اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

تحذير سائقي الفورمولا واحد من "ألاعيب التصفيات" وسط فيضان عقوبات الفورمولا 3 في مونزا

حذّر مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد السائقين من ألّا يعتمدوا أيّة استراتيجيات تباطؤ غير ضرورية خلال التصفيات في مونزا بعد ظهر اليوم وإلّا سيخاطرون بتعرّضهم لعقوبة التراجع على شبكة الانطلاق.

دانيال ريكاردو، رينو وروبرت كوبتسا، ويليامز وبيير غاسلي، تورو روسو

دانيال ريكاردو، رينو وروبرت كوبتسا، ويليامز وبيير غاسلي، تورو روسو

غلين دنبار / صور لات

باتت تلك المسألة موضوعًا مُثارًا بعد جولة سبا، حيث وجد السائقون أنفسهم مصطفين على المسار بينما يحاول كل منهم إيجاد مساحة ليبدأ لفّته السريعة، ولا سيّما في القسم الثالث من التصفيات. حيث أغلق كلّ من لويس هاميلتون وزميله فالتيري بوتاس مكابحهما خلال لفّتيهما عندما أبطأت السيارات أمامهما وتعيّن عليهما الكبح على نحوٍ مفاجئ.

وأكّد ماسي بعد جائزة بلجيكا الكبرى أنّ تلك المسألة قيد المراجعة، مُشيرًا: "إنّه أمر ناقشناه بكلّ تأكيد سويًا مع المدراء الرياضيين، إذ أعتقد بأنّ نقطة الجدل الحالية يُمكن إدارتها".

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "إنّه أمر نراقبه في الوقت الحالي على نحوٍ ثابت خلال الموسم وسنواصل فعل ذلك".

وقد برزت تلك المسألة في مونزا من خلال أفضليّة واضحة باتت متاحة من السحب، حيث يبحث السائقون عن سحب إمّا من سائق منافس أو من خلال استراتيجية مشتركة عبر زملائهم في الفرق.

وقد أوضح ماسي خلال اجتماع السائقين مساء أمس الجمعة أنّه لا يرغب برؤية تكرار لما حدث في بلجيكا، إذ نُقل عنه قوله بأنّ ما حدث هناك "بدا أمرًا أحمقًا" عبر التلفاز.

ولم يرغب ماسي بفرض أيّ قانون محدد أو قيد، لكنّه حثّ السائقين على إعمال عقولهم ومنح المساحة لبعضهم البعض، مُشيرًا إلى أنّه قد يستعين بقانون "القيادة ببطء غير ضروري" لتسليط عقوبات على من يتجاوز. مع ذلك، فإنّ هنالك بعض التأخّر في إيجاد مساحة بينما تكون خارج الخط.

يُشار إلى أنّه قد تمّت الاستعانة بالعقوبات بالفعل نهاية هذا الأسبوع بعد حصّة التصفيات "الهزلية" في الفورمولا 3 يوم أمس الجمعة، والتي شهدت رفع العلم الأحمر بعدما أبطأ العديد من السائقين على الخط المستقيم الخلفي المؤدّي إلى منعطف "بارابوليكا" بينما كان كلّ منهم يبحث عن مساحة لبدء لفّته، في حين كان آخرون يقتربون منهم ضمن لفّاتهم السريعة.

اقرأ أيضاً:

نتيجة لذلك، تلقّى 12 سائقًا عقوبة التراجع خمسة مراكز على شبكة الانطلاق، فيما حصل ثلاثة آخرون على عقوبة التراجع ثلاثة مراكز من مكان تأهّلهم، ما قلب شبكة الانطلاق على رأسها ووضع سابقة واضحة لحصّة تصفيات الفورمولا واحد بعد ظهر اليوم.

من جهته، قال سائق فيراري سيباستيان فيتيل أوّل أمس الخميس أنّه يتوقّع رؤية "ألاعيب غريبة" في تصفيات إيطاليا، ولا سيّما مع عوامل السحب على حلبة سريعة كهذه.

"إن نظرتم على الورق، فهذا المكان الذي بوسعكم فيه توقّع بعض الألاعيب الغريبة" قال فيتيل.

وأكمل: "لا يُوجد لديك الكثير للقيام به من أجل التجهيز، كون ذلك يعتمد على توقيت الحصّة. اللفّة هنا قصيرة إلى حدٍ ما، لذا ربّما يمنحك ذلك بعض المرونة الإضافيّة، لكن أجل، سنرى يوم السبت".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيتيل يتقدّم بفارق 0.032 ثانية على فيرشتابن في التجارب الثالثة في مونزا
المقال التالي تغطية مباشرة لتصفيات جائزة إيطاليا الكبرى 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط