اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فرق الوسط مندهشة من وتيرة مكلارين "القوية" في فرنسا

أثارت وتيرة مكلارين في جائزة فرنسا الكبرى حتّى الآن إندهاش الكثيرين من منافساتها في مجموعة وسط الترتيب، وذلك بعدما تقدّم لاندو نوريس على ثنائي ريد بُل مع نهاية تجارب الجمعة على حلبة بول ريكار.

لاندو نوريس، مكلارين

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

أنهى نوريس الحصّة الثانية من التجارب الحرّة كخامس أسرع السائقين، في حين فصل زميله كارلوس ساينز الإبن بين ثنائي ريد بُل بحلوله في المركز السابع.

وعلى الرُغم من استفادة نوريس من عدم تحقيق ماكس فيرشتابن لزمن سريع خلال مُحاكاته الثانية للتصفيات في الحصّة الثانية، لكنّ مكلارين تمتّعت بفارق بلغ 0.7 ثانية أمام أفضل منافساتها الاعتياديين - سيارة ألفا روميو في المركز التاسع التي يقودها كيمي رايكونن.

اقرأ أيضاً:

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إذا ما أثارت وتيرة مكلارين الإندهاش بالفعل، قال سائق رينو دانيال ريكاردو: "نعم، إذ أعتقد بأنّني حظيت بطلعة جيّدة على الإطارات القاسية، لكنّ لاندو كان على ذات التركيبة كذلك وكان على ما أعتقد أسرع بأربعة أو خمسة أعشار من الثانية رُغم ذلك".

وأضاف: "ما يزال ذلك فارقًا كبيرًا للغاية، إذ يبدو بأنّهم سريعون ببساطة. أعتقد من خلال ما رأيته أنّه كان أمام ثنائي ريد بُل، لذا فهم يملكون وتيرة جيّدة للغاية".

وتحتلّ مكلارين حاليًا صدار مجموعة الوسط في المركز الرابع ضمن ترتيب بطولة الصانعين، بالرُغم من امتلاك رينو وهاس لسيارة أسرع في بعض المناسبات هذا الموسم.

حيث قال سائق هاس كيفن ماغنوسن أنّه تفاجأ كذلك بسرعة مكلارين في فرنسا: "يبدو بأنّهم يملكون سيارة جيّدة نهاية هذا الأسبوع".

وتابع: "من الصعب للغاية إدارة السيارات ضمن درجات حرارة مرتفعة كهذه، لذا ربما لديهم الإعدادات المناسبة لذلك، وعليه فإنّهم يملكون هذه السرعة".

اقرأ أيضاً:

من جهته، قال ألكسندر ألبون - الذي سجّل فريقه تورو روسو النقاط في ثلاثة سباقات متتالية - في هذا الصّدد: "نحن متفاجئون، فهم سريعون منذ البداية. أعتقد بأنّنا على حلبة تناسبهم بشكل كبير. إذ يبدوون مدهشين، ومن الواضح أنّهم يعملون على إطاراتهم أفضل من أيّ أحد في مجموعة الوسط".

مشاكل الإطارات ألقت بظلالها على مكاسب تحديثات رينو

افترض ريكاردو أنّ مكلارين قد جلبت تحديثًا إلى جائزة فرنسا، وذلك بعدما بسطت رينو سيطرتها بأريحية على معركة الوسط خلال السباق الماضي في كندا.

وقد اختبرت مكلارين "الكثير من الأجزاء على السيارة وكذلك خيارات الإعدادات" خلال تجارب الجمعة، لكن لم يتمّ الإعلان عن اعتماد الفريق لأيّ تحديث.

ويملك فريق رينو حزمة تحديثات كبيرة لهذا الجولة في بول ريكار، حيث قال ريكاردو: "هذا جيّد بالنسبة لهم. فإنّهم على طريق أهدافهم الآن".

وأكمل: "سنحاول معرفة مكامن اختلافهم بالمقارنة معنا، إذ يبدو بأنّهم ربما يملكون مزيدًا من الارتكازية بالنظر إلى سرعتهم".

وقال الأسترالي أنّه ما يزال يحظى بشعور جيد للغاية حيال تحديث رينو، وأنّه لم يساهم بعد في إظهار الموقع الإجمالي للفريق.

"كنّا أسرع على الإطارات القاسية من اللينة، إذ أعتقد بأنّنا نفتقد لأمر ما مع الإطارات أكثر من السيارة. لا أرى بأنّ الوضع كان بالسوء الذي ظهرنا به، فقد خضنا يومًا جيّدًا نسبيًا في رأيي، حيث افتقدنا لبعض الأداء مع الإطارات اللينة خلال مُحاكاة التصفيات" قال ريكاردو.

واختتم: "أعتقد بأنّ التحديثات عملت بشكل جيّد نسبيًا، إذ يتمحور الأمر الأن حول وضع الأمور في نصابها".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيراري تنفي مزاعم معاناتها من مشاكل تطابق بيانات المحاكاة مع أرض الواقع
المقال التالي بوتاس يتفوّق على هاميلتون بـ 0.041 ثانية في التجارب الثالثة في فرنسا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط