اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ريد بُل تتجه نحو جائزة ألمانيا الكبرى "بمزيد من الثقة"

أوضحت ريد بُل أنها تتجه إلى جائزة ألمانيا الكبرى مع مزيد من "الثقة" حيال فرصها وذلك بناءً على الوتيرة القوية التي أظهرتها في سيلفرستون.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: غاريث هارفورد/ صور ساتون

بالرغم من عدم قدرة الفريق على الوصول إلى منصة التتويج في سباق جائزة بريطانيا الكبرى بسبب الحادثة التي جمعت سيباستيان فيتيل وماكس فيرشتابن، لكن الوتيرة خلال السباق أظهرت أن سيارة العلامة النمساوية كانت بالفعل ثاني أسرع السيارات خلف مرسيدس.

وبينما تحاول هوندا التي تزود ريد بُل بالمحركات، اللحاق بمحركَي مرسيدس وفيراري، لكن مثل هذا اﻷداء القوي في حلبة سريعة مثل سيلفرستون منح الفريق دفعة إضافية قبيل التوجه إلى جولتَي ألمانيا والمجر اللتين تناسبان سيارة ريد بُل أكثر.

حيث قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل: "تتملكنا الثقة قبيل التوجه إلى هوكينهايم نظراً للأداء في سيلفرستون".

وأكمل: "بعد مونزا، تعتبر هذه الحلبة اﻷكثر تطلباً للطاقة في الروزنامة. إذ يضغط السائق على الدواسة إلى حدها اﻷقصى ضمن اللفة بما يعادل كامل طول اللفة في برشلونة. لذا، كان ذلك عاملاً مشجعاً بالنسبة لنا، وكذلك اﻷمر بالتأكيد لحلبة مثل هوكينهايم التي تتطلب طاقة أقل".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، أوضح هورنر أن سيلفرستون أظهرت عدم خسارة ريد بُل للكثير من الوقت على المقاطع المستقيمة، كما أنها كانت نداً لفيراري في المنعطفات.

"أن نكون بهذا القرب من مرسيدس على هذا النوع من الحلبات التي نعلم أنها متطلبة للطاقة، وكذلك القدرة على ملاحقة فيراري بهذا القرب - إذ حصل ماكس على زخم جديّ للغاية خلف فيراري - فإن تلك علامات مشجعة لسيارة قوية للغاية" قال هورنر.

وتعزّز أداء ريد بُل خلال السباقات اﻷخيرة بعد تحديثات صغيرة لسيارتها - من بينها تغييرات على الجانح اﻷمامي - اﻷمر الذي ساعد سائقَيها على تقديم وتيرة سريعة.

وأشار هورنر كذلك إلى أن اﻹمكانية الحقيقية للحزمة لم تظهر بشكل كامل في سيلفرستون، وذلك بسبب مشكلة تأخر استجابة دواسة الوقود خلال التصفيات وكذلك المعركة مع فيراري في السباق.

اقرأ أيضاً:

فقال: "أعتقد أننا بدأنا خلال السباقات اﻷخيرة بالحصول على بعض اﻷداء من السيارة، وهذا يسير بشكل جيد. أعتقد أننا حصلنا بالتأكيد على بعض اﻹمكانيات اﻹضافية".

وأكمل: "كانت السيارة جيدة جداً في سيلفرستون وكذلك كنا تنافسيين على السرعات العالية والمنخفضة. أما ماكس فكان قريباً للغاية من خطف قطب الانطلاق اﻷول ولولا مشكلة الدواسة تلك لربما كان قادراً على الاقتراب أكثر".

واختتم: "من ثم خلال السباق لم نرَ اﻹمكانيات الفعلية نظراً ﻷنه علق خلف سيارة فيراري طوال 99 بالمئة منه".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل: هوندا لا تملك إجابة "سهلة" بخصوص تقليص الفارق مع مرسيدس وفيراري
المقال التالي وولف: شخصية هاميلتون "المثيرة للجدل" أفضل من أن يكون مجرد سائق "مملّ"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط