اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بيريللي: الفرق استعادت نصف الارتكازية المفقودة جرّاء تغييرات القوانين

صرّحت بيريللي بأنّ فرق الفورمولا واحد قد استعادت بالفعل نصف مستويات الارتكازية المفقودة جرّاء التغييرات التي دخلت على القوانين التقنية لموسم 2021.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس

مارك ساتون/ صور لات

أوضح ما ريو إيزولا مدير مشروع الفورمولا واحد لدى بيريللي بأنّه كان سيكون من "الغباء" عدم تقديم التركيبات الجديدة والأكثر تماسكًا التي يتم استخدامها هذا الموسم.

إذ وبعد المشاكل التي واجهتها الفرق العام الماضي، اعتمدت "فيا" مقاربة من شقّين لمعالجة الأحمال التي تتعرض لها الإطارات في 2021، حيث عمدت أولًا إلى إلزام الفرق بتقليص مستويات الارتكازية بمقدار 10 بالمئة مع حزمة من التحديثات على القوانين الانسيابية، قبل أن تصادق على تركيبات إطارات أكثر تماسكًا اختبرتها بيريللي الموسم الماضي.

اقرأ أيضاً:

وبالرُغم من أنّ الفرق استعادت بالفعل بعضًا من تلك الارتكازية المفقودة، إلّا أنّها ما تزال تحت المستويات التي كانت عليها في 2020، حيث أنّ ذلك مجتمعًا مع التركيبات الجديدة من بيريللي قد منح الصانع الإيطالي هامشًا إضافيًا حاسمًا من أجل تقليل مستويات الضغط الأدنى على الإطارات.

حيث علّق إيزولا في هذا الصدد قائلًا: "نعلم أنّ أول يومين من التجارب الشتوية لم يكونا مُمثلين بالقدر الكافي. لكن في اليوم الثالث، حصلنا على المزيد من البيانات المهمة، إذ يُمكنني أن أؤكد من تحليلنا لها بأنّ جزءًا من الارتكازية المفقودة تم استعادته بالفعل".

وأضاف: "لم يتم استعادة الـ 10 بالمئة التي تم تقديرها مع تغييرات القوانين، على الأرجح تم استعادة ما يقارب 4 إلى 5 بالمئة، شيء من هذا القبيل. لذا فقد تمّ استعادة جزء من الأداء من قِبَل الفرق".

وتابع: "كما أنّ الإطارات تعمل مثل المتوقّع، وإذا ما نظرتم إلى توصياتنا، فإن الضغط أقل بـ 1.5 رطل لكل بوصة مربعة على الإطارات الأمامية وأقل بـ 2 على الإطارات الخلفية، ونتحدث هنا عن الضغط المبدئي".

وأكمل: "كان ذلك أحد أهداف تقديم هذه التركيبات الجديدة، كونها أكثر تماسكًا، وعليه يُمكننا استخدامها مع ضغط أقل، لهذا يُمكنني القول بأننا متماشيين مع الأهداف الموضوعة".

اقرأ أيضاً:

في المقابل، لا يعتقد إيزولا بأنّ الفرق ستستعيد كامل مستويات الارتكازية من 2020 خلال هذا الموسم، ولكن ربما تتجاوزها في نهاية الأمر.

فقال: "كانت تلك الوجهة الصائبة أن نطوّر تركيبات جديدة من أكل التأقلم مع الأحمال الإضافية للسيارة، كونه وخلال الموسم، تلك الـ 4 إلى 5 بالمئة التي ما تزال مفقودة ستكون أكثر من ذلك، ونعلم أنه في عام واحد، عادة ما تكتسب الفرق ما يقارب 10 بالمئة من الارتكازية".

واختتم: "لذلك ومع نهاية العام، سيكون لدينا على الأرجح سيارات مع 5-6-7 بالمئة ارتكازية أكبر من العام الماضي".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق تحليل السباق: القرارات التي حسمت معركة هاميلتون وفيرشتابن في البحرين
المقال التالي مرسيدس لم تعد تمتلك أية أفضلية على ريد بُل في 2021

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط