اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فرق الفورمولا واحد تتحضّر لاجتماع "حاسم" بشأن قوانين 2021

ستتقرّر عدّة جوانب من قوانين الفورمولا واحد لموسم 2021 قبيل الموعد النهائيّ في الـ 31 من أكتوبر/تشرين الأوّل الجاري، حيث سيُعقد اجتماعٌ حاسمٌ في باريس يوم الأربعاء المقبل وسيكون الفرصة الأخيرة لمالكي الحصص لمناقشة المسألة وجهًا لوجه.

بيير غاسلي، تورو روسو

جوي بورتلوك / صور لات

سيكون الاجتماع المحطّة الرابعة من سلسلة من الاجتماعات التي عُقدت في الأشهر الأخيرة لتشكيل قوانين 2021، حيث استُدعي ممثّلون عن جمعيّة سائقي الجائزة الكبرى للانضمام إلى "فيا"، وليبرتي، والفرق.

وعُقد اجتماعان جزئيان في سوزوكا نهاية الأسبوع الماضي تحضيرًا لاجتماع القمّة الأربعاء المقبل. إذ شهد الاجتماع المصغّر الأوّل تباحث مدراء الفرق في تفاصيل القوانين الرياضيّة، مثل مراجعة حظر التجوال في خطّ الحظائر، بينما اختصّ الاجتماع الآخر بمسؤولي الاستراتيجيّة للتباحث في ما أظهرته نتائج المحاكاة الأخيرة لتأثير التغييرات المنتظرة، مثل سباقات التصفيات أيّام السبت.

وكانت الفرق الكبيرة تضغط من أجل بعض المبادرات، خاصة تلك المتعلّقة بالمكوّنات القياسيّة.

"سيكون هناك اجتماعٌ مع فيا والفورمولا واحد الأسبوع المقبل في الـ 16 من أكتوبر" قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري، وأضاف: "أعتقد بأنّه سيكون مهمًا جدًا كونه الأخير الذي نجتمع فيه كلّنا قبل نهاية الشهر عندما يجري التصويت الجديد".

اقرأ أيضاً:

وأردف: "أعتقد بأنّ هناك الكثير من النقاط المفتوحة العالقة والمحادثات لا تزال متواصلة، لذا كيف ستكون خلاصة كلّ هذه النقاشات؟ من الصعب تحديد ذلك في الوقت الحاضر. هناك مصالح متعدّدة بين الفرق من جهة، وبين الفرق والفورمولا واحد من جهة أخرى وبين الفرق وفيا".

وأكمل: "لكنّنا ننوي بكلّ تأكيد لعب دورنا كفيراري، ذلك لما نعتقد بأنّ فيراري تمثّله للفورمولا واحد، لدينا صوت، صوتٌ مهمٌ في هذه المحادثات، لكن لا شكّ في أنّ هناك الكثير من النقاط التي تجب معالجتها".

ونفى بينوتو ما أشار إليه البعض من أنّ فيراري قد تستخدم حقّ "الفيتو" لمنع أيّ شيء لا تحبّه: "سيكون ذلك مؤسفًا حقًا. لا أعتقد بأنّ ذلك يجب أن يحدث أصلًا. أعتقد بأنّ لدينا محادثات جيّدة ومفتوحة مع مالكي الحصص في الوقت الحاضر وآمل بشكلٍ ما أيضاً أن نجد التنازلات المناسبة في النهاية".

كما أكّد أوتمار زافناور أنّ هناك الكثير من النقاط التي لم يتمّ الاتّفاق حولها بعد.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول ذلك أجاب: "لا تزال هناك الكثير من النقاط العالقة. أعتقد بأنّنا سنعلم الكثير بعد الـ 16 عندما نلتقي جميعًا في باريس. أعتقد بأنّ هناك الكثير من النقاط الجديّة المتبقية".

وأكمل: "أعتقد بأنّ على الجميع تقديم آرائهم والتوصّل إلى خلاصة يكون الجميع سعداء بها، إن تمكّنا من ذلك".

وأردف: "أعتقد بأنّه لا يزال بوسعك إجراء تعديلات بعد الـ 31 من أكتوبر، لكنّ الهدف هو الحصول على أغلب ما ستكون عليه الأمور بحلول ذلك الموعد. يجب على المجلس العالمي لرياضة السيارات التصويت على شيء ما في الـ 31 من أكتوبر".

كما اعترف بأنّ بعض الأفكار الأساسيّة التي تقدّمت بها "فيا" والفورمولا واحد لم تكن مثمرة.

وقال: "تتميّع الأشياء قليلًا إن صحّ التعبير. سقف النفقات، والتوزيع الأفضل للعائدات، أشياء تحدث لكن ليست بالمستوى الذي رغبت به الفرق الصغيرة. أعتقد بأنّكم إن نظرتم إلى ذلك فربّما يُعدّ هذا تنازلًا وسطًا. ربّما لم ترغب الفرق الكبيرة بأيّ شيء (أيّ تغيير)".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق تحليل السباق: كيف أضاعت فيراري فرصة الفوز في اليابان
المقال التالي فيتيل: لا شيء يُفسّر التحسّن الكبير في تصفياتي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط