اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريد بُل: حظر إعدادات المحرك سيساهم في غلق الفارق مع مرسيدس

يعتقد هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات لدى ريد بُل أنّ فريقه وهوندا من المتوقّع أن يستفيدا من حظر "ضبط الحفلة" في الفورمولا واحد.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

بدءًا من جائزة إيطاليا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، لن يتم السماح لفرق الفورمولا واحد باعتماد إعدادات خاصة على المحرك خلال التصفيات، والتي كان من شأنها مساعدتهم في الحصول على طاقة إضافية خلال اللفة الواحدة.

وعوضًا عن ذلك، سيتعيّن على الفرق اعتماد ذات الإعدادات على المحرك في التصفيات والسباق.

اقرأ أيضاً:

وبينما من المعلوم أنّ مرسيدس تملك الأفضلية على صعيد الطاقة في التصفيات - مع تقديرات تضع أفضليتها أمام هوندا ورينو عند نحو 28 حصانًا - فإنّ هنالك بعض الشك بأنّ تلك التغييرات ستبطئ الفريق البطل بالقدر الكافي وتمنعه من حجز صف الانطلاق الأوّل.

بل أنّ هنالك تلميحات بأنّ ذلك التغيير في كيفية استخدام إعدادات المحرك سيسمح لمرسيدس في المقابل باعتماد طاقة أكبر في السباقات، ما سيجعلها الآن توسّع الأفضلية التي تملكها بالفعل أمام منافساتها يوم الأحد.

ويرى ماركو تلك المسألة على نحوٍ مختلف، حيث اعترف بأنّ تلك التغييرات ستسمح لفريقه ريد بُل بالاقتراب أكثر وإيقاف زحف مرسيدس نحو أفضلية أكبر في مراحل مهمة من السباق.

فقال: "ربما تُمكّن تلك التغييرات مرسيدس من القيادة بإعدادات قوية لفترة أطول، لكنّنا نرى بأنّ التفوق الصارخ لهم في التصفيات لن يكون حاضرًا. وذلك أيضاً ينطبق على لفات الخروج والدخول خلال وقفات الصيانة في السباق".

وأضاف: "(فالتيري) بوتاس أشار بأنّه ستكون هنالك تجاوزات أقل، لكن ذلك يعني بأنّهم كانوا يعتمدون كامل طاقتهم في كل محاولة تجاوز حتى الآن. إذ نظن بأنّ ذلك سيقرّبنا أكثر منهم. وإذا ما سارت كل الأمور على نحوٍ جيّد، فإنّ وتيرتنا في السباق تكون جيّدة للغاية على أيّة حال".

وبينما لا يعتقد البعض بأنّ حظر ضبط الحفلة سيغيّر من الترتيب في التصفيات، لكنّ ماركو لا يعتريه شك بشأن الأفضلية التي ستخسرها مرسيدس.

اقرأ أيضاً:

فقال: "إذا ما نظرتم إلى القسمين الأول والثاني من التصفيات، فنحن نسبيًا ضمن ذات المستوى معهم، فقط في القسم الأخير يتغير الوضع بشكل مفاجئ لصالحهم. وذلك يعني أنّ الفارق بين أوضاع المحرك له أهمية كبيرة. لكن من الصعب تحديد قدر ذلك الفارق".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيتيل: أمام الفورمولا واحد "جبلٌ لتسلقه" من أجل ضمان مستقبلها
المقال التالي استضافة 250 طبيباً وممرضاً كجمهور خلال جائزة إيطاليا الكبرى

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط