اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريسينغ بوينت: علينا التحلّي بالصبر

قال المدير التقني لريسينغ بوينت في الفورمولا واحد أندرو غرين أنّ على فريقه التحلّي بالصبر بينما ينتظر أوّل حزمة تحديث كبيرة على سيارته لهذا الموسم في برشلونة.

سيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

حقّق سيرجيو بيريز أفضل نتيجة لفريق ريسينغ بوينت في الصين بحصده المركز الثامن المستحق في السباق الذي انطلق فيه من المركز الـ 12، متراجعًا في معركة خطّ الوسط فقط وراء سائق رينو دانيال ريكاردو.

مع ذلك، قال غرين أنّه وبينما عزّز الفريق من قدراته في شنغهاي، إلّا أنّ التقدّم الحقيقي سيظهر بعد جائزة إسبانيا الكبرى.

"نقترب من جلب التحديثات التي قمنا بالتخطيط لها. إذ ساعدتنا تجارب البحرين كثيرًا في فهم مجال العمل المثالي للسيارة" قال غرين لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "لطالما كانت حلبة باكو قوية بالنسبة لنا، إذ نأمُل أن يتكرر ذلك هذا العام. سنحظى بحزمة ارتكازية محددة لسباق لجولة باكو، ومن ثمّ ستأتي التحديثات بكثافة وسرعة بعد ذلك".

وتابع: "ستبدأ النتائج بالظهور مع جولة إسبانيا، إذ ما نزال بعيدين عن الموقع الذي نرغب بالتواجد فيه، إذ نحتاج للوقت من أجل بناء الفريق ليُنافس في الموقع الذي نريده، في ظلّ تحقيق الفرق الأخرة لخطوات كبيرة".

وأكمل: "قيدّتنا الموارد المالية كثيرًا للعديد من السنوات، إذ سنحتاج للوقت من أجل بناء الفريق والمُضي قُدمًا للأمام. علينا فقط أن نتحلّى بالصبر".

وقد خاض بيريز سباقًا مثاليًا في الصين، إذ تقدّم من المركز الـ 12 إلى الثامن في اللفّة الأولى، حيث حقق أقصى استفادة من انطلاقه على إطارات "ميديوم" عبر تأهله خارج العشرة الأوائل، في حين أنّ من تجاوزههم كانوا ملتزمين بالانطلاق على إطارات "سوفت".

"الـ 11 والـ 12 في أرقامنا أفضل دومًا من التاسع والعاشر على صعيد مراكز التأهّل على شبكة الانطلاق. لذلك كنّا سعيدين بالمركز الـ 12 الذي حققه سيرجيو، إذ أنّك لن تتمكّن مُطلقًا من التغلّب على الستّة الأوائل" قال غرين.

وأردف: "خاض سيرجيو سباقًا قويًا، إذ كان من الصعب إنجاح استراتيجية التوقّف الواحد، حيث تعيّن عليه القيادة بدقّة شديدة، وهذا ما فعله. حيث قام بلفّة أولى رائعة، وعلم أنّه مركزه ذلك على تلك الحلبة يخوّله خوض السباق بتوقّف وحيد. إذ لعبت الحلبة لصالحنا بعض الشيء".

موهبة سترول واضحة

في المقابل، تقدّم زميل بيريز بالفريق لانس سترول من المركز الـ 16 إلى الـ 12 مع نهاية السباق، متجاوزًا كيفن ماغنوسن في اللفّة الأخيرة. إذ لم يتمكّن الكندي الشاب بعد من العبور من القسم الأول للتصفيات، لكنّ غرين قال بأنّ إمكانياته كسائق واضحة.

"لقد كان غير محظوظ بالمرّة. إذ عانى من الحظ العاثر في أستراليا، إذ تمّ حجزه في التصفيات. أعتقد أنّنا كان من الممكن أن ننفذ الاستراتيجية على نحوٍ مختلف بعض الشيء في الصين، كونه حظي بانطلاقة رائعة أخرى، لكنّنا لم نكن نعلم ما كان ليحدث إذا ما اتبعنا سبيلًا آخر. لكنني أعتقد أنّه استحق تسجيل نقطة" قال غرين.

واختتم: "إنّه يملك الموهبة والإمكانيات، إذ دومًا ما قلنا أنه سيستغرق نصف موسم من أجل أن يستقر في الفريق وكيفية العمل، وأن نفهم نحن ما يحتاج إليه. سيتطلّب ذلك بعض الوقت كي يتأقلم. لكنّه سيصل إلى ذلك".

لانس سترول، ريسينغ بوينت وألكسندر ألبون، تورو روسو

لانس سترول، ريسينغ بوينت وألكسندر ألبون، تورو روسو

تصوير: صور لات

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق خمسة سائقين يمنحون الأمل إلى راسل
المقال التالي تحليل: على الفورمولا واحد اعتماد تغييرات جريئة لنظام التصفيات أو تركه على حاله

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط