اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فريق مرسيدس واجه حيّزًا زمنيًا ضيّقًا لإصلاح سيارة هاميلتون قبل انطلاقة سباق كندا

أكّد فريق مرسيدس مدى ضيق الوقت الذي واجهه لتصليح سيارة لويس هاميلتون قبل انطلاقة سباق جائزة كندا الكبرى، حيث كشف أنّ تسرّب السائل الهيدروليكي كان مرتبطًا بمُشغّل الصمّام الخانق.

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

أندي هون/ صور لات

اكتُشف التسرّب بعد التصفيات. لكنّ السيارة كانت متواجدة ضمن قوانين خطّ الحظائر المغلق وحظر تجوّل الأطقم على الحلبة مساء السبت، ولم يكن الفريق يعلم حينها مصدر التسرّب، أو مدى جديّته.

"واجهنا بعض المشاكل على سيارة لويس قبل السباق وبدت واضحة في الحقيقة بعد التجارب التأهيليّة" قال أندرو شوفلين مدير الهندسة على الحلبة ضمن مقطع فيديو نشره فريق مرسيدس.

وأضاف: "قمنا بنزع الأرضيّة، ولاحظنا أنّ هناك بعض الزيت عليها، أي أنّه كان هناك تسرّبٌ في مكانٍ ما. كما كان بوسعنا رؤية خسارتنا لبعض الضغط الهيدروليكي من خلال البيانات".

وأردف: "لكنّ المشكلة كانت في تواجد السيارات ضمن خطّ الحظائر المغلق، لا يُمكننا لمسها أو التحقيق أكثر. لذا انتقل التحقيق إلى صباح الأحد عندما يُسمح لنا بالعمل على السيارة مجدّدًا، يُمكن للميكانيكيين العمل عليها".

مهمة صعبة

أكّد الفريق حينها أنّه يُواجه مهمّة جديّة، كونها تطلّبت نزع وحدة الطاقة من أجل تغيير النظام الهيدروليكي.

لكنّ الفحوصات تمّت في وقتٍ مبكّرٍ بما فيه الكفاية لمنح الفريق الثقة بقدرته على إصلاح المشكلة في الوقت المناسب، بالرغم من عدم بقاء هامشٍ لأيّ خطأ.

وقال شوفلين: "اضطررنا لنزع وحدة الطاقة واتّبعنا التسرّب ليتّضح أنّه في مُشغّل الصمّام الخانق، ومن ثمّ تقدّمنا بطلب إلى فيا لتغيير مُشغّل الصمام الخانق وبعض الأنظمة الهيدروليكيّة المرتبطة به. كان عملًا كبيرًا وتضمّن الكثير من المهمّات. وكان الوقت ضيّقًا لإعادة تجميع سيارة هاميلتون قبل انطلاقة السباق".

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "كان مصدر الخوف حينها لو شغّلنا المحرّك ووجدنا مشكلة أخرى، لو احتجنا لنزع المحرّك مُجدّدًا، حينها لم يكن الوقت ليكفي وربّما لم نكن قادرين على الانطلاق".

وأردف: "لكنّ الميكانيكيين قاموا بعملٍ رائع وتمّ تجميع السيارة في الوقت المناسب وأنهينا السباق بنجاح".

وقامت "فيا" بفحص المكوّنات البديلة بعد السابق للتأكّد من أنّها توفي بالشروط القانونيّة التي تتطلّب "ذات التصميم، والكتلة والقصور الذاتي والوظيفة" مع القطعة الأصليّة عند إجراء أيّ تغيير أثناء فترة خطّ الحظائر المغلق.

وجاء في مذكّرة جو باور المندوب التقني: "تمّ التأكّد من أنّ النظام الهيدروليكي لوحدة طاقة السيارة رقم 44، الذي تمّ تغييره خلال خطّ الحظائر المغلق (انظر الوثيقة 40) يمتثل للمادة 34.2 من اللوائح الرياضيّة للفورمولا واحد لموسم 2019".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق شتاينر: "لا بُد من نهاية" للحظ العاثر الذي يلاحق هاس هذا الموسم
المقال التالي فيراري تتقدّم بطلب لمراجعة عقوبة فيتيل في كندا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط