اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيرشتابن: تأدية ريد بُل الأخيرة بالمقارنة مع فيراري "غريبة جدًا"

قال ماكس فيرشتابن أنّ تأدية فريقه ريد بُل في السباقات الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا واحد كانت "غريبة جدًا" في بعض الأحيان بالمقارنة مع فيراري.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل

ماكس فيرشتابن، ريد بُل

أندي هون/ صور لات

تواجد فيرشتابن على منصّة التتويج في سباق جائزة سنغافورة الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، خلف ثنائيّ فيراري، وذلك بعد أن توجّه إلى هناك وهو من بين أبرز المرشحّين لمنافسة لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

لكنّ فوز سيباستيان فيتيل أكمل "هاتريك" فيراري في السباقات الثلاثة الأخيرة، وذلك بعد تفوّقها بفارقٍ طفيف على مرسيدس على حلبتَي سبا ومونزا المتطلّبتَين للطاقة، قبل أن تفاجئ الجميع بأدائها على حلبة سنغافورة عالية الارتكازيّة.

وعندما سُئل إن كان متفاجئًا بأداء فيراري في سنغافورة، أجاب فيرشتابن: "إن نظرتم إلى بداية العام وربّما المجر حتّى، أجل. لكن إن نظرتم إلى تاريخ سنغافورة فقد كانوا تنافسيين دائمًا هناك".

وأضاف: "يُسهّل قدر الطاقة الذي لديهم مهمّة تقديم وتيرة سريعة. لكن إن نظرتم إلى مونزا فقد كان يُتوقّع أن يكونوا أسرع بثانية من الجميع، لكنّهم لم يكونوا كذلك".

وأردف: "لذا الوضع غريبٌ جدًا في بعض الأحيان. اعتقدنا بأنّنا سنعاني كثيرًا في مونزا، لكن كنت لأحظى بذات التصفيات التي حظيت بها في سنغافورة".

وأكمل: "الوضع غريبٌ بعض الشيء، أعني ما سار على نحوٍ جيّد في مونزا وما سار على نحوٍ سيّئ في سنغافورة".

ووصف فيرشتابن نهاية الأسبوع الماضي بـ "نداء الاستفاقة لريد بُل"، حيث كان يأمل أن يُنافس على فوزه الثالث هذا الموسم باستخدام محرّك هوندا.

اقرأ أيضاً:

لكنّه قال الآن بأنّه بات يملك فهمًا أفضل لسبب فشل عطلة نهاية الأسبوع في الإيفاء بالتوقّعات، وأشار إلى أنّه يأمل أنّ ضعف السباق الماضي سيكون عابرًا.

وقال الهولندي: "اتّبعنا وجهة مختلفة عن الأعوام السابقة ولم ينجح ذلك بالشكل الذي أردناه. ربّما كان بوسعنا القيام ببعض الأشياء على نحوٍ أفضل في جهاز المحاكاة".

وأضاف: "أعتقد بأنّ جهاز المحاكاة ساعدنا كثيرًا نهاية ذلك الأسبوع الذي لم تسر فيه الأمور مثلما أردنا. لكن للأسف كان ذلك في سنغافورة، وسننظر في كلّ شيء لرؤية إن كان بوسعنا تحسين الأمور للعام المقبل".

اقرأ أيضاً:

كما تضرّرت آمال ريد بُل في روسيا نهاية الأسبوع الجاري حتّى قبل بداية عطلة نهاية الأسبوع نتيجة قرار هوندا باستخدام محرّكٍ جديد من الخصائص 4 على حلبة سوتشي.

وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجيّة لمنح ريد بُل وتورو روسو محرّكًا جديدًا بالتوجّه إلى موطن هوندا في اليابان في الجولة المقبلة، كما تسمح لهما بالمواصلة حتّى نهاية العام من دون الحاجة مبدئيًا لأيّة تغييرات أخرى.

وقال فيرشتابن بأنّ الأمر يستحقّ العناء كون "الوضع لن يتغيّر كثيرًا" بالنسبة لفريقه في جائزة روسيا الكبرى.

وقال الهولندي: "انطلقنا من آخر الترتيب في العام الماضي ولا يبدو التجاوز مشكلة كبيرة هنا. ربّما تُعدّ فرق الوسط أكثر تنافسيّة هذا العام، لكنّني أعتقد بأنّ الوضع سيكون على ما يرام".

وأكمل: "قد تخسر بعض الوقت بالمقارنة مع سائقي المقدّمة، لكن إذا ما تحدّثنا بشكلٍ واقعي فإنّك ستتأهّل رابعًا أو خامسًا في جميع الأحوال".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فرق الفورمولا واحد قلقة إزاء قيود قوانين تصاميم 2021 المفرطة
المقال التالي راسل يرحّب بإمكانية تحدي هلكنبرغ في ويليامز

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط