اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيرشتابن: خطأ انزلاق لوكلير في إيمولا "كان من السهل الوقوع فيه"

تعاطف ماكس فيرشتابن مع غريمه على لقب الفورمولا واحد شارل لوكلير بعد خسارة الأخير لمنصة التتويج في جائزة إيميليا رومانيا الكبرى إثر انزلاقه، حيث يشعر سائق ريد بُل بأن ذلك كان خطأ "من السهل الوقوع فيه".

شارل لوكلير، فيراري

شارل لوكلير، فيراري

إريك جونيوس

هيمن فيرشتابن على عطلة نهاية الأسبوع في إيمولا، حاصدًا قطب الانطلاق الأول، الفوز بالسباق القصير والفوز بالجائزة الكبرى إلى جانب النقطة الإضافية لأسرع لفة.

وحصلت آمال فيرشتابن بالدفاع عن لقبه على دفعة كبيرة عندما انزلق متصدر ترتيب البطولة لوكلير - والذي كان في ملاحقة سيرجيو بيريز لاقتناص المركز الثاني - عند منعطف فاريانتي ألتا المزدوج قبل 10 لفات من النهاية وتعرضه لأضرار على الجناح الأمامي لسيارته فيراري بعد احتكاكه بالحواجز.

وبعد وقفة صيانة لإصلاح سيارته، عاد لوكلير في المركز التاسع، لكنه تمكن من التعافي بعض الشيء ليكمل السباق في المركز السادس.

وبينما استفاد فيرشتابن بطبيعة الحال من خطأ لوكلير، لكنه يشعر بأن خطأ منافسه كان متفهمًا عندما تضغط من أجل اللحاق ببيريز على مسار في طور الجفاف وتخاطر أكثر من منافسيك.

فقال: "كان من السهل الوقوع في ذلك الخطأ حيث كان يضغط بقوة في محاولة للحاق بتشيكو، لكن ما حدث كان مؤلمًا بالنسبة له. أعتقد بأنه يدرك ذلك، ولا يحتاج لسماعه من أي أحد هنا".

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "لكن ما تزال أمامنا بطولة طويلة، وصحيح أننا كسبنا الكثير من النقاط، وذلك ليس رائعًا بالنسبة له، لكنّه لن يغير ذلك الآن، كما أنه لم يتعمّد ارتكاب ذلك الخطأ".

وبتلك النتيجة تمكن فيرشتابن من تقليص تأخّره في ترتيب البطولة خلف لوكلير إلى 27 نقطة، وذلك بعد نهاية أسبوع كانت خالية من الأخطاء تقريبًا لسائق ريد بُل بخلاف خسارته لصدارة السباق القصير على الانطلاقة لصالح المونغاسكي.

في المقابل، تفاجأ فيرشتابن بهيمنة ريد بُل في إيمولا بالنظر إلى تأخّر ريد بُل على صعيد الوتيرة خلف فيراري في سباق أستراليا الأخير.

فقال: "بداية الموسم لم تكن رائعة بوجه عام بالنسبة لنا، لذلك كنا بحاجة لنهاية أسبوع جيدة، ولكن لم أتوقع أن تكون كذلك. من الرائع خوض جولة كهذه، ثنائية للفريق وأقصى عدد نقاط كذلك".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق غاسلي: لم يكن من الصعب للغاية الإبقاء على هاميلتون خلفي في سباق إيمولا
المقال التالي برون يهدف لإقامة سباقات قصيرة ضمن ستّ جولات في 2023

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط