اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

شتاينر: الفورمولا واحد لا يمكنها ببساطة رفع سقف النفقات من أجل الفرق الكبيرة

يعتقد غونتر شتاينر مدير فريق هاس أن المعركة المحتدمة لفرق وسط بطولة العالم للفورمولا واحد في موسم 2022 تُظهر أنه لا يمكن للرياضة ببساطة رفع سقف النفقات ليناسب الإنفاق المتزايد للفرق الأكبر.

غونتر شتاينر، مدير فريق هاس

الصورة من قبل: كارل بينجهام/ صور لات

يواجه سقف النفقات لهذا الموسم والبالغ 145 مليون دولار ضغطًا متزايدًا بسبب ارتفاع مستويات التضخم وأسعار الطاقة نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا.

حيث تضاعفت نفقات نقل المعدات والكهرباء قرابة ثلاث مرات بالمقارنة مع العام الماضي، وهو ما كلّف فريقًا مثل مرسيدس وفق مديره توتو وولف 8 مليون جنيه استرليني إضافية.

ويعني ذلك أن فرق البطولة الأكبر تواجه مشكلة كبيرة من أجل البقاء تحت سقف النفقات الحالي، حيث أن ميزانياتها كانت قد تحددت قبل بدء تهاوي الوضع الاقتصادي العالمي، إلى الحد الذي دفع كريستيان هونر مدير فريق ريد بُل إلى الإشارة بأن فريقه ربما يضطر للتغيب عن السباقات إذا ما دعت الحاجة من أجل تفادي تجاوز سقف النفقات الحالي.

من جهته أوضح شتاينر - الذي ما يزال فريق يعمل تجاه سقف النفقات عوضًا عن الاضطرار لتقليل نفقاته حاليًا - بأن سقف النفقات قد حسّن بالفعل المنافسة بشكل كبير، إذ يرى بأن الأمر يقع على عاتق الفرق الأكبر في البطولة كي تسيطر على نفقاتها.

فقال: "سقف النفقات يخلط الأوراق ويحسن من المنافسة. أعتقد أنه وكما قلت دومًا فإن الوضع لن يتغير على المدى القصير، ولكن على المدى المتوسط إلى البعيد أظن بأننا سنقترب أكثر من بعضنا البعض على صعيد المنافسة".

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "لذلك لا يجب علينا الآن تغيير سقف النفقات ورفعه، كون الوضع الحالي جيّد في الواقع للرياضة والتسابق ضمن مجموعة الوسط".

وتابع: "الآن لا تعلم مطلقًا من سيكون أفضل البقية. وأعتقد أنه وإذا واصلنا مع سقف النفقات، ومع القوانين الحالية، فستكون المنافسة أقرب إلى الفرق الكبيرة".

وأكمل: "علينا إكمال الموسم بهذا الوضع. لن تكون لدي وظيفة إذا أخبرت رئيسي أنني لن أتمكن من إكمال الموسم. تلك وظيفتي. علينا فعل ذلك، كونه وإذا لم تكمل الموسم، لن تحصل على أية أموال العام القادم".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هورنر: ريد بُل ستكون سعيدة بفوز فيرشتابن أو بيريز باللقب
المقال التالي بينوتو: أخطاء فيراري في موناكو "ستجعلنا أكثر قوة"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط