اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيتيل المتفاجئ قال بأنّ فيراري "كانت يجب أن تكون في مستوى أفضل من هذا"

قال سيباستيان فيتيل بأنّ فيراري "يجب أن تكون أفضل" من المستوى الذي أظهرته خلال حصّة التجارب التأهيليّة لجائزة أستراليا الكبرى بعد أن فاجأت غريمتها مرسيدس الجميع بحجزها الصفّ الأوّل بأريحيّة كبيرة.

سيباستيان فيتيل، فيراري

سيباستيان فيتيل، فيراري

ديريك كلينسميث / صور ساتون

توجّهت فيراري إلى الجولة الافتتاحيّة من موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد وهي المرشّحة الأوفر حظًا على إثر برنامجها القويّ للغاية في تجارب برشلونة الشتويّة.

لكنّ مرسيدس قلبت الطاولة على الحظيرة الإيطاليّة بأداء قويٍ مفاجئ ليحجز لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس أوّل مركزين على شبكة الانطلاق، بينما اكتفى فيتيل بالمركز الثالث.

وقال الألماني بعد التصفيات بأنّه لم يتوقّع هكذا أداء من مرسيدس، لكنّه يُؤمن بأنّ سيارة فيراري "اس.اف90" أسرع بكثيرٍ ممّا أظهرته في ملبورن.

وقال بخصوص ذلك: "أنا متفاجئٌ بالتأكيد، أعتقد أنّ الجميع متفاجئ، ربّما هم أنفسهم متفاجئون. أعتقد أنّنا لم نحظَ بيومٍ جيّد بالأمس، لكنّ اليوم كان أفضل. لكن على صعيد الفارق والوتيرة فقد كان اليومان متشابهين".

وأضاف: "بالتأكيد هناك بعض العمل الذي يجب علينا إنجازه من أجل فهم ما حدث. لا أزال أعتقد بأنّ لدينا سيارة رائعة، كان يجب أن نكون في مستوى أفضل من هذا، لذا أتطلّع قدمًا للغد".

ويعتقد فيتيل بأنّ فيراري لا تتأخّر في جانب مُعيّن على حلبة ألبرت بارك، لكنّه أشار إلى أنّ مرسيدس كانت أفضل على صعيد المنعطفات منخفضة ومتوسّطة السرعة التي تتميّز بها الحلبة.

وقال بخصوص ذلك: "لا أعتقد أنّ الخطوط المستقيمة تُمثّل مشكلة، كوننا تنافسيون عند نهاية الخطّ المستقيم، نخسر فقط في المنعطفات. هناك 16 منعطفًا في هذه الحلبة وأعتقد أنّ الفارق يتوزّع بشكلٍ متكافئ بينها".

وأكمل: "يبدو بأنّ أغلب الفارق يقع في المنعطفات البطيئة والمتوسّطة وليس على الأخرى عالية السرعة، وهو ما يُشير إلى أنّ السيارة قويّة بشكلٍ عام".

وأردف: "لم أحصل على التوازن الذي أودّ الحصول عليه بعد على صعيد المنعطفات البطيئة، وكذلك بالنسبة للثقة التي ليست بعد عند ذات المستوى الذي أريده وأشير مجدّدًا إلى أنّ الثقة في السيارة من شأنها إحداث فارقٍ كبير".

لكنّ فيتيل أوضح بشكلٍ قاطع بأنّ فيراري لم تكن بذات المستوى الذي حظيت به في تجارب برشلونة الشتويّة ضمن عطلة نهاية هذا الأسبوع.

وقال في هذا الصدد: "درجات الحرارة في الجوّ أعلى بـ 10 إلى 15 درجة مئويّة، والمسار حارٌ أكثر ومختلف، أي أنّ الظروف العامة مختلفة".

وأضاف: "لكنّ السيارة منحتني شعورًا جيّدًا حقًا في التصفيات، لكنّها لم تكن بذات الجودة حتّى الآن ضمن عطلة نهاية هذا الأسبوع".

وأكمل: "كان الأمس صعبًا ومُخادعًا بالنسبة إلينا. حظينا بشعورٍ أفضل اليوم، لكن لم يكن هناك الكثير من الوقت لاختبار أشياء مختلفة".

وأردف: "عليك التعامل مع الوضع، والحصص تأتي سريعًا، خاصة التصفيات كونه لا يُمكنك تغيير الكثير فيها، فقط تفهم الجوانب التي تخسر فيها أو لا تشعر بالراحة فيها".

وواصل شرحه بالقول: "هناك مجالٌ للتحسّن بالنسبة إلينا، لكن بالتأكيد مثّل الفارق اليوم مفاجأة، لم نتوقّع ذلك بالوصول إلى هنا. لكن هكذا جرت الأمور الآن وعلينا التركيز على الغد وعدم القلق حيال الفارق الآن".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون يتفوّق على بوتاس وينطلق أوّلًا في أستراليا
المقال التالي غاسلي: استراتيجية ريد بُل "المتفائلة" سبب خروجي من القسم الأول لتصفيات ملبورن

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط