اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ساينز: العمل على أجهزة المحاكاة سيقلل من تأثير تقليص التجارب

يرى كارلوس ساينز سائق مكلارين أن العمل على أجهزة المحاكاة بات متطوراً بشكل كبير في الوقت الراهن، إلى درجة أنه سيقلل من تأثير تقليص التجارب وهو الاتجاه الذي تخطوه الفورمولا واحد مع سيرها نحو روزنامة من 22 سباقاً لموسم 2020 المقبل.

كارلوس ساينز الإبن، مكلارين

الصورة من قبل: ستيفن تي/ صور لات

يعتبر التوسع إلى أكثر من 21 سباقاً مشكلة نظراً لأنه من غير المسموح لكل سائق بأكثر من 3 محركات في الموسم الواحد. حيث واجهت بالفعل عدة فرق عقوبات التراجع على شبكة الانطلاق نظراً لتجاوز ذلك العدد.

لكنّ تواجد تايلاند ضمن روزنامة الموسم المقبل إضافة إلى تجديد عقد المكسيك وإمكانية الاحتفاظ بإسبانيا، فإن فكرة 22 سباقاً باتت واردة بشكل كبير. حيث وافقت فرق الفورمولا واحد بالإجماع على ذلك في اجتماع مع مالكي الحقوق التجارية في وقت سابق من هذا الشهر.

والسيناريو الأكثر ترجيحاً يتمحور حول خفض التجارب للتلاؤم مع المواعيد الجديدة وتقليص المسافة التي ستقطعها وحدات الطاقة. لكن وبينما عبّر بعض  السائقين عن تحفظاتهم حيال ذلك، يرى ساينز أن تقنيات المحاكاة باتت ناضجة اليوم بما فيه الكفاية للمساعدة في عملية التطوير.

حيث قال: "أشعر أن الفورمولا واحد ستتأقلم مع الظروف. كما أعتقد أنه وفي هذه الأيام فإن أجهزة وأدوات المحاكاة ستكون قادرة على التأقلم كذلك".

وأكمل: "سينتهي بنا الأمر مستعدّين. لذا لا أعتقد أن ذلك سيؤثر بشكل كبير على السائقين أو الفرق".

اقرأ أيضاً:

وبينما تضغط ريد بُل من أجل الإبقاء على التجارب، مع استعمال حرّ لوحدات الطاقة خلال التجارب الشتوية، وزيادة العدد المسموح لكل سائق خلال الموسم، لكنّ الفرق المصنعيّة ضغطت عكس ذلك نظراً لأن مثل ذلك الخيار سيرفع من التكاليف بالنسبة للفرق الزبائن.

لكنّ أيّ تقدم ملموس في عمليات المحاكاة سيتطلب كذلك إنفاقاً إضافياً ومنشآت خاصة. حيث لا تمتلك ألفا روميو على سبيل المثال أجهزة محاكاة على الإطلاق، بينما اعترفت هاس أن ما تملكه من أجهزة محاكاة لا ترقى إلى المستوى المطلوب.

"من الواضح أن تلك بداية باتجاه خفض النفقات" قال ساينز.

واختتم: "لكن الجميع بحاجة إلى التفكير بأنه وفي حال تمّ خفض النفقات في مجال ما، فإنك ستنفق على الأرجح أكثر من المعتاد بقليل على أجهزة المحاكاة وأدواتها".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل السباق: اليوم الذي فرض فيه لوكلير سلطته في فيراري
المقال التالي فيتيل لا يفهم سبب معاناته مع الإطارات في بلجيكا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط