اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيراري تعترف بأنّه كان عليها منح المزيد من الأهميّة للارتكازيّة عند تصميم سيارة 2019

اعترف ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّه كان على الحظيرة الإيطاليّة إيلاء المزيد من الأهميّة للارتكازيّة عند تصميم سيارتها لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

شارل لوكلير، فيراري

الصورة من قبل: جوي بورتلوك / صور لات

توجّهت فيراري إلى الموسم وهي المرشّحة الأوفر حظًا بناءً على تأديتها القويّة في التجارب الشتويّة، لكنّها كانت عديمة القوى في مواجهة مرسيدس التي حقّقت ثمانية انتصارات متتالية وبنت أفضليّة كبيرة على صعيد ترتيب النقاط وحافظت عليها بالتوجّه إلى العطلة الصيفيّة.

وفي حين أنّ سيارة "اس.اف90" استفادت من أفضليّتها على الخطوط المستقيمة، إلّا أنّ نقاط ضعفها على صعيد الارتكازيّة تركت فيراري عرضة للهجمات على الحلبات التي تطغى عليها المنعطفات البطيئة.

نتيجة لذلك أصبحت زيادة الارتكازيّة أولويّة بالنسبة للفريق، حيث اعترف بينوتو بأنّه بعد رؤية ما آلت إليه الأمور فإنّه كان ليولي المزيد من الأهميّة لمسألة الارتكازيّة في البداية، إلى جانب أنّ ذلك كان ليُساعد على تشغيل السيارة لإطارات بيريللي لموسم 2019 على نحوٍ أفضل.

وقال بينوتو لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ التوازن الحالي لفيراري بين الارتكازيّة والجرّ "لم يكن مسألة فلسفيّة" أو مفهومًا تصميميًا للسيارة، وأنّ الأحصنة الإضافيّة من المحرّك كانت عاملًا وراء السرعة القصوى الأعلى.

لكنّه أضاف: "مثلما قلنا فإنّ هذه الإطارات تتطلّب بالتأكيد المزيد من الارتكازيّة فقط من أجل تحميتها وجعلها تعمل".

وأكمل: "لذا أجل، لو عدت عامًا إلى الوراء لوجّهت المزيد من التركيز نحو الارتكازيّة بالمقارنة مع ما فعلناه، حتّى لو وفّر ذلك بعض ضريبة الجرّ".

ثمّ تابع: "هل يُمكننا أن ندعو ذلك: مفهومًا تصميميًا؟ لست متأكّدًا من ذلك. أعتقد بأنّ ذلك هدفٌ بات أكثر وضوحًا بالتأكيد".

اقرأ أيضاً:

وقال بينوتو أنّ مكاسب أداء مرسيدس في مرحلة متأخّرة من التجارب الشتويّة كانت تعني أنّ فيراري كانت تعي أنّ غريمتها جمعت حزمة مذهلة.

بالرغم من ذلك توقّع الفريق أن تكون سيارته "اس.اف90" مُعادلة لسيارة "دبليو10" في المعدّل.

وقال السويسري: "أعتقد بأننا تفاجأنا من مدى ضعف أدائنا في بداية الموسم، كوننا ربّما لم نفكّر في التواجد في الأمام، لكن على الأقل أن نكون بذات سرعتهم، ولم يكن الوضع كذلك في أستراليا. ربّما كان الوضع على ذلك النحو في البحرين، لكنّ المعدّل لم يكن مثلما اعتقدنا".

واعترف بأنّ الهزيمة الواضحة التي تلقّاها الفريق في إسبانيا – على الحلبة التي قدّمت عليها سيارة "اس.اف90" أداءً قويًا في التجارب الشتويّة – كانت "مثبّطة" على وجه الخصوص.

وقال حيال ذلك: "صحيحٌ أيضاً أنّكم إن نظرتم إلى النصف الأوّل من الموسم فقد كان من الغريب أنّ تأدية بعض السيارات جيّدة وأخرى لا، حتّى بعض السيارات التي كانت الأسرع في بداية الموسم، فهي لم تكن الأسرع على بعض الحلبات بكلّ تأكيد. أعتقد بأنّ الموسم متقلّب لجميع السيارات".

وأضاف: "إن كان هناك أمرٌ يحتاج للنظر فيه فهو المعدّل رُبّما. وبالنسبة للتجارب الشتويّة فربّما تمحور الأمر حول تقديمنا لأداء أعلى من قدرتنا، أو تقديمهم هم لأداء أقلّ من قدرتهم، لأيّ سببٍ كان، واختلف الوضع بالكامل على حلبات مختلفة وأوقات مختلفة وأجواء مختلفة، وإطارات مختلفة".

وأشار بينوتو إلى أنّ فريقه "فرّط في بعض الفرص، وأنّه بالنظر إلى النتائج اليوم لو حقّق فريقه بعض الانتصارات، لكانت الصورة مختلفة بالكامل".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل: التغييرات المفاجئة في تشكيلة ريد بُل تثبت أن ساينز "تفادى الرصاصة"
المقال التالي هوندا أمام قرار "معقد جداً" حيال موعد عقوبة ريد بُل

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط