اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رايكونن: فيتيل "لم يكن لديه خيار" في واقعة سباق كندا

يرى كيمي رايكونن سائق ألفا روميو أنّ زميله السابق ضمن صفوف فيراري سيباستيان فيتيل "لم يكن لديه خيار" خلال الواقعة التي شهدها سباق جائزة كندا الكبرى الذي حُرم الألماني من تحقيق الفوز به إثر العقوبة التي تلقاها.

كيمي رايكونن ، ألفا روميو

كيمي رايكونن ، ألفا روميو

سيمون غالوي/ صور لات

أقرّ مراقبو سباق كندا عقوبة خمس ثوانٍ على فيتيل بداعي عودته إلى المسار بطريقة غير آمنة وإجبار منافسه لويس هاميلتون على الخروج عن الحلبة، ليرث الأخير الفوز بالسباق ويخسر فيتيل الذي عبر العلم المرقّط أمام البريطاني أوّل فوز له ولفريقه فيراري هذا الموسم.

وقال رايكونن - الذي أكمل سباق مونتريال في المركز الـ 15 - أنّه لم يجد خطأ بهذا الحجم من قِبَل فيتيل بغضّ النظر عن الجانب الذي تنظر منه إلى تلك الواقعة.

اقرأ أيضاً:

"بصراحة لقد رأيت فقط بعض مقاطع الفيديو القصيرة لما حدث، إذ لا أعلم القصّة الكاملة خلف ذلك، لكنّني شاهدته فقط يخرج عن المسار، ومن ثمّ انزلقت سيارته عائدة إلى الحلبة، وهذا كلّ ما في الأمر، حيث لم أرَ أنّه اقترف أيّ خطأ كبير من أيّ جانب، بيد أنّ هنالك أشخاصًا يتّخذون هذه القرارات، وفي بعض الأحيان تكون في صالحك، وفي أحيان أخرى يكون عكس ذلك" قال رايكونن.

وأضاف: "تحدث مثل هذه الأمور بسهولة، إذ تخرج عن المسار إلى المنطقة العُشبية، ومن ثمّ تفقد السيطرة تمامًا على السيارة لتنزلق عائدًا إلى الحلبة. حيث صادف بأن يكون هنالك حائط، وخطوط تسابق صارت واحدة، إذ أتفهّم تمامًا إذا ما اصطدمت بأحدهم في تلك اللحظة أو أجبرتهم على شيء. ذلك تسابق عادل".

في المقابل، أوضح الفنلندي أنّ فيتيل لم يملك خيارًا خلال عودته إلى المسار، وأنّه ليس بيدك الكثير لتفعله لاستعادة السيطرة على السيارة في مثل هذه اللحظات.

اقرأ أيضاً:

"لم يكن لديه خيار. من الواضح أنّ لا أحد منكم قاد سيارة من قبل، إذ أنّك عندما تمرّ على المنطقة العُشبية مع هذه الإطارات فإنّها تتّسخ تمامًا بعد 50 مترًا، حيث لا يكون بيدك حيلة في الأمر" قال رايكونن.

وتابع: "الأمر الغريب هو أنّهم دومًا ما يُخبروننا هذا العام بأنّنا أكثر حرية في التسابق، ومن ثمّ تحصل مثل هذه الأمور، والتي لا يقع الخطأ فيها على أحد، ويحصل السائقون على عقوبات".

وبالحديث عن مدى الاتّفاق بين الجميع حول حرية التسابق بعد اجتماع السائقين، قال رايكونن: "أعتقد بأنّنا جميعًا متّفقون، لكنّ السائقين ليسوا من يتّخذون القرارات. من السهل الاتّفاق على العديد من الأمور عندما نجتمع، لكن في النهاية، يتواجه السائقون في معارك على الحلبة. نناقش العديد من الأمور، ودومًا ما يكون هنالك مليون رأي مختلف حول الكثير من الجوانب، لكن دومًا ما سيكون هنالك من هو سعيد حيال أمرٍ ما وآخرون أقلّ سعادة، مثلما هو الحال في كلّ شيء".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيرشتابن يُشكّك في المنطق وراء العقوبات أثناء سباقات الفورمولا واحد
المقال التالي ماغنوسن: شتاينر قام بعمل جيّد من أجل "إخراسي" في كندا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط