اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

أبيتبول: لا يجب أن يكون اجتماع جينيف حيال قوانين 2021 مجرد "حبر على ورق"

يرى سيريل أبيتبول مدير فريق رينو في الفورمولا واحد أن اجتماع جنيف حيال قوانين 2021 يجب أن تنتج عنه أفعال كي لا يكون مجرد "حبر على ورق".

سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

يرى أبيتبول أن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، الفورمولا واحد وفرق البطولة بحاجة للضغط قبيل صياغة القوانين، وذلك مع تمديد الموعد النهائي من يونيو/حزيران إلى أكتوبر/تشرين اﻷول للسماح بالمزيد من المناقشات.

ويأتي اجتماع جينيف عقب اجتماع مماثل عُقد في باريس، كان اﻷول من نوعه الذي يحضره سائقون ممثلون بجمعية سائقي سباقات الجائزة الكبرى "جي بي دي إيه".

"أعتقد أن الزخم الجيد موجود، أعتقد أن هناك رغبة لتحقيق التحسينات المنشودة. علينا فقط أن نضمن تواجد ما يكفي من الإرادة خلال هذه النقاشات" قال أبيتبول في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "من السهل أن تصبح تلك النقاشات مجرد 'حبر على ورق'، لماذا لا نقوم باعتماد شبكة انطلاق معكوسة أو سباقاً قصيراً؟ أعتقد أننا بحاجة إلى المزيد من الضغط في تلك النقاشات".

وتابع: "أعتقد أننا نتوقع الكثير من المساهمات، يبقى علينا أن نرى الطريقة اﻷفضل للاستفادة منها. ما نحتاجه هو وجود 'رؤية' واضحة، ﻷن المساهمة من دون وجود رؤية ملائمة لن تصل بنا إلى أي مكان. نحتاج شخصاً يقدم لنا الرؤية الواضحة، وبذلك يساهم الجميع ضمن تلك الرؤية".

اقرأ أيضاً:

وضع صحي للفورمولا واحد

من جهة أخرى، يرى أبيتبول أنه وبالرغم من الكلام حيال القوانين الجديدة، لكن الفورمولا واحد في حالة صحية للغاية، كما بدا في النمسا وبريطانيا - مشدداً على أن الرياضة ليست على دراية بسبب نجاح جولات معينة أكثر من غيرها.

فقال: "لا أعتقد أنكم ستحصلون على الكثير من النقد السلبي منّي تجاه الفورمولا واحد من الناحية الرياضية، أو نوعية العرض المقدّم. أنا أحب الفورمولا واحد، إنها مذهلة، ولا أرى أن أية رياضة تقترب منها على صعيد التوازن ما بين التقنيات، العرض والترفيه".

وأكمل: "أعتقد أننا بحاجة إلى الإشادة بالفورمولا واحد، والتي ليست ضمن حال سيئة كما يودّ البعض تصويرها".

وتابع: "نحن بحاجة إلى وضع المزيد من الجهود ﻹغلاق الثغرات. عندما تقدم جولة جيدة مثل النمسا أو سيلفرستون، ما العوامل التي ساهمت بذاك النجاح؟ أعتقد أن النمسا شهدت تأخر ماكس (فيرشتابن) مثلاً على شبكة الانطلاق".

اقرأ أيضاً:

العمل على النواحي الاقتصادية

بالمقابل، أوضح أبيتبول أنّ التغييرات في عوائد الفرق - والذي تمّ الاتفاق عليه والذي نظرياً لن يتغير - هي أولى الخطوات لتقريب الفرق من بعضها في 2021، مع نواحٍ أخرى مثل خفض النفقات يجب تفصيلها.

فقال: "أعتقد أننا بحاجة للقبول بأنها عملية موازنة، بعض السباقات ستكون أفضل من غيرها. لقد كنتُ صريحاً حيال النواحي التي نحتاج للنظر فيها بحيث نحصل على بطولة متكاملة وليست مقسومة إلى قسمين (فرق صدارة وأخرى متأخرة)".

وتابع: "أما من الناحية الرياضية، فإن البطولة في وضع جيد، يمكننا الاهتمام أكثر بالنواحي الإيجابية بدلاً من السلبية. المشكلة تكمن في أننا جميعاً نفكر بتغيير القوانين التقنية معتقدين بأننا سنحرز اللقب عبر ذلك، لكن هذا لن يحصل!".

واختتم: "إن أرادت الفرق الحصول على فرصة لنيل لقب بطولة العالم، فيجب العمل على النواحي الاقتصادية وتغييرها. أعتقد أن القوانين التقنية ليست سيئة، السيارات مثيرة للإعجاب وما نقوم به جميعنا لناحية المحركات مذهل تماماً، ولدينا سائقون رائعون".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق لوكلير الأسرع مجدّدًا أمام فيرشتابن في التجارب الثالثة في هوكنهايم
المقال التالي تغطية مباشرة لتصفيات جائزة ألمانيا الكبرى 2019

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط