اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

دبليو إي سي: فترة وجود ألونسو مع تويوتا شهدت بعض "الشرارات"

اعترف روب لوبين مدير فريق تويوتا المشارك في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" أن العمل مع فرناندو ألونسو كان يعني وجود "بعض الشرارات" خلال الموسم الحافل بالنجاحات معاً، والذي نتج عنه الفوز بنسختَي سباق لومان 24 ساعة، ولقب عالمي ثالث للإسباني في رياضة سباقات السيارات.

تويوتا رقم 8: فرناندو ألونسو

الصورة من قبل: جي إي بي صور لات

في وقت سابق من هذا العام، وضمن معرض الكلام في برنامج الفورمولا واحد الرسمي اﻹذاعي عبر اﻹنترنت، وضع لوكا دي مونتزيمولو تحلي ألونسو بروح الفريق موضع شكّ، حين قال: "عندما يحرز  الفوز، فإنه يكون مسروراً. وعندما لا يحرز الفوز، فتلك مشكلة الفريق، ويكون غير مسرور".

ألونسو، الذي نفى ادعاءات مونتزيمولو عبر تغريدة غاضبة على تويتر، أحرز الفوز في خمسٍ من أصل ثماني جولات في موسم السوبر الحالي في "دبليو إي سي" خلال فترته مع تويوتا. كما أكد أنه لن يبقى مع الفريق للموسم المقبل، حيث سيقود مكانه برندون هارتلي، لكنه أشار إلى تأكده "مئة بالمئة" من عودته إلى البطولة مستقبلاً.

من جهته، قال لوبين عن ألونسو: "إنه سائق احترافي جداً، وتأقلم بشكل جيد جداً ضمن صفوف فريقنا. لم يكن يرغب أن يكون مميزاً، وعلم بسرعة أنه ليس بوسعه الفوز بسباقات البطولة لوحده فقط. ولم تكن تلك مشكلة بالنسبة له مباشرة منذ أول محاثاتنا. لقد تأقلم، واستمتع بذلك. بالنسبة للفريق، فإن تواجد سائق مثل ألونسو أمر جيد على الدوام".

اقرأ أيضاً:

وحين سُئِل إن كان يتوقع بعض اللحظات العصيبة مع ألونسو في تلك الفترة، أجاب لوبين: "لقد رأينا بعض الشرارات، لكن بشكل عام أعتقد أن شخصاً مثله لن يكون سهلاً تماماً في التعامل. وعليك أن تكون مستعداً تماماً. لقد رأينا بعض الشرارات، لكنني لا أستطيع تأكيد أي شيء قاله اﻵخرون عنه في الماضي. فأنا لا أعرف أولئك اﻷشخاص جيداً".

وتابع: "لكننا استمتعنا بتواجد سائق بمستوى أدائه ومعاييره. لقد كانت فترة جيدة، وقد وصلت الرحلة إلى نهايتها في الوقت الراهن. إنه يقول أنه يودّ العودة في المستقبل، لمَ لا؟".

وعند اﻹلحاح بالسؤال إن كانت خيارات الاستراتيجية - كتلك التي حصلت في الصين عندما كانت السيارة رقم 8 أسرع بكثير لكنها خسرت الفوز حين علقت خلف سيارة اﻷمان - قد سببت تلك "الشرارات"، أجاب لوبين: "في بعض اﻷحيان نعم. وذلك يفسّر بعض اﻷمور، وكذلك ربما قد تأخذ مقاربة 'خذ العرض أو اتركه' - لكن ما كان واضحاً تماماً وبشكل كامل لجميع السائقين وليس فقط ﻷلونسو، أن أداء الفريق ككل هو اﻷكثر أهمية".

وتابع: "هناك حالات قد لا تكون فيها مسروراً نظراً ﻷن الفريق اتخذ قراراً بناءً على استراتيجية معينة، لكن قد تكون هناك أوضاع أخرى يحالفك الحظ أو لا". 

واختتم: "في حال كانت السيارة رقم 7 أكثر حظاً حينها قد يفوزون بسباق أو سباقين أو أكثر؛ وفي حال كانت السيارة رقم 8 أقل حظاً، فقد يخسرون سباقاً أو اثنين".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تغييرات قوانين الفورمولا واحد لموسم 2021 "فرصة مناسبة" لسيارة مكلارين الخارقة
المقال التالي "دبليو إي سي" تكشف عن 30 سيارة مشاركة في التجارب التمهيدية

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط