اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو: واجهنا مشكلة صعبة في إدارة "أزمة التواصل" هذا الموسم

قال سيريل أبيتبول مدير مشروع رينو في الفورمولا واحد أنّ إحدى أكبر الصعوبات التي واجهت فريقه هذا العام تمثّلت في إدارة "أزمة التواصل" التي نتجت عن عدم توافُق النتائج في بداية الموسم مع تفاؤله بتقدّم الفريق.

سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو

الصورة من قبل: سيمون غالوي/ صور لات

دخل الصانع الفرنسي إلى هذا الموسم وهو متفائل بحظوظه في تعزيز موقعه في صدارة مجموعة الوسط وإغلاق الفارق مع الفرق الثلاثة الأولى.

لكنّ رينو واجهت بعض المعوقات في وقت مبكّر عندما كلّفتها مشاكل الموثوقيّة والحوادث قدرًا كبيرًا من النقاط، ما دفعها بالقُرب من مؤخّرة ترتيب بطولة الصانعين.

مع ذلك، تمكّن الفريق من العودة في كندا على نحوٍ مُلفت مع تواجد سائقَيه ضمن مراكز النقاط بعد تأهّل دانيال ريكاردو رابعًا، إذ تتأخّر رينو الآن بنقطتين فقط خلف مكلارين في جدول الترتيب.

اقرأ أيضاً:

واعترف أبيتبول بأنّ بداية الموسم كانت صعبة على كلّ من الفريق وهو شخصيًا، حيث واجه صعوبة في التعامل مع الوضع في ظلّ نتائج الفريق على الحلبة التي لم تعادل حجم التقدّم الذي زُعم تحقيقه.

"لقد كانت بداية صعبة، كانت صعبة كذلك على المستوى الشخصي" قال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "لكنّ الصعوبة تمثّلت ببساطة في تحديد السلوك واستراتيجية التواصل الضرورية في تلك الفترة".

وتابع: "عندما ترى عدم توافقٍ كهذا بين المنظور القائم على ما نقدّمه بالفعل على الحلبة وما أعلم أنّنا قادرون على القيام به وليست فقط قدرة نظرية، فإنّه من الصعب مواجهة ذلك كونك تكون بحاجة إلى إدارة شكل ما من أزمات التواصل، جولة تلو الأخرى، وهذا درس آخر عن هذا العالم بما فيه من توقّعات وعدم تروٍّ، لكنّ أسلوبنا هنا وأسلوبي كذلك هو أن نحظى بقناة تواصل مفتوحة ومباشرة وتسمية الأمور بمسمياتها".

وقد أوضح أبيتبول قبل قدوم محرّك رينو المحدّث في موناكو بأنّ ذلك سيساهم في قلب الأمور بالنسبة للفريق، وقد حدث ذلك بالفعل مع تقديم الفريق لتأديات قوية من ذلك الحين.

وفي أعقاب أفضل نتيجة لرينو هذا الموسم في كندا، فينبغي للتحديث الانسيابي الكبير الذي سيجلبه الفريق إلى سباق الموطن في فرنسا أن يساعد في تحقيق مزيد من التقدّم.

اقرأ أيضاً:

"لم نقم بصراحة بأيّ أمر مميز، بخلاف القيام بما كان ينبغي علينا فعله في كلّ سباق منذ بداية الموسم" قال أبيتبول عن تأدية الفريق القوية في كندا.

وأكمل: "لا يوجد شيء جديد على المحرّك، إذ نقوم فقط بتشغيله بالطريقة التي كان ينبغي علينا اتّباعها ما لم نواجه المشاكل التي أعاقت طريقنا. الأمر المختلف على الأرجح هو أنّنا نحظى بدانيال الذي يكتسب ثقة كبيرة للغاية الآن. إذ كان بوسعه في برشلونة الشعور بأنّ السيارة كانت مختلفة للغاية عن سيارة التجارب الشتوية، وهذا أمر رفع من مستواه بالفعل في ظلّ رؤيته لاستماع الفريق لبياناته وآرائه وأنّ السيارة باتت أفضل ممّا كانت عليه قبل بضعة أسابيع".

وأردف: "في موناكو كانت السيارة جيّدة كذلك، وكان دانيال واثقًا بنفسه وكان ليحقق المركز الخامس لولا القرار الخاطئ خلال فترة سيارة الأمان، كما أنّ ثقته تلك صنعت الفارق في كندا. إلى جانب أنّنا بتنا أقرب إلى المقدّمة، حيث أنّ ما سأذكره هو أنّنا كنّا على بُعد ثمانية أعشار من الثانية من قطب الانطلاق الأوّل نهاية الأسبوع الماضي وعلى بُعد 1.2 ثانية منه في ذات الوقت من العام المنصرم، وهذا يتماشى تمامًا مع الهدف الموضوع لدينا".

واختتم: "كان هدفنا هو البدء في تقليص الفارق مع فرق الصدارة وبدأ ذلك يحدث بالفعل. إذ من المُريح معرفة أنّنا قادرون على إظهار ذلك للعالم الخارجي".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل: لماذا تحتاج الفورمولا واحد إلى اتّباع نظام "موتو جي بي" للعوائد والميزات
المقال التالي استدعاء فيراري إلى جلسة استماع بشأن مراجعة عقوبة فيتيل

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط