اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيراري تسعى لإجابات حول أفضلية ريد بُل على صعيد السرعة القُصوى

قال فريق فيراري أنه يحاول بلوغ فهم أفضل لسبب تأخّره خلف ريد بُل التي كانت أسرع بكثير على المقاطع المستقيمة في البحرين نهاية الأسبوع الماضي.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وشارل لوكلير، فيراري

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

بالرُغم من تقارب المستوى الكبير بين فيراري وريد بُل على صعيد زمن اللفة حول حلبة الصخير نهاية الأسبوع الماضي، فإنّ تحليلًا لبيانات الجي بي اس أظهر بأن السيارتين تملكان خصائص وتيرة مختلفة للغاية.

حيث بدت سيارة فيراري أفضل تحت التسارع وفي المنعطفات البطيئة، بينما تميّزت ريد بُل على نهاية المقاطع المستقيمة والمنعطفات السريعة.

وفي ظل الاعتقاد الحالي بأن فيراري لديها أفضل محرك في الفورمولا واحد، إلّا أنّ اختلافات الأداء تلك مثيرة للاهتمام - حيث ما كان ينبغي لمستويات الارتكازية الأقل أن تسمح لريد بُل بالتميّز على بعض المنعطفات.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إذا ما كان لدى فريقه استنتاج لسبب أفضلية ريد بُل على صعيد السرعة القُصوى، أوضح كارلوس ساينز بأن الفريق ما يزال يحلّل الوضع.

اقرأ أيضاً:

فقال: "إنه أحد الأمور التي ننظر فيها في الوقت الحالي، وبشكل أساسي كوننا نعلم بأن جانب تأخّرنا خلف ريد بُل هو تمامًا في المواضع التي تم ذكرها".

وأضاف: "نحلل مستويات الجرّ، وأمورًا بوسعنا القيام بها لنرى إذا ما سنكون أقوى على ذلك الجانب من الحلبة".

وتابع: "يُظهر ذلك أننا حققنا خطوة جيدة على صعيد المحرك، لكن الآخرين ما يزالون تنافسيين للغاية كذلك. لديهم محركات ومستويات جرّ قوية، لذلك ستكون المنافسة صعبة بلا شك".

هذا وبينما ستمثّل السرعة القُصوى أحد العوامل الحاسمة على حلبة جدّة السريعة نهاية هذا الأسبوع، فقد أبرز شارل لوكلير زميل ساينز والفائز بسباق البحرين الافتتاحي أهمية إيجاد إجابة لفوارق السرعة القُصوى بالنسبة لفيراري.

فقال: "نسعى لذلك بالتأكيد، وننظر في ذلك الجانب، لكنني أعتقد بأنه سيكون عاملًا متغيرًا من حلبة لأخرى. بعد رؤية ما أظهرته ريد بُل على المقاطع المستقيمة في البحرين، فقد يكونون أقوى حتى على هذا النوع من الحلبات هنا. لذلك علينا مواصلة الضغط في ذلك الجانب".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفورمولا واحد بصدد تجربة نظام فيديو جديد من أجل المنعطفات غير المرئية في السعودية
المقال التالي نوريس: مكلارين تواجه فقط "مشكلة واحدة كبيرة"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط