اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بوتاس: فيراري "تقتلنا" على الخطوط المستقيمة

اعترف فالتيري بوتاس بأنّ فريق فيراري يتفوّق بشكلٍ كبيرٍ جدًا على فريقه مرسيدس على الخطوط المستقيمة من حلبة سبا-فرانكورشان، مُعوّلًا في الوقت ذاته على تحقيق مكاسب هذه الليلة من أجل منافسة الحصان الجامح في بلجيكا.

شارل لوكلير، فيراري

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

أشارت التوقّعات منذ فترة إلى أنّ فيراري ستتمتّع بالأفضليّة على حلبتَي سبا ومونزا تواليًا عند استئناف الموسم بعد العطلة الصيفيّة بالنظر إلى الخطوط المستقيمة المتطلّبة للسرعات القصوى وهو ما يتناسب مع سيارة فيراري.

وكان ذلك ما حدث بالفعل في مجريات حصّتَي التجارب الحرّة اليوم الجمعة عندما حقّقت فيراري الثنائيّة في كلتيهما وكانت متقدّمة بأريحيّة كبيرة عن مرسيدس.

وقال بوتاس: "دائمًا ما علمنا بالقدوم إلى هنا أنّ فيراري ستكون قويّة. كذلك ريد بُل، لكنّ فيراري كانت قويّة جدًا اليوم وكانت تقتلنا حقًا في الخطوط المستقيمة".

واضاف: "بالتأكيد سنحاول إيجاد المزيد من الأداء للغد. نحتاج لتحقيق خطوات كبيرة إن أردنا منافستهم. حقّقنا مكاسب جيّدة بين حصّتي التجارب وبتنا أقرب قليلًا".

اقرأ أيضاً:

وعندما سُئل عن أداء سيارة "دبليو10" في المنعطفات وإمكانيّة تعويض ما يخسره الفريق على الخطوط المستقيمة، أجاب بوتاس: "كانت السيارة مخادعة بعض الشيء في المنعطفات هذا الصباح، كانت لا تستجيب كثيرًا للانعطاف بشكلٍ مفاجئ. تمكّنا من تحسين التوازن وباتت قيادتها ممتعة أكثر".

وأضاف: "تبدو جيّدة في المنعطفات، لا مشاكل كبيرة في السيارة والشعور جيّد. مثلما قلت فإنّ أكبر خسائر في الأداء تكون على الخطوط المستقيمة لذا ربّما كانت طاقتنا أقلّ منهم، لكنّ سيارتنا تتضمّن مستويات جرٍ أعلى كذلك. نحتاج لمعرفة إن كان هناك جناحٌ، أو مستوى ارتكازيّة أو أيّ شيء يُمكنني القيام به".

أمّا على صعيد محاكاة السباق فقد بدت فيراري أقلّ تنافسيّة من مرسيدس، حيث قال بوتاس أنّ شعوره داخل السيارة كان جيّدًا عند قطعه للمسافات الطويلة بالرغم من عدم معرفته بأداء الآخرين.

وقال الفنلندي: "بدت المحاكاة جيّدة. لم أرَ بعد أيّ طلعات لأيّ سائقٍ آخر. لكنّ الشعور بدا جيّدًا. لم يكن اليوم حارًا جدًا وكذلك يوم الأحد لن يكون حارًا جدًا، لذا لا أعتقد بأنّه ستكون هناك الكثير من المشاكل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ألبون احتاج "لإعادة برمجة عقله" لملاءمة أسلوب قيادة ريد بُل المختلف
المقال التالي ريد بُل ستبحث عن سائقٍ خارج أسوارها إن تطلّب الأمر ذلك

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط