اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

سيلفرستون تضمن تجديد عقدها بعامٍ لاستضافة الموتو جي بي

ضمنت حلبة سيلفرستون تمديد عقدها الحالي لاستضافة الموتو جي بي بعامٍ واحد وذلك على إثر إعلان إعادة تعبيد المسار مجدّدًا.

أليكس رينز، فريق سوزوكي

أليكس رينز، فريق سوزوكي

سوزوكي موتو جي بي

ستُحافظ جائزة بريطانيا الكبرى للدرّاجات الناريّة على موقعها في روزنامة الموتو جي بي حتّى موسم 2021 على الأقلّ.

وكانت الحلبة قد أكّدت في مارس/آذار نيّتها إعادة تعبيد مسارها مجدّدًا، وذلك على إثر إلغاء نسخة العام الماضي من السباق بسبب الأمطار الغزيرة.

وكانت قد تمّت إعادة تعبيد المسار قبيل سباق 2018، لكنّ السطح الجديد اعتُبر سبب إلغاء السباق بناءً على إدارة سباق الموتو جي بي التي أصرّت على أنّ المياه المتراكمة على الحلبة لم يتمّ تصريفها بالشكل الصحيح.

وقال كارميلو إزبيليتا مدير شركة دورنا المروّجة للموتو جي بي أنّ وضع سطحٍ جديد لحلبة سيلفرستون يُعدّ ضروريًا من أجل الإبقاء على الحدث في الروزنامة ضمن العقد الحالي لما بعد 2020، كما كان يُعتقد بأنّ اعتماد سطحٍ جديد كان ضروريًا من أجل إبقاء الحلبة على "الرخصة من الدرجة أ" من قبل الاتّحاد الدولي للدرّاجات الناريّة "فيم" لمواصلة استضافة السباق.

وعلى عكس عمليّة إعادة التعبيد السابقة، التي قامت بها شركة "أغريغايت اندستريز"، فإنّ الأعمال الجديدة التي من المنتظر أن تنطلق أشغالها في يونيو أوكلت إلى شركة حلول البناء "تارماك".

"تطلّب الوصول إلى هذه النقطة الكثير من العمل من طاقم سيلفرستون، لكنّنا ركّزنا بشكلٍ كامل طوال هذه الفترة على اتّخاذنا للقرارات الصحيحة من أجل ضمان مستقبل أكثر أحداثنا أهميّة مع الفورمولا واحد والموتو جي بي" قال ستوارت برنغل المدير الإداري للحلبة.

وأضاف: "لدينا شركة معروفة عالميًا تعمل على سطح المسار ولدينا أحد أكثر مصمّمي الحلبات المحترمين يارنو زافيللي (مصمّم الحلبة المسؤول عن إعادة تعبيد حلبة سيبانغ في 2016) يعمل كخبير استشاري لحلبة سيلفرستون خلال الأشغال".

وأكمل: "يمثّل تمديد عقد الموتو جي بي أخبارًا رائعة بالنسبة لنا في سيلفرستون ويسمح لنا بالتخطيط طويل الأمد للتطويرات المستقبليّة للموتو جي بي، ويسمح بسباقات الدرّاجات على حلبتنا. نتطلّع قدمًا لعطلة نهاية أسبوع الموتو جي بي الحدث الأفضل للدرّاجات الناريّة في روزنامة المملكة المتّحدة".

بدوره قال إزبيليتا: "يُعدّ تمديد عقد سيلفرستون علامة على ثقتنا في الحلبة لاستضافة حدث موتو جي بي ناجح على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة".

وأضاف: "سيلفرستون واحدة من بين الحلبات التاريخيّة للموتو جي بي وعملنا عن كثب معها لضمان حصول السباق على مستقبل ناجح. سندعمها بأيّة تغييرات ضروريّة في ما يخصّ سطح الحلبة بعد أحداث الموتو جي بي في 2018".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق روسي: ياماها "أقوى من العام الماضي" رُغم خيبة الأمل في خيريز
المقال التالي دوفيزيوزو يُحذّر من أنّ المستوى الحالي غير كافٍ للتغلّب على ماركيز

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط