اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بوتاس: ما أزال "بعيدًا للغاية" عن مستوى الأداء الذي بمقدوري بلوغه

قال فالتيري بوتاس أنّه ما يزال "بعيدًا للغاية" عن مستوى سائق الفورمولا واحد الذي يعتقد أنّ بمقدوره بلوغه، إذ يرغب بأنّ يكون "أسرع بكثير" ممّا هو الآن.

فالتيري بوتاس، مرسيدس

فالتيري بوتاس، مرسيدس

اليسيو مورجيزي/ لوكا موريني

أمّن الفنلندي الفائز بخمس جوائز كبرى بقاءه مع مرسيدس لموسم آخر العام المُقبل، إذ ستمثّل 2020 رابع سنة له مع الفريق الألماني حامل اللقب.

ولم يتمكّن بوتاس بعد من المنافسة على اللقب بشكل كامل، لكنّه كان في صدارة الترتيب في بداية هذا الموسم، وفي طريقه الآن لتحقيق أفضل نتيجة في مسيرته بتواجد في مركز الوصافة بفارق مريح، في ظلّ تأخّره بفارق 62 نقطة خلف زميله المتصدّر لويس هاميلتون.

وحين سُئِل من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن مدى قُربه من المستوى الذي يرغب ببلوغه، قال الفنلندي: "لم أصل لذلك بعد، إذ أنّني أتحسّن مع تقدّمي في العُمر".

وأضاف: "ما تزال أمامي أعوام كثيرة، إذ أواصل التعلّم طوال الوقت والتحسّن، حيث أشعر براحة أكبر داخل السيارة في كلّ موسم. ما أزال بعيدًا عمّا أعتقد أنّ بوسعي الوصول إليه، فهدفي هو أن أكون أفضل بكثير جدًا ممّا أنا عليه الآن. سأواصل العمل نحو ذلك".

اقرأ أيضاً:

وقد شكّل بوتاس شراكة مؤثّرة مع هاميلتون خلال الوقت الذي أمضياه كزميلين حتّى الآن، حيث يعلب الفنلندي دور السائق الثاني بتفانٍ كبير من أجل صالح الفريق.

وسجّل بوتاس 10 أقطاب انطلاق أولى و32 منصّة تتويج، لكنّ الموسمين الأخيرين شهدا تراجعًا في أدائه أثار الشكوك حول قدراته الفعلية.

مع ذلك، يعتقد بوتاس أنّ عدم خروجه من معركة اللقب حتّى الآن في هذا الموسم، مثلما حدث العام الماضي، سيسمح له بأن يبرهن على قدرته بالحفاظ على أداء جيّد حتّى نهاية الموسم في هذه المرّة.

"إنّه شعور أفضل بكلّ تأكيد لنهاية الموسم. كما أستشعر أيضاً دعمًا جيّدًا للغاية من الفريق، حيث أن فارق النقاط بيني وبين لويس ليس كبيرًا للغاية" قال بوتاس.

وتابع: "لا تعلم مُطلقًا ما سيحدث في البطولة. ربما تكون هنالك فرص متاحة، فلا جدوى من الاستسلام، فقد رأينا سباقات يُمكن فيها حدوث أيّ شيء. من المشجّع بالنسبة لي رؤية أن بوسعي تقديم ذلك الأداء".

وأكمل: "لا شكّ من جهتي أنّ بوسعي بلوغ أكثر من ذلك، فعندما أكون قادرًا على القيادة ضمن أفضل مستوياتي، وعندما تكون آمال اللقب والدوافع حاضرة، أعلم أن بمقدوري القيام بذلك. أتطلّع إلى سباق سنغافورة، سباق آخر كان صعبًا علينا في الماضي، كما أنّ لويس لطالما كان قويًا للغاية هناك".

واختتم: "سنبذل جهدًا كبيرًا هناك من أجل أن نخوض نهاية أسبوع قوية".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فريق ويليامز يُمدّد تزوّده بمحرّكات مرسيدس حتّى 2025
المقال التالي بيريللي تُكمل الاختبارات الأولى لإطارات 18 إنشًا بنجاح

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط