اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فرق الفورمولا واحد ترفض مقترح العودة إلى إطارات 2018

انقسمت أصوات فرق بطولة العالم للفورمولا واحد العشر مُناصفة بخصوص العودة المحتملة إلى إطارات 2018 ضمن الاجتماع الذي عُقد صباح اليوم في النمسا، ما يعني عدم إجراء أيّ تغيير فوري.

إطارات بيريللي

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

تتطلّب القوانين موافقة سبعة فرق من أجل تغيير خصائص الإطارات، ومثلما كان متوقّعًا فلم يتمّ بلوغ دعم بالأغلبيّة للتغيير.

ويُعتقد بأنّ "فيا" ستستغلّ محادثات اليوم من أجل تجهيز وثيقة لدراسة إضافيّة، بالرغم من أنّه يبدو من غير المرجّح أن يتمّ الاتّفاق مطلقًا على العودة إلى إطارات 2018.

ومثّل الاجتماع المُحادثة الرسميّة الأولى بشأن الانتقال إلى الإطارات الأسمك المُستخدمة الموسم الماضي بعد دفع في ذلك الاتّجاه من قبل فريق ريد بُل ريسينغ.

وكان جميع مدراء الفرق حاضرين، إلى جانب هيلموت ماركو مستشار ريد بُل، وروس براون ممثّلًا عن منظّمة الفورمولا واحد، ونيكولاس تومبازيس المدير التقني لشؤون سيارات المقعد الأحادي صُلب "فيا" وماريو إيزولا من بيريللي.

كما مثّل أليكسندر فورز أعضاء جمعيّة سائقي الجائزة الكبرى التي يترأسها، إلى جانب رومان غروجان، وسيباستيان فيتيل. كما كان لويس هاميلتون وشارل لوكلير حاضرين كذلك.

اقرأ أيضاً:

وسمحت المحادثات لكلّ الأطراف بطرح وجهات نظرها. وشدّدت بيريللي على جوانب السلامة، مشيرة إلى أنّ الإطارات الأقلّ سُمكًا تمّ تقديمها هذا العام لإيقاف ظاهرة الشروخ. كما أشار إيزولا إلى أنّ تغيير سُمك الطبقة الخارجيّة من الإطار سيُبقي على مجال العمل الضيّق.

وأشارت مصادر إلى أنّ المحادثات كانت إيجابيّة بشكلٍ عام، حيث اتّفقت الفرق على رغبتها في الحصول على إطارات ذات مجال عملٍ واسع وتتمتّع بتآكل أقلّ، وأنّ الفرق التي تمتلك ارتكازيّة أقلّ لا يجب أن تُواجه ضريبة عدم قدرتها على تشغيل الإطارات.

وشهد التصويت الأساسي انضمام كلٍ من تورو روسو، وهاس وألفا روميو إلى ريد بُل وفيراري لدعم المقترح، بالرغم من أنّ بعض المصادر أشارت إلى أنّ فريدريك فاسور مدير فريق ألفا قال أنّه ليست لديه رؤية واضحة بالكامل. أمّا فرق مرسيدس، ومكلارين، وويليامز ورينو، وريسينغ بوينت فقد عارضت التغيير.

واقتُرِح أن يتمّ اختبار إطارات موسم 2020 في أيّام الجمعة من عطل نهاية الأسبوع هذا العام، إن سمح جدول الإنتاج بذلك، لكن لم يتمّ اتّخاذ أيّة قرارات رسميّة بشأن ذلك.

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق اقتراحات السائقين لتحسين الفورمولا واحد
المقال التالي هاميلتون يتقدّم على فيتيل في التجارب الحرّة الأولى في النمسا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط