اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريكاردو: من الضروري الإبقاء على الانتقادات الموجّهة لرينو "بنّاءة"

قال دانيال ريكاردو أنّ فريقه رينو بحاجة إلى "نقد بنّاء" عوضًا عن الاتّهامات، وذلك في ظلّ توجّه الصانع الفرنسي إلى العطلة الصيفية وهو متأخّر كثيرًا عن أهدافه التي وضعها لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

إنسحاب دانيال ريكاردو، رينو

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

سبق وصرّحت رينو بأنّ هدفَيها لهذا الموسم يتمثّلان في إنهائه على الأقلّ بالمركز الرابع ضمن بطولة الصانعين عن استحقاق، وإغلاق الفارق مع فرق الصدارة الثلاثة، لكنّ الفريق يحتلّ حاليًا المركز الخامس في الترتيب.

وقد انتقد زميل ريكاردو بالفريق نيكو هلكنبرغ الأسبوع الماضي فريقه واصفًا معدّل التطوير "بالمخيب للآمال".

لكنّ ريكاردو يرى أنّ من مسؤولية السائقين أن يُديروا توقّعاتهم ويظهروا الروح القيادية خارج الحلبة بينما يحاول الفريق إيجاد حلول لمكامن الضعف على السيارة.

"دومًا ما أكون إيجابيًا للغاية، ونرغب بالطبع بتحقيق التقدّم. لكنّني أعلم كذلك أنّ الشعور بالغضب والإحباط وجلب مناخ كهذا إلى الفريق لا يُعدّ دومًا عاملًا مثمرًا، لذا أعتقد أنّه تقع على عاتقي مسؤولية رؤية الجوانب الإيجابية وبقعة الضوء في نهاية النفق المظلم" قال ريكاردو.

وأضاف: "ذلك جزء من وظيفتي على نحوٍ ما، أن أبقي على الروح المعنوية للجميع مرتفعة، وبالتأكيد إذا ما كان هنالك ما يستدعي التحسين، فسأخبرهم بذلك، لكنّه يجب أن يكون بطريقة بنّاءة".

اقرأ أيضاً:

يُشار إلى أنّ مكمن الضعف الأساسي في سيارة "آر اس.19" يتمثّل في تراجع أدائها على المنعطفات الكبيرة متوسطة السرعة، ما يعني أنّ موقع رينو في الترتيب الهجومي يعتمد بشكل كبير على نوع الحلبة.

حيث حلّ ريكاردو وهلكنبرغ بالمركزين الـ 12 والـ 13 في النمسا نهاية يونيو/حزيران الماضي، ومن ثمّ قدّما أداء أكثر تنافسيّة ليحتلّا المركزين السابع والعاشر في سيلفرستون قبل أسبوعين.

وقد تأهّل ريكاردو بالمركز الـ 13 في هوكنهايم، لكنّه خسر فرصة العبور إلى القسم الثالث من التصفيات بفارق جزئين بالألف من الثانية فقط.

"النقد البنّاء مهم للغاية، إذ أنّنا وضعنا هدفًا في بداية العام، ولم نصل إليه بعد، إذ أنّ الجميع، لن أقول محبطون، ولكنّهم يعلمون أنّ بوسعنا القيام بعمل أفضل، إذ أعتقد أنّنا لسنا بحاجة لتوجيه أصابع الاتّهام إلى بعضنا البعض أكثر من ذلك" قال الأسترالي.

واختتم: "علينا مواصلة البحث عن طريقة لجعل الوضع أفضل، إذ أعتقد أنّ التحدّي الحقيقي يتمثّل في محاولة إيجاد مستوى آخر ومواصلة الضغط من أجل استخلاص المزيد من الأداء للتقدّم إلى صدارة مجموعة الوسط".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ريد بُل تؤكّد التزامها مع غاسلي لما تبقى من موسم 2019
المقال التالي تحليل: التفقّدات التي أجرتها الفورمولا واحد قبل الانطلاقة الثابتة الأولى في الأمطار

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط