأمر عبارة عن كبحٍ متأخّرٍ حتّى.. تبعتهم فحسب" قال فيرشتابن عندما سُئل عن واقعة المنعطف الأوّل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "بدا كما لو أنّ كلّ شيء توقّف فجأة. حاولت تفادي الاحتكاك، لكنّني لمست سيرجيو على ما أعتقد في الإطار الخلفي، وأعتقد بأنّ الجناح الأمامي كان منخفضًا بعض الشيء، لهذا أجرينا توقّفًا".

اقرأ أيضاً:

ووصف الهولندي بقيّة سباقه بـ "الغريب"، وذلك بعد أن خسر المزيد من الوقت عندما كانت السيارات الأخرى حوله قادرة على إجراء توقّفاتها في ظروف سيارة الأمان الافتراضيّة التي دخلت نتيجة إيقاف كارلوس ساينز الإبن لسيارته بعد انفصال إطارها.

وقال: "تمتّعنا بوتيرة جيّدة. تجاوزت الكثير من السيارات، لكنّني علقت خلف سيرجيو. كانت سرعتهم القصوى عالية جدًا، لم تكن لديّ فرصة للتجاوز".

وأضاف: "ولم أكن محظوظًا إثر ذلك على صعيد سيارة الأمان الافتراضيّة، تجاوزتني سيارتان أو ثلاث في وقفات الصيانة نتيجة لذلك".

وأكمل: "كان كلّ شيء يسير عكسنا في السباق بأكمله، ولم تُفلح الأمور ببساطة. أحيانًا تُحرز تقدّمًا مذهلًا عند الانطلاق من الخلف، مثل أوستن العام الماضي، لكن لا يُمكنك توقّع حدوث ذلك طوال الوقت بالطبع".

بدوره أجرى بيريز تغييرًا لمحرّكه ما نتجت عنه عقوبة انطلق على إثرها من المركز الـ 18، حيث أرجع تقدّمه إلى المركز السابع إلى "الوتيرة والتجاوزات الجيّدة". وكان المكسيكي من بين السائقين الذين أجروا توقّفاتهم في فترة سيارة الأمان الافتراضيّة.

وقال بخصوص دفاعه أمام فيرشتابن: "كانت اللفّات الـ 15 – 20 الأخيرة صعبة جدًا، وضغطنا من هناك حتّى النهاية".

وأضاف: "كان ذلك صعبًا جدًا، كان سريعًا جدًا. اقترب منّي بسرعة كبيرة، لكن لحسن الحظّ لم أخسر الكثير من الوقت مع أنطونيو جيوفينازي عندما تجاوزته وسار كلّ شيء على نحوٍ جيّد بالنسبة إلينا".

وعند إخباره بأنّ بيريز استمتع بمعركتهما، أجاب فيرشتابن: "أريد تجاوزه، لذا لا تكون مستمتعًا مُطلقًا عندما تعلق خلف أحدهم، لكن يُمكنني أن أتفهّم جانبه بالطبع كون إبقاء سيارة ريد بُل خلفه يُعدّ إنجازًا جيّدًا لهم".

ويعتقد فيرشتابن بأنّ وتيرته كانت على قدم المساواة مع مرسيدس وفيراري لو أنّه انطلق من الأمام معهم.

وقال الهولندي: "كان بوسعي مجاراة سائقي المقدّمة. كان بوسعي رؤيتهم في الشاشة وكنت أتابع تقدّمي".

وأكمل: "كنت أعلم أزمنتهم ولم أكن أخسر لصالحهم. بالطبع علقت في الزحام وخسرت الكثير من الوقت، لكن في كلّ مرّة تواجدت فيها في الهواء النقيّ فلم يكونوا أسرع منّي".

وأردف: "ذلك واعدٌ جدًا بالطبع على حلبة لسنا تنافسيين للغاية عليها عادة".

واختتم حديثه بالقول: "تعلّق الأمر بالنجاة اليوم ومحاولة تحقيق بعض النقاط. قمنا بذلك، لكنّني أتطلّع قدمًا الآن للانطلاق من الأمام مجدّدًا في سنغافورة كوننا طبّقنا عقوباتنا ومتابعنا كذلك، يُمكننا الآن التركيز على الأداء".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق لوكلير: مشاعر فوزي في مونزا تفوق ما عشته في سبا "بعشرة أضعاف"
المقال التالي وولف: دفاع لوكلير "ربّما تجاوز الحدّ المعقول"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط