اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

جائزة ألمانيا قد تعود إلى روزنامة الفورمولا واحد على حلبة مختلفة في المستقبل

كشف مدراء الفورمولا واحد أنّه من الممكن أن تعود جائزة ألمانيا الكبرى إلى روزنامة البطولة على حلبة مختلفة في المستقبل، وذلك بعدما خسرت هوكنهايم موقعها في روزنامة 2020.

لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: سام بولكسهام/ صور لات

على الرُغم من أمل مسؤولي حلبة هوكنهايم في التوصّل لاتّفاق من أجل إنقاذ للموسم القادم، إلّا أنّ السباق كان غائبًا عن مسودة روزنامة 2020 التي كشفت عنها الفورمولا واحد.

وبينما لا يبدو من المرجّح إمكانية عودة السباق إلى روزنامة الموسم القادم، فقد كشفت الفورمولا واحد أنّ حلبات ومُدنًا أخرى قد أبدت اهتمامها بعودة جائزة ألمانيا الكبرى في المستقبل.

وبالحديث في ذلك الشأن، قالت كلوي تارجيت-آدمز - المدير العالمي للترويج والعلاقات التجارية في الفورمولا واحد - عن مصير سباق ألمانيا: "علمنا أنّ الوضع سيكون صعبًا فيما يتعلّق بمصير جائزة ألمانيا".

وأضافت: "كان الوضع حرجًا ومتذبذبًا مع التجديد الأخير، لكن ومع دعم الحلبة، بلدية هوكنهايم ومرسيدس كراعٍ رئيسي كنّا قادرين على تمديد تواجد السباق لموسم واحد، لكنّ ذلك لم يكن ممكنًا لموسم 2020".

وتابعت: "من المُحزن أنّ الفورمولا واحد لن تزور ألمانيا العام القادم، بالرُغم من أنّ الأمر لم ينقطع تمامًا على المدى الطويل. فهنالك العديد من الأطراف التي أبدت اهتمامًا بعودة السباق في المستقبل. من الرائع أن نحظى بذلك المستوى من الاهتمام حتّى عندما تغادر البطولة أحد الأماكن".

وبالرُغم من أنّ ألمانيا لن تستضيف سباقًا في 2020، لكنّ تارجيت-آدمز قالت بأنّ الفورمولا واحد ما تزال تنظر في سُبلٍ يُمكن من خلالها الاستمرار في جعل مشجّعي هذ البلد قريبين من الرياضة.

"إنّه أمر نفكّر فيه من الناحية الاستراتيجية، حيث أنّها وإذا ما كنّا خارج سوقٍ ما من جانب السباقات، فكيف يُمكننا التفاعل مع المشجّعين هناك على صعيد الأحداث المباشرة؟" قالت تارجيت-آدمز.

وأكملت: "هل يكون ذلك من خلال مهرجانات المشجّعين، التجارب؟ ما هي الحلبات المتاحة لتقريب المتابعين من الحديث إذا ما باتت فرصة إقامة سباق هناك غير قائمة؟".

كما أكّد تارجيت-آدمز كذلك أنّه لم يتمّ بعد توقيع عقد نهائي مع القائمين على جائزة إيطاليا الكبرى، بالرُغم من التوصّل لاتّفاق بالفعل.

فقالت: "نعمل في الوقت الحالي على ذلك الأمر، إذ نأمُل أن نحصل على نتيجة إيجابية عاجلًا لا آجلاً".

واختتمت: "سبق وأعلنّا أنّنا توصّلنا مبدئيًا إلى اتّفاق تجاري مع جائزة إيطاليا، إذ يتمحور الأمر الآن فقط حول الاتفاقات النهائية وهذا يتطلّب بعض الوقت".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بيريللي تكشف اللمحة الأولى لإطارات 18 إنشًا على الحلبة
المقال التالي هاميلتون يرغب باستمرار المعارك المحتدمة على الفوز في الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط